شريط الأخبار
حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" مخمور يعتدي على رجل امن خلال القبض عليه في الزرقاء بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة
عاجل

زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة

الوقائع الإخبارية : اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أهمية ان يبقى قطاع الطاقة على اعلى سلم أولويات الأردن لاثره المباشر على المواطنين وعلى زيادة تنافسية الصناعات والخدمات الأردنية وان تخفيض الكلف التشغيلية على جميع القطاعات من شانه زيادة تنافسيتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة صناعة عمان مع الوفد الاقتصادي الالماني الذي رافق المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي زارت المملكة امس والذي عرضت خلاله الوزيرة زواتي واقع وتحديات قطاع الطاقة الأردني وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واكدت زواتي أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع الجانب الألماني في مجال الطاقة والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال الطاقة المتجددة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الكفاءات وفي ادخال التكنولوجيا الحديثة والذكية الى شبكات الكهرباء

وعرضت امام الوفد التحديات التي واجهت قطاع الطاقة في المملكة وقالت ان قطاع الطاقة حمل خزينة الدولة دينا تجاوز خمسة مليارات دينار اسهمت في رفع مديونية الأردن والتي تشكل نحو 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الامر الذي يستدعي الحرص على عدم تكرار هذه التجربة وان لا يستنزف القطاع خزينة الدولة من خلال التركيز على تخفيض الكلف التشغيلية للقطاع وتنويع مصادر الطاقة وزيارة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع في ترشيد الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالتجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة قالت زواتي ان الأردن يمر بتحديات واجهت المانيا قبل أعوام جراء ادخال محطات الطاقة المتجددة الى الشبكة وان بإمكان الأردن تخطي هذه التحديات بسرعة اكبر بالاستفادة من التجربة الألمانية.

واشادت زواتي بتعاون الجانب الألماني مع الأردن وضرورة استمرار هذا التعاون خاصة في مجال الطاقة المتجددة لزيادة استقرار النظام الكهربائي في المملكة ورفع كفاءة الطاقة. ورحبت بتوجه العديد من الشركات الالمانية للاستثمار في الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.