شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

مسؤول أممي: اليمن على شفا كارثة والبشرية يجب أن تخجل من نفسها

الوقائع الإخبارية : دعا رئيس برنامج الغذاء العالمي في الأمم المتحدة، ديفيد بيسلي، يوم الجمعة، العالم للعمل فورا على وقف الحرب في اليمن وإنقاذ اقتصاده وتلافي موت سكانه بسبب الجوع، لأن هذا مخجل للبشرية.
وقال بيسلي، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن يوم الجمعة: "اليمن على شفا كارثة، لذا يجب أن نعمل معاً، ويجب على المجتمع الدولي استخدام جميع قواه لإنهاء الحرب وإنقاذ اقتصاد اليمن".
ووفقا له، يتعين على العالم استخدام جميع تكنولوجياته ومعارفه لتغيير الوضع في اليمن.
وأضاف: "ينبغي على المنظمات الإنسانية، مثل برنامج الأغذية العالمي، الحصول على الموارد والتمكن من إنقاذ الأرواح، وإلا، أيها السيدات والسادة، سيكون علينا أن نقف أمام خيار: أي طفل سيتمكن من الأكل للبقاء على قيد الحياة، وأي طفل لن يتمكن من ذلك ولن يعيش؟، ومن سيعيش من الأطفال ومن سيموت؟.. كلمات (مفجع) و(مأساوي) لا تغيّر أي شيء في الوضع في اليمن، يجب على البشرية جمعاء أن تخجل، لأنه في ظل كل الثروة وكل المعرفة والتكنولوجيا التي يملكها العالم اليوم، لا يجب أن يكون هناك طفل واحد يذهب للنوم جائعا".
وأشار بيسلي إلى أنه زار اليمن مؤخرا ولم ير "لا ابتسامة ولا ضحكة" عندما "دغدغ أطفالا في الحفاضات".
وأضاف أن برنامج الأغذية العالمي يغذي حاليا حوالي 8 ملايين شخص شهريا في اليمن.
وأوضح: "في الوقت الحالي، لدى برنامج الأغذية العالمي ما يكفي من الحبوب لتوفير الغذاء لـ 6.8 مليون شخص خلال شهرين".
وأعلن بيسلي: "بالإضافة إلى ذلك، بدأ برنامج الأغذية العالمي في استخدام ميناء في سلطنة عمان المجاورة كخيار إضافي لتوصيل الغذاء، لأن ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن صار موقعا لقتال شرس من أجل الاستيلاء عليه".
وتستمر الحرب في اليمن بين الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ عام 2014، وفي مارس 2015، قام تحالف من الدول العربية، بقيادة المملكة العربية السعودية، بمساندة القوات الحكومية بغارات جوية يومية. ولم تسفر محاولات الأمم المتحدة لحل النزاع سلميا عن أي نجاح حتى الآن.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.