شريط الأخبار
صلح عشائري ينهي مشاجرة جامعة البترا مدير التحقيق في مكافحة الفساد: "لا أعلم أين عوني مطيع" الاتحاد الأوروبي يقديم مزيدا من التسهيلات على شروط تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن قطيشات: سحب قانون الجرائم الإلكترونية جاء تلبية للمطالب الشعبية الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والانزلاقات بالوثيقة ... "نقابة المهندسين" تنفي دعوتها للاحتجاج الخميس محتجون يرتدون سترات صفراء يغلقون الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة في اربد خمس تهم لموظفَين بقضية بـ3,2 مليونا في إحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة شاهد بالتفاصيل ... تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى توقيف مختلسة 15 يوما بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بـ 4 قضايا فساد مجلس الوزراء لم يحسم قراره حول العفو العام العثور على جثة ستيني داخل شقة سكنية باربد البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه 9 طلبات في عمان خليل عطية: مجلس الوزراء يناقش الان "العفو العام" النائب النوافلة للرزاز: ضربتين بالرأس لإقليم البتراء النائب الشوحة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية العثور على اربعيني متوفيا داخل مركبته في معان إحالة قاتل اللواء الحناينه إلى محكمة أمن الدولة شاهد بالصور...الخشمان يكشف اسباب وجود جداريات القادة الايرانيون في السلط
عاجل

فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين

الوقائع الاخبارية : توّج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وبعد غيابٍ دام 20 عاماً.

وتغلبت فرنسا على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين الأحد 15 يوليو/تموز على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو.وبهذا الفوز، أصبح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان ثالث شخص في التاريخ يفوز بكأس العالم كلاعب وكمدرب؛ بعد البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانتز بيكنباور. حيث فاز ديشان بكأس العالم كلاعب في العام 1998.

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة والاستحواذ من جانب لاعبي كرواتيا الذين حاولوا بشتى الطرق مباغتة المنافس بتسجيل هدف.واعتمد المنتخب الفرنسي على التأمين الدفاعي مع السرعة للثنائي بول بوغبا وكيليان مبابي على أمل الوصول إلى المرمى الكرواتي.

وجاءت الدقيقة 18 لتشهد معها هدف التقدم لفرنسا عندما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة نفذها أنطوان غريزمان وضعها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرماه، ليدخل التاريخ لكونه أول لاعب يسجل هدفًا بالنيران الصديقة عبر تاريخ المباريات النهائية للعرس العالمي.

وواصل لاعبو كرواتيا سيطرتهم على مجريات اللعب في رحلة بحث عن التعادل، ففي الدقيقة 24 مرر ماندزوكيتش كرة عرضية على القائم البعيد قابلها إيفان راكيتيش بتسديدة مرت بعيدة عن المرمى.وجاءت الدقيقة 28 لتشهد معها التعادل لكرواتيا، عندما تهيأت الكرة إلى ايفان بيريسيتش سددها قوية في الشباك.

بعدها ازدادت الإثارة من الجانبين في محاولة لتسجيل هدف التقدم، إلى أن جاءت الدقيقة 39 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفرنسا عقب لجوئه إلى تقنية الفيديو نفذها غريزمان في المرمى.

ومع حلول الدقيقة 43، أرسل لوكا مودريتش عرضية حولها بيريسيتش برأسية اصطدمت بمدافع فرنسا، ثم تهيأت أمام لوفرين الذي سددها بقوة في المرمى لكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت ركنية.وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين لهدف.

وتواصلت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وإن كان الضغط من جانب الكروات في محاولة لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 48 مرر إيفان راكيتش كرة لأنتي ريبيتش داخل منطقة الجزاء، الذي قابلها بتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى تصدى لها الحارس الفرنسي هوغو لوريس ببراعة.

رد عليه كيليان مبابي بفرصة ضائعة عندما انطلق بالكرة وراوغ الدفاع الكرواتي وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.بعدها توقفت المباراة لدقيقتين عقب اقتحام بعض المشجعين لأرضية الملعب، ونجح أمن ملعب المباراة في إخراجهم من المستطيل الأخضر ليتم على إثرها استئناف اللقاء.

وفي ظل الهجوم الكرواتي، جاءت الدقيقة 59 لتشهد الهدف الثالث لفرنسا عندما تهيأت الكرة إلى بول بوغبا سددها قوية في الشباك.وجاءت الدقيقة 65 لتشهد معها الهدف الرابع لفرنسا عندما وصلت الكرة إلى مبابي سددها قوية في المرمى.

وبعدها بأربع دقائق، استغل ماريو ماندزوكيتش خطأ من حارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس ووضع الكرة بسهولة في المرمى مسجلًا الهدف الثاني للكروات.وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي المنتخبين، دون أن تتغير النتيجة، ليفوز المنتخب الفرنسي باللقب.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.