شريط الأخبار
العمل الإسلامي: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل السياسات الاقتصادية للحكومة الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبز بالصور ... الرزاز : مريض جديد كل 3 ثوان في مستشفى البشير بالصور .. مصدر أمنى يوضح أسباب تواجد الدرك بكثافة في منطقة الدبابنة بالسلط الخارجية: الإفراج عن 3 أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ توقيف 4 أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير متهم بالترويج لـ"داعش" يعتذر للأردنيين.. ومتهمون يردون عليه: "الله ينتقم منك" اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأرصاد: زخات من الأمطار يومي الخميس والجمعة .. وتحذيرات من الإنزلاقات أبرزها مشروبات روحية ... جمرك عمان يتعامل مع قضايا تهريب "نوعية" العمل تنذر مول شهير في عمان بسبب تأخر صرف رواتب موظفيه أمن الدولة: الحكم على عدة أشخاص بالأشغال المؤقتة من 4 - 15 سنة بتهم تتعلق بـ "الإرهاب" خبير أردني يحذّر من تداول الصور والفيديوهات الجريئة حتى بين الأزواج الخارجية تطمئن على أردني بسجن النقب بعد محاولة أسير فلسطيني إحراق نفسه الضريبة: لا تعطل على موقع "دعمك" و هذا عدد المتقدمين حتى الآن بالصورة .. القبض على شخص عربي بحوزته(1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة قعوار: الحكومة الأردنية مصرة للعمل مع الشركاء لتحقيق الاستقرار في الأردن الرزاز: لا يوجد لدى اللاجئين السوريين رغبة بالعودة لبلادهم شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين ووظيفة قيادية شاغرة متعطلو العقبة على مشارف عمان .. وشباب اربد والمفرق وذيبان يتجمعون للانضمام
عاجل

العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام

الوقائع الإخبارية : اوضح تقرير صادر عن مديرية الإعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل ان كوادر مديريات واقسام التفتيش في الوزارة نظمت 40161 زيارة تفتيشية من بداية هذا العام حتى تاريخة على المنشات والشركات والمؤسسات في مختلف محافظات المملكة , للوقوف على مدى التزام هذة المنشات لقانون العمل.

وبحسب الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب إن حملات التفتيش اسفرت عن ضبط 6228 عامل وافد , وصدر بحق 3975 عامل منهم تسفير لمخالفتهم احكام قانون العمل وتوجيه 2559 رسالة نصح وارشاد للمنشأت و2141 انذار متعلق بمواد القانون و 279 انذار بالاغلاق و2490 مخالفة.

وبين الخطيب ان عدد العمال الوافدين الحاصلين على تصاريح عمل لنفس الفترة بلغ 192309 عمال توزعو على مختلف الانشطة الاقتصادية , منهم 39635 عامل وافد في القطاع الزراعي حيث بلغ عدد العمال من الجنسية المصرية في مختلف القطاعات حوالي 60% فيما بلغت نسبة الجنسية السورية حوالي 10% . وكانت اكثر نسبة عمالة وافدة في محافظة اربد تلاها الزرقاء ثم البلقاء والعاصمة عمان.

وقال الخطيب ان عدد النزاعات العمالية لنفس الفترة الزمنية بلغت 28 نزاع , في حين تعاملت مديرية علاقات العمل في الوزارة مع 5 اضرابات , وجرى حل 25 نزاع بطريقة التفاوض المباشر, ونزاع واحد من خلال مندوب التوفيق , واخر من خلال مجلس التوفيق ونزاع من خلال المحكمة.

ولفت الخطيب الى انه تم توقيع 27 عقد عمل جماعي استفاد منها 23088 موظف بقيمة 3 مليون و 595 الف دينار.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.