شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

سوريا : تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا إلى الأردن

الوقائع الإخبارية : قال رئيس اتحاد المصدرين في سوريا، محمد السواح، إن سبب إفراغ بعض الشاحنات السورية عند الحدود الأردنية على الجانب الأردني هو الأثر المتبقي في هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة، التي تترك أثرا على الشاحنات لبعض الوقت، مشيرا إلى أنه يتم تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا إلى الأردن.
ذكر موقع "الوطن أون لاين" السوري أن مصادر مطلعة على العمل في معبر نصيب على الحدود الأردنية السورية أن معظم الشاحنات التي تنقل الخضار والفواكه إلى الأردن، تنتظر عدة أيام عند معبر جابر ثم يتم تفريغ حمولتها ونقلها إلى شاحنات أردنية، ثم تعود الشاحنات السورية دون أن تكمل طريقها.
وبين أصحاب عدد من الشحنات أن الهدف من هذه الإجراءات هو تشغيل الشاحنات الأردنية على حساب الشاحنات السورية، وأن هذا يعرضهم لخسارة جزء من عملهم، ولا يوجد مسوغ قانوني يمنعهم من إكمال طريقهم إلى السوق الأردنية.
وصرح رئيس اتحاد المصدرين السوريين، محمد السواح، أن سبب إفراغ بعض الشاحنات السورية عند الحدود الأردنية بالقرب من معبر نصيب على الجانب الأردني هو الأثر المتبقي في هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة، التي تترك أثرا على الشاحنات لبعض الوقت، وهذا الاجراء يخص فقط الشاحنات التي تنقل منتجات زراعية، أما شاحنات تصدير المواد الأولية والألبسة تكمل طريقتها إلى الأردن دون أي معوقات.
وأكد أنه يومياً يتم تصدير ما يقارب الـ 500 طن من الخضار والفواكه عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ليصل حجم الصادرات الزراعية منذ فتح المعبر إلى 17 ألف طن.
وكان الجانب الأردني قد منع مؤخراً دخول نحو 10 برادات محملة بالتفاح والعنب من سوريا تحمل إجازات تصدير نظامية بحجة أن البضاعة مخالفة للمواصفات المحددة ما دفع الجانب العراقي إلى استقبالها وفق ما ذكرته مصادر جمركية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.