شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية

الوقائع الإخبارية : قبل أيام أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن عقد خمس دورات امتحانية تمتد على مدى خمسة أيام متفرقة خلال المدة (14-27 آب 2018) تُخصص للمعلمين المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم الذين أعلنت الوزارة عن أسمائهم للسنة الدراسية 2018/2019، وذلك وفق جدول زمني خُصصت فيه جلسة خاصة لمن لم يحالفهم التوفيق من المرة الأولى.

وكما جرت العادة في الدورات التسع الماضية تم الاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية على حجز قاعاته لهذه الغاية، وقد جاء تنظيم الدورات الامتحانية المشار إليها استكمالاً للإجراءات المطلوبة لتعيين المعلمين التي تتضمن ضرورة اجتياز هذا الامتحان وفق ما نص عليه قانون حماية اللغة العربية الذي سبق للمجمع أن عمّمه منذ صدوره عام 2015 على وزارة التربية والتعليم وسائر المؤسسات المعنية به.

بعد انعقاد اليوم الأول من الامتحان وفق الجدول المشار إليه فوجئ المجمع بنشر ديوان الخدمة المدنية خبراً يفيد بتأجيل الامتحان إلى إشعار آخر، وإرسال رسائل نصية إلى المعلمين المرشحين تفيد أن مجمع اللغة العربية الأردني هو من قرر هذا التأجيل.

ويؤكد مجمع اللغة العربية أنه لم يصدر عنه أي بيان أو تصريح رسمي بتأجيل الامتحان الذي أضر بالمعلمين المرشحين وأحدث إرباكاً غير مقبول بتاتاً يمس تعيينهم، ويعرب عن أسفه واستهجانه أن تقوم أي جهة غير مخولة باتخاذ أي إجراء يتعلق بالامتحان، فضلاً عن أنها تنسب إلى المجمع قرارات لم يتخذها وتنشرها دون الرجوع إليه.

علماً أن الجهة الوحيدة المخولة بإدارة امتحان الكفاية في اللغة العربية واتخاذ أي إجراءات تتعلق به أو إصدار قرارات أو تصريحات بشأنه –وفق قانون حماية اللغة العربية- هي اللجنة العليا للامتحان التي يرأسها رئيس المجمع وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية إضافة إلى ثلاثة أعضاء من المجمع، واللجنة لم تخول أي من صلاحياتها المذكورة لأي جهة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.