شريط الأخبار
الأراضي توضح حول قرار "تسجيل العقارات باسم الخزينة" اقبال شديد على الليرة السورية .. وغرفة تجارة الاردن تطلب الحذر شاهد بالصورة ..الأمير الحسين إثناء التخطيط لتمرين عسكري العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثالاً نحاسياً لصدام حسين لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز " الشحاحدة يلغي قرار الحنيفات بتأسيس شركة أردنية فلسطينية للتسويق الزراعي. بالصور...رئيس الوزراء يلتقي سفراء مجموعة السبع الكبار السير تنفي تحرير مخالفات غيابية على "التحميل مقابل الأجر" بالتفاصيل .. الحكومة تفكر في ترميز مركبات أعـضاء «اللامـركـزيـة» النائب الفايز يتراجع عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة بالوزير مثنى الغرايبة وفد زراعي يزور دمشق اليوم تمهيدا لإعادة العلاقة التجارية والاقتصادية بين الطرفين “الباقورة والغمر”.. هل تشعل أزمة بين الأردن والاحتلال الصهيوني ؟ وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه
عاجل

الصحة: فتاة عربية تطلب إجراء عملية تحول جنسي إلى ذكر

الوقائع الإخبارية : تقدمت فتاة عشرينية من جنسية عربية مقيمة في الأردن، بطلب لوزارة الصحة للموافقة على إجرائها عملية تحول جنسي إلى ذكر، وفقا لمصدر مطلع بالوزارة، أفاد بأن الفتاة "بقيت في مستشفى لسنوات؛ للحصول على هرمونات ذكرية؛ لمساعدتها في عملية التحول".

واضاف المصدر أن الوزارة "بصدد تشكيل لجنة من اطباء الاختصاص، من بينها الغدد الصماء؛ للنظر في التقارير الطبية وابداء الرأي الطبي، وارساله للمستشفى الخاص الذي يعتزم اجراء العملية، وطلب موافقة الوزارة الرسمية على اجراء التداخل الجراحي، بازالة المبيض والرحم، والتي تبلغ كلفة إجرائها نحو 7 آلاف دينار".

واشار الى ان المريضة؛ ترفض أن تكون أنثى بعد ظهور ملامح ذكرية عليها، مشددا على ان هذه الحالة الاولى التي تشهدها الوزارة، وان "هذه الفتاة لا تشعر بأنها أنثى؛ ويطغى عليها شعور كامل بأنها رجل، من هنا كان طلبها بتحويل نوع الجنس الخاص بها إلى ذكر".

وبين المصدر ان الامر "يستلزم إبداء الرأي من عدة جهات، بينها دائرة الافتاء العام ووزارة الداخلية وجهات اخرى" لم يسمها، لافتا الى أنه "قد ينظر في القضية الأسبوع المقبل، من حيث الموافقة أو الرفض".

ويبدو ان الفتاة حصلت على تقارير طبية؛ تفيد بأنها تعاني من مرض اضطراب الهوية الجنسية الذي يسبب لها قناعة بأنها ذكر، ما يعتبر خللا في التركيبة البيولوجية للجسم، وبذلك فإن القانون يبيح إجراء عملية تصحيح الجنس.

ووفقا لمسؤول طبي كبير سابق فان "القضية انسانية في الدرجة الاولى، ويحددها اطباء الغدد الصم، ولا يوجد في القانون ما يمنع حالات التحول الجنسي اذا ما طغت الهرمونات الذكرية على الحالة المرضية".

واشار الى ان المستشفيات الاردنية؛ اجرت سابقا عمليات جراحية بهذا الشأن، فيما يلجأ مواطنون لاجراء عمليات تحوّل كامل في الخارج، ولن يعودوا لجنسهم السابق بعد الاستئصال.

وأضاف ان "اللجان الطبية هي من يشخص الحالة إن كانت تعاني من مرض اضطراب الهوية الجنسية ام لا، وهذا الاحساس يتسم باستمراريته وقناعة صاحبته من "انها تنتمي لجنس الرجال، وتلك القناعة والاحساس يكونان ثابتين ومستمرين منذ الطفولة وبعد البلوغ".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.