شريط الأخبار
شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر
عاجل

دراسة هامة تكشف كيفية "ولادة" مرض الزهايمر!

الوقائع الإخبارية : حقق علماء المركز الطبي الجنوبي الغربي بجامعة تكساس الأمريكية اختراقا في دراسة مرض ألزهايمر، حيث تمكنوا من اكتشاف أين ومتى يولد هذا المرض. وجاء في مقال نشره العلماء عن نتائج دراستهم في مجلة eLife العلمية، أنه عند الإصابة بالمرض، تتشكل في الدماغ "تشابكات" عقدية من بروتينات تاو تصبح "مدمرة" للخلايا العصبية فيه. وكان يعتقد سابقا أن هذه البروتينات ليست خطرة بحد ذاتها، إلا أن جلطاتها خطرة.

ولكن العلماء تمكنوا من دحض هذا الأمر واكتشفوا "نقطة البداية" للمرض. وحسب قولهم، هي اللحظة التي تتحول فيها بروتينات تاو الصحية إلى سامة، وقبل أن تشكل "التشابكات" القاتلة. ويمكن في هذه المرحلة ملاحظة التغيرات الجزيئية في بنية بروتينات تاو، والتي تبدأ بعدها بالالتصاق ببعضها مشكلة "تشابكات" سامة تسبب تلف الخلايا العصبية.

وسيتمكن العلماء استنادا إلى هذه النتائج من وضع طرق جديدة لتشخيص المرض واكتشاف الإصابة به من بدايته حتى قبل ظهور أعراضه. ويعتقد الباحثون أنه من الممكن "تثبيت" بروتينات تاو، لمنع التصاقها، ما يسمح على الأقل بإبطاء تطور المرض. كما أن نتائج الدراسة ستساعد على ابتكار دواء يمنع تكون "تشابكات" تلك البروتينات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.