شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

صندوق الحج يوزع أعلى نسبة أرباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الحج ان الصندوق استطاع أن يحقق ربحا إجماليا عام 2017 قدرها (3.850.390) دينارا.
واضاف عربيات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاحد بحضور اعضاء مجلس ادارة الصندوق انه تم تنزيل كافة مصاريف الصندوق من رواتب وأجور وغيرها ليصل صافي الربح إلى (3.258.363) ديناراً، موضحا بان مجلس ادارة الصندوق وبناء على تنسيب اللجنة المالية أخذ الحد الأعلى لصندوق مواجهة مخاطر الاستثمار (10%) بواقع (3.258.36) ديناراً، ليصبح صافي المبالغ المعدة للتوزيع (2.932.526 ) ديناراً بنسبة ربح مقدارها (3,968 %) أي ما يقارب ( 4%).
واكد عربيات ان نسبة الربح ستوزع على المدخرين وعلى أمانات شؤون الحج على الرغم من ان الصندوق تحمل كافة مصاريفه وأتعابه دون ان يتلقى اي دعم من ميزانية الدولة وهي نسبة مرابحة غير مسبوقة حيث أن المتوسط المرجح لسعر الفائدة على الودائع لأجل لشهر 10/2017 في القطاع المصرفي هي (3.69%) والمتوسط المرجح لسعر الفائدة على حسابات التوفير (0.54%).
اضافة الى انه اقتطع الحد الأعلى المسموح به في النظام لاحتياطي مواجهة مخاطر الاستثمار وهو نسبة (10%) وذلك لبناء احتياطي لمواجهة اي حالات تعثر عن السداد وفق البيانات التي اقرت خلال اجتماع مجلس الإدارة.
واشار عربيات إلى وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة نمو اعداد المدخرين ومبالغ الادخار حيث كان عدد المدخرين في العام 2016 (23.287) مدخرا ومدخرة وارتفع عام 2017 ليصبح ( 28.718) أي بنسبة نمو مقداره (23% ) وكذا مبالغ الادخار في العام 2016 بزيادة مبلغ (17.599.735) ديناراً لتصبح عام 2017 بزيادة مبلغ (20.104.559) ديناراً.
واكد ان بنسبة نمو الادخار إلى (14%) وبإجمالي موجودات (98.904.429) ديناراً والتي تعود للثقة والمصداقية العالية التي يتمتع بها الصندوق إضافة إلى حسن إدارة و استثمار أموال وموجودات الصندوق وتحقيق ارباح متميزة ساهمت في زرع الثقة ومد جسور التواصل مع المواطنين.
أشار عربيات إلى مستوى النجاح الذي حققه صندوق الحج رغم الفترة البسيطة لإنشائه على الرغم من التحديات التي واجهها الصندوق في بداية انطلاقته، وهو الصندوق الأول عربيا و الثاني عالميا.
كما اشار عربيات انه سيتم نشر بيانات الصندوق المالية لسنة 2017 في الصحف الرسمية حسب المادة رقم (18) من نظام صندوق الحج، وكذلك سيتم نشرها على موقع الصندوق الالكتروني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.