شريط الأخبار
بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة الملك يعزي الرئيس العراقي بضحايا العبارة بالصورة .. رسالة من أم الى بائع خضار في عمان تشعل مواقع التواصل توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً دائرة قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام تخفيض عقوبة اللاعب عدي زهران من 6 سنوات إلى 5 مباريات حملات تفتيشية تسفر عن ضبط 67 عاملا وافدا بيان صادر عن اتحاد الكرة لذوي شهداء البحر الميت اعتقال مواطن أردني في سوريا...والخارجية تتابع بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة بالفيديو والصور...الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة
عاجل

زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة

الوقائع الإخبارية : اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أهمية ان يبقى قطاع الطاقة على اعلى سلم أولويات الأردن لاثره المباشر على المواطنين وعلى زيادة تنافسية الصناعات والخدمات الأردنية وان تخفيض الكلف التشغيلية على جميع القطاعات من شانه زيادة تنافسيتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة صناعة عمان مع الوفد الاقتصادي الالماني الذي رافق المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي زارت المملكة امس والذي عرضت خلاله الوزيرة زواتي واقع وتحديات قطاع الطاقة الأردني وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واكدت زواتي أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع الجانب الألماني في مجال الطاقة والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال الطاقة المتجددة والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الكفاءات وفي ادخال التكنولوجيا الحديثة والذكية الى شبكات الكهرباء

وعرضت امام الوفد التحديات التي واجهت قطاع الطاقة في المملكة وقالت ان قطاع الطاقة حمل خزينة الدولة دينا تجاوز خمسة مليارات دينار اسهمت في رفع مديونية الأردن والتي تشكل نحو 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الامر الذي يستدعي الحرص على عدم تكرار هذه التجربة وان لا يستنزف القطاع خزينة الدولة من خلال التركيز على تخفيض الكلف التشغيلية للقطاع وتنويع مصادر الطاقة وزيارة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع في ترشيد الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالتجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة قالت زواتي ان الأردن يمر بتحديات واجهت المانيا قبل أعوام جراء ادخال محطات الطاقة المتجددة الى الشبكة وان بإمكان الأردن تخطي هذه التحديات بسرعة اكبر بالاستفادة من التجربة الألمانية.

واشادت زواتي بتعاون الجانب الألماني مع الأردن وضرورة استمرار هذا التعاون خاصة في مجال الطاقة المتجددة لزيادة استقرار النظام الكهربائي في المملكة ورفع كفاءة الطاقة. ورحبت بتوجه العديد من الشركات الالمانية للاستثمار في الأردن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.