شريط الأخبار
الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة"
عاجل

السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق

الوقائع الإخبارية : صدرت محكمة الجنايات الكبرى، الأحد، قرارا يقضي وضع عشريني بالأشغال المؤقتة 20 عاما لقتله شاب بسدسه خلال محاولته أخذ المسدس من يد المغدور بعد ممازحته له، وذلك خلال تواجدهما في منزل المتهم بمحافظة المفرق.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي إبراهيم أبو شما وبعضوية القاضيين أنور أبو عيد وطارق الرشيد وبحضور ممثل النيابة للعامة القاضي عفيف الخوالدة.

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل خلافا لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات.

وقالت المحكمة في قرارها انه وخلال تواجد المتهم في منزله بمحافظة المفرق حضر اليه المغدور، وكان بحوزة المتهم سلاح ناري غير مرخص قانونا، وكان يضعه تحت الفرشة حيث كان معبأ بالذخيرة ومسحوب الأقسام ومجهز للإطلاق.

وقد شاهد المغدور المسدس، وقام بأخذه ووجهه باتجاه المتهم وقال له ممازحا 'بدي أطخك' فقال له المتهم 'لا توجهو علي' فقال له المغدور 'أنت خايف' واقترب المتهم من المغدور، فامسك المغدور بالمسدس من فوهته ووضع المسدس على بطن المغدور فامسك المتهم بالمسدس لتخليصه من يد المغدور في الوقت الذي كان فيه هذا المسدس معبأ من المغدور ووضع أصبعه على الزناد، وشده باتجاهه في الوقت الذي كان فيه المغدور يشد المسدس المجهز بالذخيرة ومسحوب الأقسام للإطلاق حيث خرجت رصاصة أصابت المغدور ما لبث أن فارق الحياة.

كما قررت المحكمة عدم الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية لكون أسقاط الحق الشخصي ليس صادر عن جميع الورثة الشرعيين للمغدور انه صادر فقط عن والده.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.