شريط الأخبار
البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه
عاجل

تحويل (17) طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام

الوقائع الإخبارية : حول مدير عام مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات سبعة عشر طبيباً من كادر المستشفى لمدعي عام الزرقاء بعد ضبطهم يدخنون في أروقة المستشفى حيث يعتبر التدخين في المؤسسات الحكومية مخالفة واضحة وصريحة لقانون الصحة العامة.
ويأتي هذا الإجراء في إطار حملة ينفذها المستشفى من أجل الحد من انتشار التدخين في أروقة مستشفى الزرقاء الحكومي والمراكز الطبية التابعة له .
وبين مدير المستشفى أنه تم ضبط الأطباء المدخنين أثناء جولة تفتيش على غرف الاستراحة والمناوبة المخصصة للأطباء.
وأضاف مستشفى الزرقاء الحكومي ثاني مستشفى بعد مستشفى الحسين للسرطان يطبق سياسة منع التدخين في جميع مرافق المستشفى وينتهج تطبيق أقصى العقوبات على كل مخالف سواء مريض أم زائر أم موظف .
وأكد أنه سيتم تحويل المخالفين إلى الادعاء العام صاحب الاختصاص في ذلك.
وقال إنه تم تشكيل لجنة لضبط الجودة والمخالفات في المستشفى برئاسته وعضوية عدد من الاطباء والموظفين.
ويذكر أن قانون الصحة العامة ينص على تغريم من يدخن في الأماكن العامة من 100 إلى 200 دينار والحبس ثلاثة أشهر.
وكان المستشفى قد حول في وقت سابق خمسة وستين شخصا الى المدعي العام و هم من الأطباء والممرضين والعاملين وبعض المراجعين وبعض المرضى النزلاء داخل المستشفى، وجميعهم خالفوا قانون الصحة العامة الذي يحظر التدخين داخل المؤسسات الحكومية.
وبين الدكتور زريقات أن لجنة ضبط المخالفين والمدخنين داخل المستشفى مرافقة بالضابطة العدلية، مبينا انه لن يسمح لأي شخص مهما كانت صفته الوظيفية أو الرسمية التجاوز على القانون.
وبين أن المستشفى عمد الى نشر العديد من اللوحات الارشادية في جميع الأقسام والتي تحذر من التدخين حفاظا على سلامة وصحة المرضى والمراجعين، اضافة الى التحذيرات والتنبيهات المتواصلة من خلال مكبرات الصوت "المايكروفون".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.