شريط الأخبار
التربية تمنع نشر فعاليات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي إلا بموافقة أهالي الطلبة تعزيزات عسكرية أمريكية تصل العراق عبر الأردن الدفاع المدني: تعاملنا مع 185 'لدغة' لأفاعي و حشرات و هذه رسالتنا للأهالي أثناء التسوق للعيد مكافحة الفساد تفتح ملف المكافآت في بلدية الزرقاء مدير مستشفى الامير حمزة يكتب ...الاعلام الاسود قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات وفاة شاب عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في لواء بني كنانة باربد محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة
عاجل

سوريا : تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا إلى الأردن

الوقائع الإخبارية : قال رئيس اتحاد المصدرين في سوريا، محمد السواح، إن سبب إفراغ بعض الشاحنات السورية عند الحدود الأردنية على الجانب الأردني هو الأثر المتبقي في هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة، التي تترك أثرا على الشاحنات لبعض الوقت، مشيرا إلى أنه يتم تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا إلى الأردن.
ذكر موقع "الوطن أون لاين" السوري أن مصادر مطلعة على العمل في معبر نصيب على الحدود الأردنية السورية أن معظم الشاحنات التي تنقل الخضار والفواكه إلى الأردن، تنتظر عدة أيام عند معبر جابر ثم يتم تفريغ حمولتها ونقلها إلى شاحنات أردنية، ثم تعود الشاحنات السورية دون أن تكمل طريقها.
وبين أصحاب عدد من الشحنات أن الهدف من هذه الإجراءات هو تشغيل الشاحنات الأردنية على حساب الشاحنات السورية، وأن هذا يعرضهم لخسارة جزء من عملهم، ولا يوجد مسوغ قانوني يمنعهم من إكمال طريقهم إلى السوق الأردنية.
وصرح رئيس اتحاد المصدرين السوريين، محمد السواح، أن سبب إفراغ بعض الشاحنات السورية عند الحدود الأردنية بالقرب من معبر نصيب على الجانب الأردني هو الأثر المتبقي في هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة، التي تترك أثرا على الشاحنات لبعض الوقت، وهذا الاجراء يخص فقط الشاحنات التي تنقل منتجات زراعية، أما شاحنات تصدير المواد الأولية والألبسة تكمل طريقتها إلى الأردن دون أي معوقات.
وأكد أنه يومياً يتم تصدير ما يقارب الـ 500 طن من الخضار والفواكه عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ليصل حجم الصادرات الزراعية منذ فتح المعبر إلى 17 ألف طن.
وكان الجانب الأردني قد منع مؤخراً دخول نحو 10 برادات محملة بالتفاح والعنب من سوريا تحمل إجازات تصدير نظامية بحجة أن البضاعة مخالفة للمواصفات المحددة ما دفع الجانب العراقي إلى استقبالها وفق ما ذكرته مصادر جمركية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.