شريط الأخبار
ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات بالصورة..الأمن: أطلقنا قنبلة غاز واحدة بعد محاولة عدد من المحتجين اغلاق الشارع وتسلق منازل المواطنين الأمن العام : أي محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين امر مرفوض الدوار الرابع .. إصابة 4 رجال أمن وضبط 5 معتصمين بحوزتهم أسلحة بيضاء التربية تستجوب مهندسيها المضربين .. ووعود بالتصعيد الامن يناشد المواطنين عالدوار الرابع عدم الخروج الى الشارع بالصور...الأحزاب اليسارية تشارك في اعتصام الرابع الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" العودات : قانون العفو العام يجُب الجريمة والعقوبة معاً
عاجل

زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة

الوقائع الإخبارية : اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أهمية ان يبقى قطاع الطاقة على اعلى سلم أولويات الأردن لاثره المباشر على المواطنين وعلى زيادة تنافسية الصناعات والخدمات الأردنية وان تخفيض الكلف التشغيلية على جميع القطاعات من شانه زيادة تنافسيتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة صناعة عمان مع الوفد الاقتصادي الالماني الذي رافق المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي زارت المملكة امس والذي عرضت خلاله الوزيرة زواتي واقع وتحديات قطاع الطاقة الأردني وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واكدت زواتي أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع الجانب الألماني في مجال الطاقة والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال الطاقة المتجددة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الكفاءات وفي ادخال التكنولوجيا الحديثة والذكية الى شبكات الكهرباء

وعرضت امام الوفد التحديات التي واجهت قطاع الطاقة في المملكة وقالت ان قطاع الطاقة حمل خزينة الدولة دينا تجاوز خمسة مليارات دينار اسهمت في رفع مديونية الأردن والتي تشكل نحو 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الامر الذي يستدعي الحرص على عدم تكرار هذه التجربة وان لا يستنزف القطاع خزينة الدولة من خلال التركيز على تخفيض الكلف التشغيلية للقطاع وتنويع مصادر الطاقة وزيارة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع في ترشيد الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالتجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة قالت زواتي ان الأردن يمر بتحديات واجهت المانيا قبل أعوام جراء ادخال محطات الطاقة المتجددة الى الشبكة وان بإمكان الأردن تخطي هذه التحديات بسرعة اكبر بالاستفادة من التجربة الألمانية.

واشادت زواتي بتعاون الجانب الألماني مع الأردن وضرورة استمرار هذا التعاون خاصة في مجال الطاقة المتجددة لزيادة استقرار النظام الكهربائي في المملكة ورفع كفاءة الطاقة. ورحبت بتوجه العديد من الشركات الالمانية للاستثمار في الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.