شريط الأخبار
وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا
عاجل

صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الحج ان الصندوق استطاع أن يحقق ربحا إجماليا عام 2017 قدرها (3.850.390) دينارا.
واضاف عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاحد بحضور اعضاء مجلس ادارة الصندوق انه تم تنزيل كافة مصاريف الصندوق من رواتب وأجور وغيرها ليصل صافي الربح إلى (3.258.363) ديناراً، موضحا بان مجلس ادارة الصندوق وبناء على تنسيب اللجنة المالية أخذ الحد الأعلى لصندوق مواجهة مخاطر الاستثمار (10%) بواقع (3.258.36) ديناراً، ليصبح صافي المبالغ المعدة للتوزيع (2.932.526 ) ديناراً بنسبة ربح مقدارها (3,968 %) أي ما يقارب ( 4%).
واكد عربيات ان نسبة الربح ستوزع على المدخرين وعلى أمانات شؤون الحج على الرغم من ان الصندوق تحمل كافة مصاريفه وأتعابه دون ان يتلقى اي دعم من ميزانية الدولة وهي نسبة مرابحة غير مسبوقة حيث أن المتوسط المرجح لسعر الفائدة على الودائع لأجل لشهر 10/2017 في القطاع المصرفي هي (3.69%) والمتوسط المرجح لسعر الفائدة على حسابات التوفير (0.54%).
اضافة الى انه اقتطع الحد الأعلى المسموح به في النظام لاحتياطي مواجهة مخاطر الاستثمار وهو نسبة (10%) وذلك لبناء احتياطي لمواجهة اي حالات تعثر عن السداد وفق البيانات التي اقرت خلال اجتماع مجلس الإدارة.
واشار عربيات إلى وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة نمو اعداد المدخرين ومبالغ الادخار حيث كان عدد المدخرين في العام 2016 (23.287) مدخرا ومدخرة وارتفع عام 2017 ليصبح ( 28.718) أي بنسبة نمو مقداره (23% ) وكذا مبالغ الادخار في العام 2016 بزيادة مبلغ (17.599.735) ديناراً لتصبح عام 2017 بزيادة مبلغ (20.104.559) ديناراً.
واكد ان بنسبة نمو الادخار إلى (14%) وبإجمالي موجودات (98.904.429) ديناراً والتي تعود للثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق إضافة إلى حسن إدارة و استثمار أموال وموجودات الصندوق وتحقيق ارباح متميزة ساهمت في زرع الثقة ومد جسور التواصل مع المواطنين.
أشار عربيات إلى مستوى النجاح الذي حققه صندوق الحج رغم الفترة البسيطة لإنشائه على الرغم من التحديات التي واجهها الصندوق في بداية انطلاقته، وهو الصندوق الأول عربيا و الثاني عالميا.
كما اشار عربيات انه سيتم نشر بيانات الصندوق المالية لسنة 2017 في الصحف الرسمية حسب المادة رقم (18) من نظام صندوق الحج، وكذلك سيتم نشرها على موقع الصندوق الالكتروني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.