شريط الأخبار
طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز...وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب بالأسمـاء .. مجلس مُفوضين جديد في الهيئة الملكية للأفلام "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة في ليبيا "CNN": ألمانيا توافق على امداد الأردن بـ"385 صاروخا مضادا للدبابات" لأول مرة.... الاردن يصدر البندورة الى مصر الأردن يطالب إسرائيل بالانضمام لمعاهدة عدم انتشار السلاح النووي القوات المسلحة تنشر بالوثائق الرسمية ملكية شركة الولاء لخدمات الإعاشة شاهد بالصورة...النائب الوحش : الحكومة تُغامر بسمعة النواب اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد وزارة الطاقة: احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" العمل الإسلامي يحذر من تجاهل الاحتقان الشعبي ضد قانون الضريبة بالأسماء...تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية إعدام متهم قتل آخر بــ ١٢طعنه قاتلة بالظهر داخل منزله في العقبة مشاجرة جماعية اثر خلاف على دور الماء بمنطقة سحم في لواء بني كنانة الرزاز يطرح قضايا الوطن على برنامج ستون دقيقة غدا الجمعة البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه (11) طلب في عمان الغاء قرار كف يد (38) موظفا في جامعة آل البيت واعادتهم الى العمل وفاة شابان غرقا في بركة زراعية بمنطقة الجفر المعشر : تصريحاتي حول "النواب" و"صندوق النقد" جرى تأويلها السلطة الفلسطينية تهدد إسرائيل بالتوجه اقتصاديا إلى الأردن
عاجل

العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام

الوقائع الإخبارية : اوضح تقرير صادر عن مديرية الإعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل ان كوادر مديريات واقسام التفتيش في الوزارة نظمت 40161 زيارة تفتيشية من بداية هذا العام حتى تاريخة على المنشات والشركات والمؤسسات في مختلف محافظات المملكة , للوقوف على مدى التزام هذة المنشات لقانون العمل.

وبحسب الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب إن حملات التفتيش اسفرت عن ضبط 6228 عامل وافد , وصدر بحق 3975 عامل منهم تسفير لمخالفتهم احكام قانون العمل وتوجيه 2559 رسالة نصح وارشاد للمنشأت و2141 انذار متعلق بمواد القانون و 279 انذار بالاغلاق و2490 مخالفة.

وبين الخطيب ان عدد العمال الوافدين الحاصلين على تصاريح عمل لنفس الفترة بلغ 192309 عمال توزعو على مختلف الانشطة الاقتصادية , منهم 39635 عامل وافد في القطاع الزراعي حيث بلغ عدد العمال من الجنسية المصرية في مختلف القطاعات حوالي 60% فيما بلغت نسبة الجنسية السورية حوالي 10% . وكانت اكثر نسبة عمالة وافدة في محافظة اربد تلاها الزرقاء ثم البلقاء والعاصمة عمان.

وقال الخطيب ان عدد النزاعات العمالية لنفس الفترة الزمنية بلغت 28 نزاع , في حين تعاملت مديرية علاقات العمل في الوزارة مع 5 اضرابات , وجرى حل 25 نزاع بطريقة التفاوض المباشر, ونزاع واحد من خلال مندوب التوفيق , واخر من خلال مجلس التوفيق ونزاع من خلال المحكمة.

ولفت الخطيب الى انه تم توقيع 27 عقد عمل جماعي استفاد منها 23088 موظف بقيمة 3 مليون و 595 الف دينار.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.