شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

الكشف عن أسباب تأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية للمرشحين للتعيين في التربية

الوقائع الإخبارية : قبل أيام أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن عقد خمس دورات امتحانية تمتد على مدى خمسة أيام متفرقة خلال المدة (14-27 آب 2018) تُخصص للمعلمين المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم الذين أعلنت الوزارة عن أسمائهم للسنة الدراسية 2018/2019، وذلك وفق جدول زمني خُصصت فيه جلسة خاصة لمن لم يحالفهم التوفيق من المرة الأولى.

وكما جرت العادة في الدورات التسع الماضية تم الاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية على حجز قاعاته لهذه الغاية، وقد جاء تنظيم الدورات الامتحانية المشار إليها استكمالاً للإجراءات المطلوبة لتعيين المعلمين التي تتضمن ضرورة اجتياز هذا الامتحان وفق ما نص عليه قانون حماية اللغة العربية الذي سبق للمجمع أن عمّمه منذ صدوره عام 2015 على وزارة التربية والتعليم وسائر المؤسسات المعنية به.

بعد انعقاد اليوم الأول من الامتحان وفق الجدول المشار إليه فوجئ المجمع بنشر ديوان الخدمة المدنية خبراً يفيد بتأجيل الامتحان إلى إشعار آخر، وإرسال رسائل نصية إلى المعلمين المرشحين تفيد أن مجمع اللغة العربية الأردني هو من قرر هذا التأجيل.

ويؤكد مجمع اللغة العربية أنه لم يصدر عنه أي بيان أو تصريح رسمي بتأجيل الامتحان الذي أضر بالمعلمين المرشحين وأحدث إرباكاً غير مقبول بتاتاً يمس تعيينهم، ويعرب عن أسفه واستهجانه أن تقوم أي جهة غير مخولة باتخاذ أي إجراء يتعلق بالامتحان، فضلاً عن أنها تنسب إلى المجمع قرارات لم يتخذها وتنشرها دون الرجوع إليه.

علماً أن الجهة الوحيدة المخولة بإدارة امتحان الكفاية في اللغة العربية واتخاذ أي إجراءات تتعلق به أو إصدار قرارات أو تصريحات بشأنه –وفق قانون حماية اللغة العربية- هي اللجنة العليا للامتحان التي يرأسها رئيس المجمع وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية إضافة إلى ثلاثة أعضاء من المجمع، واللجنة لم تخول أي من صلاحياتها المذكورة لأي جهة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.