شريط الأخبار
شاهد بالفيديو...فرحة النواب لحظة تلقيهم خبر إنهاء ملحقي الباقورة والغمرة الجمعة...مسيرة محبة وشكر للملك من المسجد الحسيني كاتب إسرائيلي "هيرب كينون": علاقات الأردن وإسرائيل ليست جيدة السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" خبير: يحق للأردن اللجوء إلى "التحكيم" إن ماطلت اسرائيل بإنفاذ قرار "الباقورة والغمر" قرار الملك في إنهاء ملحقي الباقورة والغمر .. التوقيت والرسالة الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين مصدر : لامباحثات لفتح معبر ثانٍ بين الأردن وسوريا بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين إربد ... براءة متهم بعد حكمه سنة غيابيا مصر تستأنف ضخ الغاز الطبيعي للأردن مطلع 2019 الداوود: ننتظر تطمينات الحكومة السورية لدخول الشاحنات الاردنية بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية الحكومة بصدد اقرار نظام يفرض رسوماً عالية جداً على جميع قطاعات الطاقة بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان
عاجل

فوائد صحية عديدة للترمس .. تعرّفوا إليها!

الوقائع الإخبارية : إضافة إلى طعمه اللّذيذ، فإنّ للترمس فوائد صحية عديدة، لذلك لا بدّ من التعرّف إليها كي تستفيدوا منها قدر المستطاع:

- من أبرز الفوائد الصحية التي يوفّرها الترمس للجسم هي تحسن المناعة لديكم، إذ إنّه يعمل على إمداد الجسم بالمضادات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والبكتيريا، وهذا يعتبر مفيداً جداً على الصعيد الصحي إذ يمنع عنكم الأمراض المختلفة.
- أيضاً من أبرز فوائد الترمس الصحي أنّه يساعد على خسارة الوزن الزائد نتيجة عدم احتوائه على السعرات الحرارية المرتفعة، وخلوه من الدهون التي يمكن أن تتراكم في الجسم، وبالتالي فإن كنتم تعانون من السمنة الزائدة، فإن الترمس عنصر أساسي ضمن نظامكم الغذائي الصحي.
- بالإضافة إلى أن الترمس يعتبر من الحبوب المغذية التي تمدّ الجسم بالعناصر الضرورية من فيتامينات ومعادن وألياف، وبالتالي فهو يساعد على منحكم شعوراً بالشبع فيحول دون رغبتكم في تناول المزيد من الأطعمة، ما يساهم أيضاً على خسارة الوزن بطريقة صحية ومغذية.
- بفضل ما يحويه الترمس من معدلات مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، فإنّه يعتبر من الأطعمة المفيدة على صعيد الحماية من أمراض القلب، لا سيما أنه يعمل على منع تصلب الشرايين الذي غالباً ما يؤدي إلى الجلطات والسكتات القلبية.
- كما أنّ الترمس يعتبر مفيداً جداً إن كنتم تعانون من داء السكري، إذ إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعدكم على تعديل مستوى السكر في الدم من خلال تعزيز الأنسولين في الجسم وحرق السعرات الحرارية المتراكمة في جسمكم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.