شريط الأخبار
تحويل تجاوزات ومخالفات متعلقة بوزارات ومؤسسات الى هيئة النزاهة الطعن برفض تكفيل مديرة مدرسة فيكتوريا الطفيلة...بسبب "أبريق شاي" مجهول يحرق شجرة معمرة ونادرة عجلون...اخلاء مدرسة الزيزفونة الاساسية المختلطة بسبب التصدعات وفاة وإصابة بحادث تصادم مروع بمنطقة الحميمة في العقبة المجالي: مشروع الضريبة شر لا بد منه و المشكلة في فجوة الثقة مع المؤسسة التنفيذية بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا امن وقائي الزرقاء يضبط معملا لتصنيع زيت الزيتون المغشوش
عاجل

زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99%

الوقائع الإخبارية : قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ان الأردن من الدول القليلة التي وصلت فيها نسبة التغطية الكهربائية 99 بالمئة وان فلس الريف اسهم في الوصول الى الفئات المستهدفة في مختلف مناطق في المملكة.
جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة زواتي لمحطة كهرباء السمرا في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء التقت خلالها برئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور ماهر المدادحة ومديرها العام المهندس امجد الرواشدة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في المحطة.
واطلعت على سير العمل في المحطة التي تزود المملكة بحوالي 39 بالمئة من الطاقة الإنتاجية للنظام الكهربائي الأردني.
وقالت ان محطة كهرباء السمرا تعمل بكفاءة عالية وتميز ما يزيد من العبء لتطوير عمل الشركة المملوكة بالكامل للحكومة والتي تبلغ استطاعة الوحدات التوليدية فيها 1241 ميجاواط ،مؤكدة أهمية الاستمرار في تطوير الاداء لتستمر الشركة في تبوء مرتبة عالية من حيث الكفاءة. وأشارت الى ان شركة السمرا ماضية في اتباع افضل الممارسات العالمية" الا ان هذا لا يمنع من الاستمرار في تطوير الأداء" لافتة الى ان السمرا تتولى أيضا مهمة إدارة مشاريع الطاقة المتجددة المملوكة للحكومة وهذا يساعد على زيادة تنوع مهام الشركة وانخراطها في توليد الكهرباء من مصادر غير تقليدية.
واستمعت الوزيرة زواتي الى عرض من المهندس الرواشدة، حول عمل المحطة التي يقودها 406 موظفين يشكلون كفاءات بشرية محلية عالية وهي حاصلة على ختم التميز لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز والجائزة التقديرية للتميز في السلامة والصحة المهنية.
وأشار الى ان المحطة تعمل على الغاز وانها قادرة على التحويل اوتوماتيكيا لاستخدام الديزل في أي وقت دعت الحاجة لذلك ،كما لفت الى ان الشركة تسعى الى زيادة المساهمة في انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة ضمن احتياجات النظام الكهربائي.
وقال الرواشدة ان الشركة أصبحت اكبر منتج للطاقة الكهربائية في المملكة باستخدام احدث التقنيات التي تراعي الاعتمادية والتوافرية والكفاءة العالية والمحافظة على بيئة نظيفة ضمن الشروط المعيارية العالمية.
وجالت الوزيرة زواتي في مختلف اقسام المحطة التي تتكون من أربع مراحل.
وتأسست شركة السمرا لتوليد الكهرباء المالكة لمحطة السمرا عام 2004 برأس مال مقداره 51 مليون دينار اردني وهي مملوكة بالكامل للحكومة الاردنية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.