شريط الأخبار
رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة 16 الشهر القادم الحكومة تقر مشروعي قانوني (الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد) بالتفاصيل...مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل بعد إجراء عدد من التعديلات عليه بالفيديو.....الرزاز يمتعض بعد شكوى مواطن من تصرفات حرسه الخاص في المفرق بإيعاز من مدير الامن العام...تكريم رقيب سير "راصد": الرزاز الأكثر "تشاوراً" والشياب الأكثر توجهاً للميدان والصفدي الأكثر اجتماعاً في "الوزارة"
عاجل

زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة

الوقائع الإخبارية : اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أهمية ان يبقى قطاع الطاقة على اعلى سلم أولويات الأردن لاثره المباشر على المواطنين وعلى زيادة تنافسية الصناعات والخدمات الأردنية وان تخفيض الكلف التشغيلية على جميع القطاعات من شانه زيادة تنافسيتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة صناعة عمان مع الوفد الاقتصادي الالماني الذي رافق المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي زارت المملكة امس والذي عرضت خلاله الوزيرة زواتي واقع وتحديات قطاع الطاقة الأردني وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واكدت زواتي أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع الجانب الألماني في مجال الطاقة والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال الطاقة المتجددة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الكفاءات وفي ادخال التكنولوجيا الحديثة والذكية الى شبكات الكهرباء

وعرضت امام الوفد التحديات التي واجهت قطاع الطاقة في المملكة وقالت ان قطاع الطاقة حمل خزينة الدولة دينا تجاوز خمسة مليارات دينار اسهمت في رفع مديونية الأردن والتي تشكل نحو 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الامر الذي يستدعي الحرص على عدم تكرار هذه التجربة وان لا يستنزف القطاع خزينة الدولة من خلال التركيز على تخفيض الكلف التشغيلية للقطاع وتنويع مصادر الطاقة وزيارة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع في ترشيد الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالتجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة قالت زواتي ان الأردن يمر بتحديات واجهت المانيا قبل أعوام جراء ادخال محطات الطاقة المتجددة الى الشبكة وان بإمكان الأردن تخطي هذه التحديات بسرعة اكبر بالاستفادة من التجربة الألمانية.

واشادت زواتي بتعاون الجانب الألماني مع الأردن وضرورة استمرار هذا التعاون خاصة في مجال الطاقة المتجددة لزيادة استقرار النظام الكهربائي في المملكة ورفع كفاءة الطاقة. ورحبت بتوجه العديد من الشركات الالمانية للاستثمار في الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.