شريط الأخبار
مصدر : لامباحثات لفتح معبر ثانٍ بين الأردن وسوريا بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين إربد ... براءة متهم بعد حكمه سنة غيابيا مصر تستأنف ضخ الغاز الطبيعي للأردن مطلع 2019 الداوود: ننتظر تطمينات الحكومة السورية لدخول الشاحنات الاردنية بالاسماء .. تنقلات ادارية في الجمارك العموش: موقف الأردن التفاوضي حيال "الباقورة والغمر" قوي، وستسري أحكام القوانين الأردنية الحكومة بصدد اقرار نظام يفرض رسوماً عالية جداً على جميع قطاعات الطاقة بلدية مأدبا تغلق 38 محلا للدواجن النتافات لعدم حصولها على تراخيص عمل بالأسمـاء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. الدفاع المدني ينقذ شخص علقت يده في ماكينة لتقطيع العجين في اربد بعد تصريحه...الحواتمة في المدرجات باستاد عمان صفحات مزورة تروج خبر لاعفاء ولي العهد السعودي من منصبه وفاة الكاتب والناشط سامي المعايطة اثر حادث سير الاجهزة الامنية تعاملت خلال اسبوع مع ٢٨٤ قضية جنائية وجنحوية الرزاز في تغريدة له : الملك قال الكلمة الفصل في الباقورة والغمر نقيب الصحفيين السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز انتقادات لاذعة لوزير الثقافة والشباب بسبب هذه الصورة! العرموطي : قرار الملك جريء وراشد وحكيم واستجابة لنبض الشارع الاردني وهم الوطن
عاجل

تحويل (17) طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام

الوقائع الإخبارية : حول مدير عام مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود زريقات سبعة عشر طبيباً من كادر المستشفى لمدعي عام الزرقاء بعد ضبطهم يدخنون في أروقة المستشفى حيث يعتبر التدخين في المؤسسات الحكومية مخالفة واضحة وصريحة لقانون الصحة العامة.
ويأتي هذا الإجراء في إطار حملة ينفذها المستشفى من أجل الحد من انتشار التدخين في أروقة مستشفى الزرقاء الحكومي والمراكز الطبية التابعة له .
وبين مدير المستشفى أنه تم ضبط الأطباء المدخنين أثناء جولة تفتيش على غرف الاستراحة والمناوبة المخصصة للأطباء.
وأضاف مستشفى الزرقاء الحكومي ثاني مستشفى بعد مستشفى الحسين للسرطان يطبق سياسة منع التدخين في جميع مرافق المستشفى وينتهج تطبيق أقصى العقوبات على كل مخالف سواء مريض أم زائر أم موظف .
وأكد أنه سيتم تحويل المخالفين إلى الادعاء العام صاحب الاختصاص في ذلك.
وقال إنه تم تشكيل لجنة لضبط الجودة والمخالفات في المستشفى برئاسته وعضوية عدد من الاطباء والموظفين.
ويذكر أن قانون الصحة العامة ينص على تغريم من يدخن في الأماكن العامة من 100 إلى 200 دينار والحبس ثلاثة أشهر.
وكان المستشفى قد حول في وقت سابق خمسة وستين شخصا الى المدعي العام و هم من الأطباء والممرضين والعاملين وبعض المراجعين وبعض المرضى النزلاء داخل المستشفى، وجميعهم خالفوا قانون الصحة العامة الذي يحظر التدخين داخل المؤسسات الحكومية.
وبين الدكتور زريقات أن لجنة ضبط المخالفين والمدخنين داخل المستشفى مرافقة بالضابطة العدلية، مبينا انه لن يسمح لأي شخص مهما كانت صفته الوظيفية أو الرسمية التجاوز على القانون.
وبين أن المستشفى عمد الى نشر العديد من اللوحات الارشادية في جميع الأقسام والتي تحذر من التدخين حفاظا على سلامة وصحة المرضى والمراجعين، اضافة الى التحذيرات والتنبيهات المتواصلة من خلال مكبرات الصوت "المايكروفون".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.