شريط الأخبار
شاهد بالصور...القبض على 23 مروج وحائز للمخدرات في عدد من المحافظات اعتماد اسس اختيار رؤساء القاعات والمساعدين والمراقبين في امتحان " التوجيهي " شقيق الطفلة الشهيدة في حادثة السقوط داخل الحفرة الامتصاصية يناشد الاردنيين أكاديميون : الملك مرجعية سياسية وفكرية تعكس سماحة الإسلام وأهمية الأردن عشيرة بني مصطفى تطالب الحكومة بالإفراج عن ابنتهم وعد الرزاز يوعز بالتحقيق في حادثة سقوط الطفلة ومنقذها بخريبة السوق بالتفاصيل... أسس اختيار رؤساء القاعات ومساعديهم والمراقبين في امتحان التوجيهي الوحش يحذر من تكرار "مسرحية" لجنة الاقتصاد على مستوى مجلس النواب الحكومة تراجع إعفاءات مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة الرزاز في ذكرى ميلاد الحسين: نستذكر الإنجازات العظيمة كناكرية : لجنة خاصة في الضريبة والجمارك والاموال العامة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وفاة الشيخ اللوزي والطفلة البريئة «بمنهل الاهمال» يفجر غضب الاردنيين ..! الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل

لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟

الوقائع الإخبارية : عادة ما تصبح السيدة الحامل أكثر حساسية للروائح من حولها، وفي كثير من الأحيان قد تشم المرأة الحامل روائح لا يشمها الآخرون من المحيطين بها.

لكن ما الذي يزيد من حاسة الشم لدى الحامل ويجعلها بهذا الشكل تجاه الروائح المختلفة؟

فبحسب موقع 'What To Expect' المعني بالشؤون الطبية، تلاحظ العديد من النساء الحوامل تغيرات في حاسة الشم خلال فترة الحمل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويعتقد العلماء أن يؤدي هذا الشعور المتصاعد بالرائحة إلى غثيان الصباح.

ويرجع العلماء السبب ربما نتيجة لهرمونات الحمل، فالإستروجين يمكن أن يجعل كل رائحة صغيرة بمثابة هجوم على أنف الحامل. ويرى العلماء أنه لا توجد أي طريقة لمنع حدوث هذا الشيء للمرأة الحامل، لكن هناك بعض النصائح التي قد تخفف من حدتها.

فكيف تتعامل الحامل تجاه هذه الروائح المزعجة؟

- يجب أن تقوم السيدة الحامل بطهي الأطعمة التي يمكن تحمل رائحتها فقط.

- يجب ترك النوافذ مفتوحة كلما أمكن ذلك للتخلص من رائحة الطهي أو الروائح الكريهة.

- على السيدة الحامل أن تحافظ على النظافة الشخصية أكثر من المعتاد.

- على السيدة الحامل أن تطلب من شريكها وعائلتها وأصدقائها التخفيف من رائحة العطور طالما هم بالقرب منها.

- يجب أن تحيط السيدة الحامل نفسها بتلك الروائح التي تشعرها بالتحسن مثل النعناع والليمون والزنجبيل والقرفة لأنها تهدئ الغثيان.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.