شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط بالوثيقة .... "المهندسين الزراعيين" تستغرب قراراً للرزاز !
عاجل

دراسة هامة تكشف كيفية "ولادة" مرض الزهايمر!

الوقائع الإخبارية : حقق علماء المركز الطبي الجنوبي الغربي بجامعة تكساس الأمريكية اختراقا في دراسة مرض ألزهايمر، حيث تمكنوا من اكتشاف أين ومتى يولد هذا المرض. وجاء في مقال نشره العلماء عن نتائج دراستهم في مجلة eLife العلمية، أنه عند الإصابة بالمرض، تتشكل في الدماغ "تشابكات" عقدية من بروتينات تاو تصبح "مدمرة" للخلايا العصبية فيه. وكان يعتقد سابقا أن هذه البروتينات ليست خطرة بحد ذاتها، إلا أن جلطاتها خطرة.

ولكن العلماء تمكنوا من دحض هذا الأمر واكتشفوا "نقطة البداية" للمرض. وحسب قولهم، هي اللحظة التي تتحول فيها بروتينات تاو الصحية إلى سامة، وقبل أن تشكل "التشابكات" القاتلة. ويمكن في هذه المرحلة ملاحظة التغيرات الجزيئية في بنية بروتينات تاو، والتي تبدأ بعدها بالالتصاق ببعضها مشكلة "تشابكات" سامة تسبب تلف الخلايا العصبية.

وسيتمكن العلماء استنادا إلى هذه النتائج من وضع طرق جديدة لتشخيص المرض واكتشاف الإصابة به من بدايته حتى قبل ظهور أعراضه. ويعتقد الباحثون أنه من الممكن "تثبيت" بروتينات تاو، لمنع التصاقها، ما يسمح على الأقل بإبطاء تطور المرض. كما أن نتائج الدراسة ستساعد على ابتكار دواء يمنع تكون "تشابكات" تلك البروتينات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.