شريط الأخبار
معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك وفاة الطفل " هاشم الكردي "متأثراً باصابته في حادثة اعتداء «فاردة المفرق» بالتفاصيل ...مدير الأمن الوقائي يكشف تفاصيل وأحداث حكاية " ذهب عجلون " النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله
عاجل

زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99%

الوقائع الإخبارية : قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ان الأردن من الدول القليلة التي وصلت فيها نسبة التغطية الكهربائية 99 بالمئة وان فلس الريف اسهم في الوصول الى الفئات المستهدفة في مختلف مناطق في المملكة.
جاء ذلك خلال زيارة الوزيرة زواتي لمحطة كهرباء السمرا في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء التقت خلالها برئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور ماهر المدادحة ومديرها العام المهندس امجد الرواشدة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في المحطة.
واطلعت على سير العمل في المحطة التي تزود المملكة بحوالي 39 بالمئة من الطاقة الإنتاجية للنظام الكهربائي الأردني.
وقالت ان محطة كهرباء السمرا تعمل بكفاءة عالية وتميز ما يزيد من العبء لتطوير عمل الشركة المملوكة بالكامل للحكومة والتي تبلغ استطاعة الوحدات التوليدية فيها 1241 ميجاواط ،مؤكدة أهمية الاستمرار في تطوير الاداء لتستمر الشركة في تبوء مرتبة عالية من حيث الكفاءة. وأشارت الى ان شركة السمرا ماضية في اتباع افضل الممارسات العالمية" الا ان هذا لا يمنع من الاستمرار في تطوير الأداء" لافتة الى ان السمرا تتولى أيضا مهمة إدارة مشاريع الطاقة المتجددة المملوكة للحكومة وهذا يساعد على زيادة تنوع مهام الشركة وانخراطها في توليد الكهرباء من مصادر غير تقليدية.
واستمعت الوزيرة زواتي الى عرض من المهندس الرواشدة، حول عمل المحطة التي يقودها 406 موظفين يشكلون كفاءات بشرية محلية عالية وهي حاصلة على ختم التميز لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز والجائزة التقديرية للتميز في السلامة والصحة المهنية.
وأشار الى ان المحطة تعمل على الغاز وانها قادرة على التحويل اوتوماتيكيا لاستخدام الديزل في أي وقت دعت الحاجة لذلك ،كما لفت الى ان الشركة تسعى الى زيادة المساهمة في انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة ضمن احتياجات النظام الكهربائي.
وقال الرواشدة ان الشركة أصبحت اكبر منتج للطاقة الكهربائية في المملكة باستخدام احدث التقنيات التي تراعي الاعتمادية والتوافرية والكفاءة العالية والمحافظة على بيئة نظيفة ضمن الشروط المعيارية العالمية.
وجالت الوزيرة زواتي في مختلف اقسام المحطة التي تتكون من أربع مراحل.
وتأسست شركة السمرا لتوليد الكهرباء المالكة لمحطة السمرا عام 2004 برأس مال مقداره 51 مليون دينار اردني وهي مملوكة بالكامل للحكومة الاردنية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.