شريط الأخبار
الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع الرفاعي مستغرباً!! صمت المسؤولين الحاليين والسابقين... والاختباء وراء جلالة الملك !! التجارة العربية الامريكية تمنح السفيرة الاردنية دينا قعوار جائزة "سفير العام 2018" ابو حسان يوجه سؤالاً نيابياً للشواربه لبيان الاسباب حول تعيين 11 شقيقاً في امانة عمان بالصور..مداهمة " معصرة زيتون " تقوم بخلط زيوت غير معروفه مع خطوط الانتاج في جنوب عمان تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان امانة عمان تقر بما تم تداوله حول تعيين ١١ شخصا من عائلة واحده في دوائرها الرفاعي: جودة من أفضل وزراء الخارجية في تاريخ الأردن علوش: المانحون يشترطون عمل السوريين بالأردن عودة 612 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة
عاجل

دراسة هامة تكشف كيفية "ولادة" مرض الزهايمر!

الوقائع الإخبارية : حقق علماء المركز الطبي الجنوبي الغربي بجامعة تكساس الأمريكية اختراقا في دراسة مرض ألزهايمر، حيث تمكنوا من اكتشاف أين ومتى يولد هذا المرض. وجاء في مقال نشره العلماء عن نتائج دراستهم في مجلة eLife العلمية، أنه عند الإصابة بالمرض، تتشكل في الدماغ "تشابكات" عقدية من بروتينات تاو تصبح "مدمرة" للخلايا العصبية فيه. وكان يعتقد سابقا أن هذه البروتينات ليست خطرة بحد ذاتها، إلا أن جلطاتها خطرة.

ولكن العلماء تمكنوا من دحض هذا الأمر واكتشفوا "نقطة البداية" للمرض. وحسب قولهم، هي اللحظة التي تتحول فيها بروتينات تاو الصحية إلى سامة، وقبل أن تشكل "التشابكات" القاتلة. ويمكن في هذه المرحلة ملاحظة التغيرات الجزيئية في بنية بروتينات تاو، والتي تبدأ بعدها بالالتصاق ببعضها مشكلة "تشابكات" سامة تسبب تلف الخلايا العصبية.

وسيتمكن العلماء استنادا إلى هذه النتائج من وضع طرق جديدة لتشخيص المرض واكتشاف الإصابة به من بدايته حتى قبل ظهور أعراضه. ويعتقد الباحثون أنه من الممكن "تثبيت" بروتينات تاو، لمنع التصاقها، ما يسمح على الأقل بإبطاء تطور المرض. كما أن نتائج الدراسة ستساعد على ابتكار دواء يمنع تكون "تشابكات" تلك البروتينات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.