شريط الأخبار
شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار النائب أبو السيد: كفى عبثاً بمشاعر المواطنين يا دولة الرزاز !! أين وصل العفو العام ؟! الحواتمة :سنضرب بيد من حديد ..ومستمرون بالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين وتجار المخدرات مقتل مطلوبين والقبض على خمسة آخرين بمداهمة أمنية في الزرقاء سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي"
عاجل

صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الحج ان الصندوق استطاع أن يحقق ربحا إجماليا عام 2017 قدرها (3.850.390) دينارا.
واضاف عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاحد بحضور اعضاء مجلس ادارة الصندوق انه تم تنزيل كافة مصاريف الصندوق من رواتب وأجور وغيرها ليصل صافي الربح إلى (3.258.363) ديناراً، موضحا بان مجلس ادارة الصندوق وبناء على تنسيب اللجنة المالية أخذ الحد الأعلى لصندوق مواجهة مخاطر الاستثمار (10%) بواقع (3.258.36) ديناراً، ليصبح صافي المبالغ المعدة للتوزيع (2.932.526 ) ديناراً بنسبة ربح مقدارها (3,968 %) أي ما يقارب ( 4%).
واكد عربيات ان نسبة الربح ستوزع على المدخرين وعلى أمانات شؤون الحج على الرغم من ان الصندوق تحمل كافة مصاريفه وأتعابه دون ان يتلقى اي دعم من ميزانية الدولة وهي نسبة مرابحة غير مسبوقة حيث أن المتوسط المرجح لسعر الفائدة على الودائع لأجل لشهر 10/2017 في القطاع المصرفي هي (3.69%) والمتوسط المرجح لسعر الفائدة على حسابات التوفير (0.54%).
اضافة الى انه اقتطع الحد الأعلى المسموح به في النظام لاحتياطي مواجهة مخاطر الاستثمار وهو نسبة (10%) وذلك لبناء احتياطي لمواجهة اي حالات تعثر عن السداد وفق البيانات التي اقرت خلال اجتماع مجلس الإدارة.
واشار عربيات إلى وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة نمو اعداد المدخرين ومبالغ الادخار حيث كان عدد المدخرين في العام 2016 (23.287) مدخرا ومدخرة وارتفع عام 2017 ليصبح ( 28.718) أي بنسبة نمو مقداره (23% ) وكذا مبالغ الادخار في العام 2016 بزيادة مبلغ (17.599.735) ديناراً لتصبح عام 2017 بزيادة مبلغ (20.104.559) ديناراً.
واكد ان بنسبة نمو الادخار إلى (14%) وبإجمالي موجودات (98.904.429) ديناراً والتي تعود للثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق إضافة إلى حسن إدارة و استثمار أموال وموجودات الصندوق وتحقيق ارباح متميزة ساهمت في زرع الثقة ومد جسور التواصل مع المواطنين.
أشار عربيات إلى مستوى النجاح الذي حققه صندوق الحج رغم الفترة البسيطة لإنشائه على الرغم من التحديات التي واجهها الصندوق في بداية انطلاقته، وهو الصندوق الأول عربيا و الثاني عالميا.
كما اشار عربيات انه سيتم نشر بيانات الصندوق المالية لسنة 2017 في الصحف الرسمية حسب المادة رقم (18) من نظام صندوق الحج، وكذلك سيتم نشرها على موقع الصندوق الالكتروني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.