شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الحج ان الصندوق استطاع أن يحقق ربحا إجماليا عام 2017 قدرها (3.850.390) دينارا.
واضاف عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاحد بحضور اعضاء مجلس ادارة الصندوق انه تم تنزيل كافة مصاريف الصندوق من رواتب وأجور وغيرها ليصل صافي الربح إلى (3.258.363) ديناراً، موضحا بان مجلس ادارة الصندوق وبناء على تنسيب اللجنة المالية أخذ الحد الأعلى لصندوق مواجهة مخاطر الاستثمار (10%) بواقع (3.258.36) ديناراً، ليصبح صافي المبالغ المعدة للتوزيع (2.932.526 ) ديناراً بنسبة ربح مقدارها (3,968 %) أي ما يقارب ( 4%).
واكد عربيات ان نسبة الربح ستوزع على المدخرين وعلى أمانات شؤون الحج على الرغم من ان الصندوق تحمل كافة مصاريفه وأتعابه دون ان يتلقى اي دعم من ميزانية الدولة وهي نسبة مرابحة غير مسبوقة حيث أن المتوسط المرجح لسعر الفائدة على الودائع لأجل لشهر 10/2017 في القطاع المصرفي هي (3.69%) والمتوسط المرجح لسعر الفائدة على حسابات التوفير (0.54%).
اضافة الى انه اقتطع الحد الأعلى المسموح به في النظام لاحتياطي مواجهة مخاطر الاستثمار وهو نسبة (10%) وذلك لبناء احتياطي لمواجهة اي حالات تعثر عن السداد وفق البيانات التي اقرت خلال اجتماع مجلس الإدارة.
واشار عربيات إلى وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة نمو اعداد المدخرين ومبالغ الادخار حيث كان عدد المدخرين في العام 2016 (23.287) مدخرا ومدخرة وارتفع عام 2017 ليصبح ( 28.718) أي بنسبة نمو مقداره (23% ) وكذا مبالغ الادخار في العام 2016 بزيادة مبلغ (17.599.735) ديناراً لتصبح عام 2017 بزيادة مبلغ (20.104.559) ديناراً.
واكد ان بنسبة نمو الادخار إلى (14%) وبإجمالي موجودات (98.904.429) ديناراً والتي تعود للثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق إضافة إلى حسن إدارة و استثمار أموال وموجودات الصندوق وتحقيق ارباح متميزة ساهمت في زرع الثقة ومد جسور التواصل مع المواطنين.
أشار عربيات إلى مستوى النجاح الذي حققه صندوق الحج رغم الفترة البسيطة لإنشائه على الرغم من التحديات التي واجهها الصندوق في بداية انطلاقته، وهو الصندوق الأول عربيا و الثاني عالميا.
كما اشار عربيات انه سيتم نشر بيانات الصندوق المالية لسنة 2017 في الصحف الرسمية حسب المادة رقم (18) من نظام صندوق الحج، وكذلك سيتم نشرها على موقع الصندوق الالكتروني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.