شريط الأخبار
وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة الزرقاء حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" مخمور يعتدي على رجل امن خلال القبض عليه في الزرقاء بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون
عاجل

العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام

الوقائع الإخبارية : اوضح تقرير صادر عن مديرية الإعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل ان كوادر مديريات واقسام التفتيش في الوزارة نظمت 40161 زيارة تفتيشية من بداية هذا العام حتى تاريخة على المنشات والشركات والمؤسسات في مختلف محافظات المملكة , للوقوف على مدى التزام هذة المنشات لقانون العمل.

وبحسب الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب إن حملات التفتيش اسفرت عن ضبط 6228 عامل وافد , وصدر بحق 3975 عامل منهم تسفير لمخالفتهم احكام قانون العمل وتوجيه 2559 رسالة نصح وارشاد للمنشأت و2141 انذار متعلق بمواد القانون و 279 انذار بالاغلاق و2490 مخالفة.

وبين الخطيب ان عدد العمال الوافدين الحاصلين على تصاريح عمل لنفس الفترة بلغ 192309 عمال توزعو على مختلف الانشطة الاقتصادية , منهم 39635 عامل وافد في القطاع الزراعي حيث بلغ عدد العمال من الجنسية المصرية في مختلف القطاعات حوالي 60% فيما بلغت نسبة الجنسية السورية حوالي 10% . وكانت اكثر نسبة عمالة وافدة في محافظة اربد تلاها الزرقاء ثم البلقاء والعاصمة عمان.

وقال الخطيب ان عدد النزاعات العمالية لنفس الفترة الزمنية بلغت 28 نزاع , في حين تعاملت مديرية علاقات العمل في الوزارة مع 5 اضرابات , وجرى حل 25 نزاع بطريقة التفاوض المباشر, ونزاع واحد من خلال مندوب التوفيق , واخر من خلال مجلس التوفيق ونزاع من خلال المحكمة.

ولفت الخطيب الى انه تم توقيع 27 عقد عمل جماعي استفاد منها 23088 موظف بقيمة 3 مليون و 595 الف دينار.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.