شريط الأخبار
محافظ مادبا ينفي العثور على الشاب الفقهاء .. ويحذر من الاشاعات بالصور .. ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد هند الفايز ترد على خوري: ” لو ضربت قدم بحاجة ما لشتمنا فلان “ "الاتصالات": سنلتزم بالقرارات القضائية ونحظر "كريم" بالصور .. تحطيم محل شاورما في اربد .. والأمن يضبط الفاعلين بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين إصابة بليغة لوافد اثر سقوط طوبة على راسه في مليح بمحافظة مادبا مصدر أمني ينفي وجود سطو مسلح في محطة محروقات في مادبا الحافظ يكشف : " ٤ " مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار
عاجل

فوائد صحية عديدة للترمس .. تعرّفوا إليها!

الوقائع الإخبارية : إضافة إلى طعمه اللّذيذ، فإنّ للترمس فوائد صحية عديدة، لذلك لا بدّ من التعرّف إليها كي تستفيدوا منها قدر المستطاع:

- من أبرز الفوائد الصحية التي يوفّرها الترمس للجسم هي تحسن المناعة لديكم، إذ إنّه يعمل على إمداد الجسم بالمضادات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والبكتيريا، وهذا يعتبر مفيداً جداً على الصعيد الصحي إذ يمنع عنكم الأمراض المختلفة.
- أيضاً من أبرز فوائد الترمس الصحي أنّه يساعد على خسارة الوزن الزائد نتيجة عدم احتوائه على السعرات الحرارية المرتفعة، وخلوه من الدهون التي يمكن أن تتراكم في الجسم، وبالتالي فإن كنتم تعانون من السمنة الزائدة، فإن الترمس عنصر أساسي ضمن نظامكم الغذائي الصحي.
- بالإضافة إلى أن الترمس يعتبر من الحبوب المغذية التي تمدّ الجسم بالعناصر الضرورية من فيتامينات ومعادن وألياف، وبالتالي فهو يساعد على منحكم شعوراً بالشبع فيحول دون رغبتكم في تناول المزيد من الأطعمة، ما يساهم أيضاً على خسارة الوزن بطريقة صحية ومغذية.
- بفضل ما يحويه الترمس من معدلات مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، فإنّه يعتبر من الأطعمة المفيدة على صعيد الحماية من أمراض القلب، لا سيما أنه يعمل على منع تصلب الشرايين الذي غالباً ما يؤدي إلى الجلطات والسكتات القلبية.
- كما أنّ الترمس يعتبر مفيداً جداً إن كنتم تعانون من داء السكري، إذ إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعدكم على تعديل مستوى السكر في الدم من خلال تعزيز الأنسولين في الجسم وحرق السعرات الحرارية المتراكمة في جسمكم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.