شريط الأخبار
خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين تفاصيل مؤلمة...توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته في اربد! انباء عن استقالة مدير عام الموازنة و نقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بمنطقة الرابية بالصور....انهيار سقف منزل احد المواطنين في غرب اربد
عاجل

العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي

الوقائع الإخبارية : اكد وزير العدل عوض ابو جراد ان الوزارة ماضية في تطوير الجهاز القضائي الاردني وذلك من خلال اكمال مراحل الربط الالكتروني للتسهيل على المواطنين ولتقصير مدة اجراءات التقاضي بعد ان يتم الانتهاء من اجراء التعديلات على القوانين من قبل مجلس النواب .

واضاف ابو جراد ان لدينا نظام قضائي حديث ومطور وان المرحلة القادمة سيكون لدينا نظام ادارة لقضايا الدولة، و نظام لادارة الخبرة والذي سيتم وضع المعايير اللازمة له اضافة الى انشاء نظام التعليم والتعلم الالكتروني حيث سيتم ريط المحاكم بالمعهد القضائي وسيكون هناك نقاش مباشر في بعض القضايا بين القاضي والمحاضرلتوفير الحلول الناجعة لبعض القضايا .

وتابع ان الوزارة عملت ايضا على ربط بعض المحاكم لتوفير المحاكمة عن بعد للنزلاء في مراكز الاصلاح والتاهيل وبخاصة ذوي الحالات الخطرة او المرضى وبما يوفر لهم المحاكمة العادلة مشيرا الى ان الانظمة الحديثة وفرت الجهد على المواطنين وبخاصة كبار السن وممن لديهم قضايا في ادارة التنفيذ القضائي اضافة الى توفير الدفع الالكتروني واصدار شهادات عدم المحكومية عن طريق الانترنت .

وكشف عن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة وتتضمن تعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ القضائي بعد ان وفرتها في عمان والمعابر الحدودية وانشاء مجمع جديد للمحاكم لقضايا الجنايات الصغرى في قطعة ارض تبرعت فيها مديرية الامن العام جميع خدماتناوسيستوعب كافة القضايا في المملكة وسيكون قريبا من مركز اصلاح وتاهيل الجويدة وهناك مشروع انشاء مجمع محاكم في غرب عمان لمحاكم البداية وسيكون نواه لمدينة قضائية متكاملة .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.