شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

قنديل: دخول شاحنة برتقال فقط من سورية إلى الأردن

الوقائع الإخبارية : قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة في إربد، محمد قنديل، "إنه ولغاية الآن لم تدخل شاحنات سورية محملة بالبضائع إلى الأردن باستثناء شاحنة سورية محملة بالبرتقال كنوع من إعادة التجارة بين البلدين".
وأضاف أن وزارة الزراعة قامت بتسهيل إجراءات دخولها إلى الأردن بالرغم من أن استيراد البرتقال غير مسموح بهذا الوقت من العام حماية للمنتج المحلي.
وأكد قنديل ، أن النقابة ستقوم بتجهيز شاحنة أردنية محملة بالخضار وإرسالها للجانب السوري عن طريق مركز حدود جابر إيذانا لبدء التجارة بين البلدين.
وأشار إلى أن هناك أصنافا من الفواكة كالتفاح والإجاص دخلت إلى الأسواق الأردنية من خلال مركبات السفريات العاملة على الخطوط الأردنية السورية، مبيناً أن هناك اتصالات ما بين التجار الأردنيين والسوريين لاستيراد وتصدير الخضار والفواكة والتي من المتوقع أن تشهد حركة خلال الأسابيع المقبلة.
ولفت قنديل إلى أن استيراد الفواكة والخضار من الجانب السوري سيسهم في خفض بعض الأسعار التي شهدت ارتفاعات خلال السنوات الماضية، داعيا وزارة الزراعة إلى فتح باب الاستيراد لمادة البطاطا وغيرها من أجل تخفيض أسعارها في السوق المحلي.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.