شريط الأخبار
النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات
عاجل

فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين

الوقائع الاخبارية : توّج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وبعد غيابٍ دام 20 عاماً.

وتغلبت فرنسا على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين الأحد 15 يوليو/تموز على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة الروسية موسكو.وبهذا الفوز، أصبح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان ثالث شخص في التاريخ يفوز بكأس العالم كلاعب وكمدرب؛ بعد البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانتز بيكنباور. حيث فاز ديشان بكأس العالم كلاعب في العام 1998.

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة والاستحواذ من جانب لاعبي كرواتيا الذين حاولوا بشتى الطرق مباغتة المنافس بتسجيل هدف.واعتمد المنتخب الفرنسي على التأمين الدفاعي مع السرعة للثنائي بول بوغبا وكيليان مبابي على أمل الوصول إلى المرمى الكرواتي.

وجاءت الدقيقة 18 لتشهد معها هدف التقدم لفرنسا عندما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة نفذها أنطوان غريزمان وضعها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرماه، ليدخل التاريخ لكونه أول لاعب يسجل هدفًا بالنيران الصديقة عبر تاريخ المباريات النهائية للعرس العالمي.

وواصل لاعبو كرواتيا سيطرتهم على مجريات اللعب في رحلة بحث عن التعادل، ففي الدقيقة 24 مرر ماندزوكيتش كرة عرضية على القائم البعيد قابلها إيفان راكيتيش بتسديدة مرت بعيدة عن المرمى.وجاءت الدقيقة 28 لتشهد معها التعادل لكرواتيا، عندما تهيأت الكرة إلى ايفان بيريسيتش سددها قوية في الشباك.

بعدها ازدادت الإثارة من الجانبين في محاولة لتسجيل هدف التقدم، إلى أن جاءت الدقيقة 39 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفرنسا عقب لجوئه إلى تقنية الفيديو نفذها غريزمان في المرمى.

ومع حلول الدقيقة 43، أرسل لوكا مودريتش عرضية حولها بيريسيتش برأسية اصطدمت بمدافع فرنسا، ثم تهيأت أمام لوفرين الذي سددها بقوة في المرمى لكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت ركنية.وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين لهدف.

وتواصلت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وإن كان الضغط من جانب الكروات في محاولة لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 48 مرر إيفان راكيتش كرة لأنتي ريبيتش داخل منطقة الجزاء، الذي قابلها بتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى تصدى لها الحارس الفرنسي هوغو لوريس ببراعة.

رد عليه كيليان مبابي بفرصة ضائعة عندما انطلق بالكرة وراوغ الدفاع الكرواتي وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.بعدها توقفت المباراة لدقيقتين عقب اقتحام بعض المشجعين لأرضية الملعب، ونجح أمن ملعب المباراة في إخراجهم من المستطيل الأخضر ليتم على إثرها استئناف اللقاء.

وفي ظل الهجوم الكرواتي، جاءت الدقيقة 59 لتشهد الهدف الثالث لفرنسا عندما تهيأت الكرة إلى بول بوغبا سددها قوية في الشباك.وجاءت الدقيقة 65 لتشهد معها الهدف الرابع لفرنسا عندما وصلت الكرة إلى مبابي سددها قوية في المرمى.

وبعدها بأربع دقائق، استغل ماريو ماندزوكيتش خطأ من حارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس ووضع الكرة بسهولة في المرمى مسجلًا الهدف الثاني للكروات.وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي المنتخبين، دون أن تتغير النتيجة، ليفوز المنتخب الفرنسي باللقب.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.