شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

الحاج حسن: نسبة الانزلاق بمشروع كورنيش البحر الميت محصورة

الوقائع الإخبارية : قال المدير التنفيذي للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس حمزة الحاج حسن، إن انزلاقا محصورا جرى خلال الأحوال الجوية الأخيرة بمشروع كورنيش البحر الميت "قيد الإنشاء"، نتيجة طبيعة تربة المنطقة الأصعب عالميا من حيث المعالجة والإنشاء.
وأكد الحاج حسن أن انزلاق أعمال المشروع والخاص بتنفيذ الحزم الخاصة بمشاريع البحر الميت التنموية، محصور في منطقة الشاطئ الشمالي / منطقة سويمة ولا تتجاوز مساحته 2 دونم من إجمالي مساحة المشروع والبالغة 335 دونما، مشددا أن المشروع لا يزال تحت الإنشاء وهو غير مأهول ولا يسمح للمواطنين بارتياده .
وكانت أنباء تداولت أخيرا، تفيد بحدوث انهيارات في مشروع كورنيش البحر الميت، الذي تقوم شركة مجموعة المناطق الحرة والمناطق التنموية بإنهاء أعمال تجهيزه وتحضيره وخلق منطقة استثمارية رائدة في البحر الميت تتكون من قطع استثمارية مجهزة بأفضل البنى التحتية اضافة إلى ممشى بحري متميز ومسرح يتسع لثلاثة الاف شخص.
وقال الحاج حسن إن منطقة الانهيار هي منطقة شاطئية صناعية مخصصة للاستجمام ولا يسمح البناء عليها، حيث قامت المجموعة بمعالجتها واستغلال ما امكن من أراض المشروع كون أراض البحر الميت لا تقدر بثمن ومحدودة وخصوصاً الشواطئ وذلك لتسهيل وصول الناس عند افتتاح المشروع للبحر، مشيرا إلى أنه بسبب صعوبة معالجة التربة تم نقل المسرح أو المدرج من المنطقة قرب الشاطئ الى منطقة علوية ذات تربة صلبة.
وأضاف أن الانهيار تم بسبب حركة انزلاق الارض في البحر الميت والذي تعتبر تربته اصعب تربة للمعالجة في العالم، حيث استعانت المجموعة بأفضل شركات الجيوتقنية العالمية لايجاد حلول لخلق شواطئ سهلة الوصول للعامة، من خلال الاستعانة مجدداً بخبراء تربة عالميين لايجاد حل نهائي وفي حال لم يتم التوصل لحل فسيتم اغلاق تلك المنطقة او تحديد استخدامها تفادياً لأي اصابات عند افتتاح المشروع. وتابع، سيتم عمل دراسة للتأكد من تقيد المصمم والمقاول بشروط البناء والتصميم حتى يتم الاتفاق على الكلف المترتبة على ذلك الانهيار أم الانهيار هو بسبب الطبيعة بشكل بحت حيث ان الكلف لا تتعدى 200 الف دينار على حجم مشروع سيصل الى 32 مليون دينار بعد الانتهاء منه في الربع الثاني من عام 2019.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.