شريط الأخبار
الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان يدشن صفحة على " الفيسبوك " و " تويتر " أول منخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس القادم بالاسماء...تنقلات وتشكيلات في وزارة الصحة وساطات لإقناع الجولاني بالإفراج عن مفتي اردني لدى داعش بعد قرار الملك بشأن الباقورة والغمر.. وزير في حكومة الاحتلال يهدد بقطع المياه عن المملكة القبض على سيدة امتهنت سرقة حقائب السيدات في اربد الصحافة العبرية" تتخبط" بعد قرار الاردن وقف تأجير الباقورة والغمر متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة؟ د. الحوراني : علينا الابتعاد عن النسخ وطرح التشاؤم ...فالأردن يمتلك الكفاءات القادرة على التقدم ومعالجة الاختلالات هآرتس : قرار الأردن بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر سيشكل كارثة زراعية لإسرائيل الطراونة : قرار تخفيض معدلات القبول في جامعات الاطراف موضع للاستغراب والدهشة المصري: قرار الباقورة والغمر زلزال حقيقي بالمنطقة السفارة الأردنية بتركيا تطالب الإعلامي محمد حامد بالاعتذار "التموين" السورية تدافع عن شراء أردنيين لبضائع سورية مجلس الشعب السوري يطالب بمعاملة الاردن بالمثل

مليون و100 الف حركة الكترونية إستقبلتها الأمانة منذ بداية العام الجاري

الوقائع الإخبارية : وصل عدد حركات الخدمة الالكترونية التي إستقبلتها أمانة عمان منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه مليون و100 الف حركة توزعت بين خدمة مخالفات السير ، ودفع المسقفات ، وتجديد رخص المهن ، وغيرها من الخدمات .

وقال مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الأمانة سلطان الخرابشة أن خدمة التحول الإلكتروني التي اطلقتها امانة عمان 2017-2020 مستمرة ، مبينا أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك إطلاق لخدمات الكترونية بالتعاون مع الشركاء .

وتشمل خدمات الأمانة الإلكترونية الإلزامية الإستعلام عن مخالفات السير ودفعها، والاستعلام عن المسقفات ودفعها، وتجديد رخص المهن ودفعها، والاستعلام عن التحققات ودفعها، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم.

كما تشمل الخدمات طلب صيانة أو استبدال إنارة وتقليم الأشجار، وطلب وضع حاوية، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي، وتقديم الشكاوى وإستشارات الأبنية ومتابعتها.

وأشار الخرابشة ان الخدمات الالكترونية تعزز الثقة ما بين أمانة عمان والمواطن وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية وتوفر الحيادية لدى الاطراف المتعاملة من خلال توفير كافة الإمكانيات الذكية التي تختصر الوقت والجهد والقضاء على البيروقراطية في تقديم الخدمات، حيث من المتوقع الانتهاء من المنظومة الالكترونية للأمانة عام 2020 .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.