شريط الأخبار
بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة هندالفايز : عندما بدأنا نحارب الفساد بدأت الحرب علينا البراءة لاخ غير شقيق متهم بهتك عرض اخته القاصر نقابة الصحفيين تحيل ملف تدقيق العضوية الى هيئة مكافحة الفساد الاسبوع المقبل الغذاء والدواء: اغلاق 31 منشاة واتلاف "37622" كغم من المواد الغذائية بالتفاصيل... مستشفى الجامعة الأردنية يوضح ملابسات وفاة الطالب الجامعي عمّار الهندي بالفيديو .. حملة الدكتوراة يحرقون شهاداتهم امام رئاسة الوزراء بالتفاصيل..القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي "المستهلك": "احتكار" الأدوية في الأردن أدخل مئات الملايين من الدنانير لبعض الأشخاص
عاجل

الوحش يحذر من تكرار "مسرحية" لجنة الاقتصاد على مستوى مجلس النواب

الوقائع الإخبارية : حذر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، الدكتور موسى الوحش، من انسحاب سيناريو ما جرى داخل اللجنة عندما قامت بتأجيل بحث الشرائح والاعفاءات إلى آخر جلسة لتمريرها من قبل المجلس بعد أن يكون قد أقر معظم مواد القانون، مشيرا إلى أن ما جرى ويجري تحايل على الارادة الشعبية.

وقال الوحش إن ما حصل داخل اللجنة كان أشبه بالمسرحية بعد أن تحفظ أعضاء في اللجنة على تخفيض الشرائح واعترضوا على الغاء أو تخفيض الاعفاءات، ليتمّ تأجيل حسم هذه المواد إلى اخر جلسة وتمريرها بهذه الصورة وعلى طريقة "اللفلفة".

ولفت إلى أنه اقترح أن تكون مكافأة نهاية الخدمة معفاة حتى (30) ألف دينار غير أن المجلس ذهب للتصويت على تحديد قيمة مكافأة نهاية الخدمة المعفاة حتى (15) ألف دينار، وتحفظ على قرار اللجنة بتخفيضها حماية للموظفين وابناء القوات المسلحة، كما أنه تحفظ على خفض الشرائح داعيا إلى تثبيتها عند 24 ألف دينار واعفاءات اضافية بواقع 3 آلاف دينار.

وأشار الوحش إلى مشروع قانون اللجنة في عام 2020 سيكون أشبه بمشروع الحكومة، حيث سيتم تثبيت الشرائح 18 ألف مع اضافة اعفاءات مشروطة.

وكان مجلس النواب قرر بناء على مقترح قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن النائب طارق خوري واخرين تقدموا به يطلب ارجاء التصويت على المواد الخاصة بتحديد شرائح الاعفاءات.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.