شريط الأخبار
البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه
عاجل

إيران تهدد ترامب بـ"عواقب وخيمة" إذا ألغى الاتفاق النووي

الوقائع الإخبارية : قال مسؤول إيراني كبير، الثلاثاء، إن طهران قد تنسحب من معاهدة تهدف إلى منع انتشار الأسلحة النووية إذا ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع قوى عالمية في 2015.

وكان ترامب قد قال إنه سيعاود فرض عقوبات اقتصادية على إيران ما لم يصلح الحلفاء الأوروبيون ما وصفه بالعيوب "المروعة" في الاتفاق بحلول 12 أيار/ مايو فيما سيكون ضربة قاصمة للاتفاق.

وقالت القوى الأخرى الموقعة، وهي روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، إنها تريد الحفاظ على الاتفاق الذي فرض قيودا على برنامج إيران النووي مقابل رفع معظم العقوبات.

وخلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي، قال علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي إن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على استعداد "لتحركات مفاجئة" إذا أُلغي الاتفاق النووي.

وقال ردا على سؤال عن إمكانية انسحاب طهران من معاهدة حظر الانتشار النووي "هذا خيار من بين ثلاثة خيارات نبحثها".

والهدف من معاهدة حظر الانتشار النووي التي دخلت حيز التنفيذ عام 1970 هو وقف انتشار قدرات إنتاج الأسلحة النووية وضمان حق كل الأعضاء في تطوير الطاقة النووية لأغراض سلمية.

وستقلص القوى الخمس النووية الأصلية وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا ترساناتها من تلك الأسلحة.

وإيران من الدول التي لا تملك أسلحة نووية الموقعة على المعاهدة منذ عام 1970.

وحذر الرئيس الإيراني حسن روحاني أيضا ترامب، الثلاثاء، من مغبة الانسحاب من الاتفاق وقال إنه سيواجه "عواقب وخيمة" إذا فعل ذلك.

ويزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واشنطن في مسعى لإقناع ترامب بعدم التخلي عن الاتفاق.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال، أمس الاثنين، إنه اتفق مع نظيره الصيني بأن على بلديهما محاولة منع أي مسعى أمريكي لإلغاء العمل بالاتفاق النووي.

ومن ناحية أخرى قال وفد روسيا لمؤتمر منع الانتشار النووي التابع للأمم المتحدة في جنيف، الثلاثاء، إن روسيا والصين قدمتا مسودة بيان يعبر عن "دعم راسخ" للاتفاق النووي مع إيران وتأملان في أن يحصل على تأييد واسع من المؤتمر.

وقال فلاديمير يرماكوف المدير العام لإدارة منع انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية للاجتماع إن الاتفاق النووي هش وأي محاولة لتعديله ستؤثر على نظام منع الانتشار على المستوى العالمي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.