شريط الأخبار
كشف برنامج عمل الرزاز خلال العامين المقبلين فتاة بحالة سيئة بعد أن طعنها شقيقها بسكين في إربد الاعيان يرفض قرارات النواب برفع عدد السنوات المقبولة للتقاعد ومنع تعيين المعتل قبولات جامعية مباشرة لابناء المعلمين بهذه التخصصات المبيضين : موافقات أمنية مسبقة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة شاهد بالصورة...تفاصيل مقتل اردني على يد لصوص بولاية تينسي الامريكية منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات
عاجل

العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي

الوقائع الإخبارية : اكد وزير العدل عوض ابو جراد ان الوزارة ماضية في تطوير الجهاز القضائي الاردني وذلك من خلال اكمال مراحل الربط الالكتروني للتسهيل على المواطنين ولتقصير مدة اجراءات التقاضي بعد ان يتم الانتهاء من اجراء التعديلات على القوانين من قبل مجلس النواب .

واضاف ابو جراد ان لدينا نظام قضائي حديث ومطور وان المرحلة القادمة سيكون لدينا نظام ادارة لقضايا الدولة، و نظام لادارة الخبرة والذي سيتم وضع المعايير اللازمة له اضافة الى انشاء نظام التعليم والتعلم الالكتروني حيث سيتم ريط المحاكم بالمعهد القضائي وسيكون هناك نقاش مباشر في بعض القضايا بين القاضي والمحاضرلتوفير الحلول الناجعة لبعض القضايا .

وتابع ان الوزارة عملت ايضا على ربط بعض المحاكم لتوفير المحاكمة عن بعد للنزلاء في مراكز الاصلاح والتاهيل وبخاصة ذوي الحالات الخطرة او المرضى وبما يوفر لهم المحاكمة العادلة مشيرا الى ان الانظمة الحديثة وفرت الجهد على المواطنين وبخاصة كبار السن وممن لديهم قضايا في ادارة التنفيذ القضائي اضافة الى توفير الدفع الالكتروني واصدار شهادات عدم المحكومية عن طريق الانترنت .

وكشف عن خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة وتتضمن تعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ القضائي بعد ان وفرتها في عمان والمعابر الحدودية وانشاء مجمع جديد للمحاكم لقضايا الجنايات الصغرى في قطعة ارض تبرعت فيها مديرية الامن العام جميع خدماتناوسيستوعب كافة القضايا في المملكة وسيكون قريبا من مركز اصلاح وتاهيل الجويدة وهناك مشروع انشاء مجمع محاكم في غرب عمان لمحاكم البداية وسيكون نواه لمدينة قضائية متكاملة .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.