شريط الأخبار
المعاني: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين في الأسبوع الثالث من آذار بالفيديو ...المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة المحافظ الكباريتي مديرا عاما لمكتب رئيس الوزراء وفاة نزيل اربعيني بسجن سواقة توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة
عاجل

لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟

الوقائع الإخبارية : عادة ما تصبح السيدة الحامل أكثر حساسية للروائح من حولها، وفي كثير من الأحيان قد تشم المرأة الحامل روائح لا يشمها الآخرون من المحيطين بها.

لكن ما الذي يزيد من حاسة الشم لدى الحامل ويجعلها بهذا الشكل تجاه الروائح المختلفة؟

فبحسب موقع 'What To Expect' المعني بالشؤون الطبية، تلاحظ العديد من النساء الحوامل تغيرات في حاسة الشم خلال فترة الحمل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويعتقد العلماء أن يؤدي هذا الشعور المتصاعد بالرائحة إلى غثيان الصباح.

ويرجع العلماء السبب ربما نتيجة لهرمونات الحمل، فالإستروجين يمكن أن يجعل كل رائحة صغيرة بمثابة هجوم على أنف الحامل. ويرى العلماء أنه لا توجد أي طريقة لمنع حدوث هذا الشيء للمرأة الحامل، لكن هناك بعض النصائح التي قد تخفف من حدتها.

فكيف تتعامل الحامل تجاه هذه الروائح المزعجة؟

- يجب أن تقوم السيدة الحامل بطهي الأطعمة التي يمكن تحمل رائحتها فقط.

- يجب ترك النوافذ مفتوحة كلما أمكن ذلك للتخلص من رائحة الطهي أو الروائح الكريهة.

- على السيدة الحامل أن تحافظ على النظافة الشخصية أكثر من المعتاد.

- على السيدة الحامل أن تطلب من شريكها وعائلتها وأصدقائها التخفيف من رائحة العطور طالما هم بالقرب منها.

- يجب أن تحيط السيدة الحامل نفسها بتلك الروائح التي تشعرها بالتحسن مثل النعناع والليمون والزنجبيل والقرفة لأنها تهدئ الغثيان.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.