شريط الأخبار
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية
عاجل

الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر

الوقائع الإخبارية : تقدمت فتاة عشرينية من جنسية عربية مقيمة في الأردن، بطلب لوزارة الصحة للموافقة على إجرائها عملية تحول جنسي إلى ذكر، وفقا لمصدر مطلع بالوزارة، أفاد بأن الفتاة "بقيت في مستشفى لسنوات؛ للحصول على هرمونات ذكرية؛ لمساعدتها في عملية التحول".

واضاف المصدر أن الوزارة "بصدد تشكيل لجنة من اطباء الاختصاص، من بينها الغدد الصماء؛ للنظر في التقارير الطبية وابداء الرأي الطبي، وارساله للمستشفى الخاص الذي يعتزم اجراء العملية، وطلب موافقة الوزارة الرسمية على اجراء التداخل الجراحي، بازالة المبيض والرحم، والتي تبلغ كلفة إجرائها نحو 7 آلاف دينار".

واشار الى ان المريضة؛ ترفض أن تكون أنثى بعد ظهور ملامح ذكرية عليها، مشددا على ان هذه الحالة الاولى التي تشهدها الوزارة، وان "هذه الفتاة لا تشعر بأنها أنثى؛ ويطغى عليها شعور كامل بأنها رجل، من هنا كان طلبها بتحويل نوع الجنس الخاص بها إلى ذكر".

وبين المصدر ان الامر "يستلزم إبداء الرأي من عدة جهات، بينها دائرة الافتاء العام ووزارة الداخلية وجهات اخرى" لم يسمها، لافتا الى أنه "قد ينظر في القضية الأسبوع المقبل، من حيث الموافقة أو الرفض".

ويبدو ان الفتاة حصلت على تقارير طبية؛ تفيد بأنها تعاني من مرض اضطراب الهوية الجنسية الذي يسبب لها قناعة بأنها ذكر، ما يعتبر خللا في التركيبة البيولوجية للجسم، وبذلك فإن القانون يبيح إجراء عملية تصحيح الجنس.

ووفقا لمسؤول طبي كبير سابق فان "القضية انسانية في الدرجة الاولى، ويحددها اطباء الغدد الصم، ولا يوجد في القانون ما يمنع حالات التحول الجنسي اذا ما طغت الهرمونات الذكرية على الحالة المرضية".

واشار الى ان المستشفيات الاردنية؛ اجرت سابقا عمليات جراحية بهذا الشأن، فيما يلجأ مواطنون لاجراء عمليات تحوّل كامل في الخارج، ولن يعودوا لجنسهم السابق بعد الاستئصال.

وأضاف ان "اللجان الطبية هي من يشخص الحالة إن كانت تعاني من مرض اضطراب الهوية الجنسية ام لا، وهذا الاحساس يتسم باستمراريته وقناعة صاحبته من "انها تنتمي لجنس الرجال، وتلك القناعة والاحساس يكونان ثابتين ومستمرين منذ الطفولة وبعد البلوغ".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.