شريط الأخبار
الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين في الأسبوع الثالث من آذار بالفيديو ...المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة المحافظ الكباريتي مديرا عاما لمكتب رئيس الوزراء وفاة نزيل اربعيني بسجن سواقة توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة
عاجل

السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق

الوقائع الإخبارية : صدرت محكمة الجنايات الكبرى، الأحد، قرارا يقضي وضع عشريني بالأشغال المؤقتة 20 عاما لقتله شاب بسدسه خلال محاولته أخذ المسدس من يد المغدور بعد ممازحته له، وذلك خلال تواجدهما في منزل المتهم بمحافظة المفرق.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي إبراهيم أبو شما وبعضوية القاضيين أنور أبو عيد وطارق الرشيد وبحضور ممثل النيابة للعامة القاضي عفيف الخوالدة.

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل خلافا لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات.

وقالت المحكمة في قرارها انه وخلال تواجد المتهم في منزله بمحافظة المفرق حضر اليه المغدور، وكان بحوزة المتهم سلاح ناري غير مرخص قانونا، وكان يضعه تحت الفرشة حيث كان معبأ بالذخيرة ومسحوب الأقسام ومجهز للإطلاق.

وقد شاهد المغدور المسدس، وقام بأخذه ووجهه باتجاه المتهم وقال له ممازحا 'بدي أطخك' فقال له المتهم 'لا توجهو علي' فقال له المغدور 'أنت خايف' واقترب المتهم من المغدور، فامسك المغدور بالمسدس من فوهته ووضع المسدس على بطن المغدور فامسك المتهم بالمسدس لتخليصه من يد المغدور في الوقت الذي كان فيه هذا المسدس معبأ من المغدور ووضع أصبعه على الزناد، وشده باتجاهه في الوقت الذي كان فيه المغدور يشد المسدس المجهز بالذخيرة ومسحوب الأقسام للإطلاق حيث خرجت رصاصة أصابت المغدور ما لبث أن فارق الحياة.

كما قررت المحكمة عدم الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية لكون أسقاط الحق الشخصي ليس صادر عن جميع الورثة الشرعيين للمغدور انه صادر فقط عن والده.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.