شريط الأخبار
الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنیة إلکترونیا قبل نهایة العام بالتفاصيل ... هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان
عاجل

الوحش يحذر من تكرار "مسرحية" لجنة الاقتصاد على مستوى مجلس النواب

الوقائع الإخبارية : حذر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، الدكتور موسى الوحش، من انسحاب سيناريو ما جرى داخل اللجنة عندما قامت بتأجيل بحث الشرائح والاعفاءات إلى آخر جلسة لتمريرها من قبل المجلس بعد أن يكون قد أقر معظم مواد القانون، مشيرا إلى أن ما جرى ويجري تحايل على الارادة الشعبية.

وقال الوحش إن ما حصل داخل اللجنة كان أشبه بالمسرحية بعد أن تحفظ أعضاء في اللجنة على تخفيض الشرائح واعترضوا على الغاء أو تخفيض الاعفاءات، ليتمّ تأجيل حسم هذه المواد إلى اخر جلسة وتمريرها بهذه الصورة وعلى طريقة "اللفلفة".

ولفت إلى أنه اقترح أن تكون مكافأة نهاية الخدمة معفاة حتى (30) ألف دينار غير أن المجلس ذهب للتصويت على تحديد قيمة مكافأة نهاية الخدمة المعفاة حتى (15) ألف دينار، وتحفظ على قرار اللجنة بتخفيضها حماية للموظفين وابناء القوات المسلحة، كما أنه تحفظ على خفض الشرائح داعيا إلى تثبيتها عند 24 ألف دينار واعفاءات اضافية بواقع 3 آلاف دينار.

وأشار الوحش إلى مشروع قانون اللجنة في عام 2020 سيكون أشبه بمشروع الحكومة، حيث سيتم تثبيت الشرائح 18 ألف مع اضافة اعفاءات مشروطة.

وكان مجلس النواب قرر بناء على مقترح قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن النائب طارق خوري واخرين تقدموا به يطلب ارجاء التصويت على المواد الخاصة بتحديد شرائح الاعفاءات.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.