شريط الأخبار
بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا أمن العقبة يقنع اربعيني بالعدول عن الانتحار بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفلة غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية
عاجل

صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الحج ان الصندوق استطاع أن يحقق ربحا إجماليا عام 2017 قدرها (3.850.390) دينارا.
واضاف عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاحد بحضور اعضاء مجلس ادارة الصندوق انه تم تنزيل كافة مصاريف الصندوق من رواتب وأجور وغيرها ليصل صافي الربح إلى (3.258.363) ديناراً، موضحا بان مجلس ادارة الصندوق وبناء على تنسيب اللجنة المالية أخذ الحد الأعلى لصندوق مواجهة مخاطر الاستثمار (10%) بواقع (3.258.36) ديناراً، ليصبح صافي المبالغ المعدة للتوزيع (2.932.526 ) ديناراً بنسبة ربح مقدارها (3,968 %) أي ما يقارب ( 4%).
واكد عربيات ان نسبة الربح ستوزع على المدخرين وعلى أمانات شؤون الحج على الرغم من ان الصندوق تحمل كافة مصاريفه وأتعابه دون ان يتلقى اي دعم من ميزانية الدولة وهي نسبة مرابحة غير مسبوقة حيث أن المتوسط المرجح لسعر الفائدة على الودائع لأجل لشهر 10/2017 في القطاع المصرفي هي (3.69%) والمتوسط المرجح لسعر الفائدة على حسابات التوفير (0.54%).
اضافة الى انه اقتطع الحد الأعلى المسموح به في النظام لاحتياطي مواجهة مخاطر الاستثمار وهو نسبة (10%) وذلك لبناء احتياطي لمواجهة اي حالات تعثر عن السداد وفق البيانات التي اقرت خلال اجتماع مجلس الإدارة.
واشار عربيات إلى وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة نمو اعداد المدخرين ومبالغ الادخار حيث كان عدد المدخرين في العام 2016 (23.287) مدخرا ومدخرة وارتفع عام 2017 ليصبح ( 28.718) أي بنسبة نمو مقداره (23% ) وكذا مبالغ الادخار في العام 2016 بزيادة مبلغ (17.599.735) ديناراً لتصبح عام 2017 بزيادة مبلغ (20.104.559) ديناراً.
واكد ان بنسبة نمو الادخار إلى (14%) وبإجمالي موجودات (98.904.429) ديناراً والتي تعود للثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق إضافة إلى حسن إدارة و استثمار أموال وموجودات الصندوق وتحقيق ارباح متميزة ساهمت في زرع الثقة ومد جسور التواصل مع المواطنين.
أشار عربيات إلى مستوى النجاح الذي حققه صندوق الحج رغم الفترة البسيطة لإنشائه على الرغم من التحديات التي واجهها الصندوق في بداية انطلاقته، وهو الصندوق الأول عربيا و الثاني عالميا.
كما اشار عربيات انه سيتم نشر بيانات الصندوق المالية لسنة 2017 في الصحف الرسمية حسب المادة رقم (18) من نظام صندوق الحج، وكذلك سيتم نشرها على موقع الصندوق الالكتروني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.