شريط الأخبار
بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن الى متى صمتكم ؟ اعتصام لسائقي التاكسي الأصفر احتجاجاً على " أوبر وكريم " في اربد نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان بالصور...بتوجيهات ملكية ..إخلاء المواطن " علي العابد " من مستشفى تبوك إلى مدينة الحسين الطبية اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت
عاجل

خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن

الوقائع الإخبارية : أكد البروفسور بالجيوفيزياء وعلم الزلازل بالجامعة الأردنية الدكتور نجيب أبو كركي، انه لا صحة لما يشاع عن اقتراب حدوث أي زلزال بالأردن او أي نوع من الهزات الأرضية.
وأشار أبو كركي انه علميا لا يمكن الحديث عن أن «زلزالا قادما وتحديد تاريخ او سنة محددة وإن أي شيء من هذا القبيل اشاعات واحاديث فردية وتخوفات لا صحة لها ولا يمكن بالأساس ان تكون واقعا. وأضاف الكركي ان علم الزلازل يقول ان الجميع يعلم بالزلزال حتى العلماء والمعنيون عند حدوثه فقط ويمكنهم قياس تردداته القادمة ودرجته فقط ولا يمكنهم معرفة تاريخ حدوثه ابدا وقال ان الحديث المتداول اشاعات واحاديث فردية وتخوفات جاءت ربما نتيجة ما حدث على الحدود الإيرانية العراقية وقد تم الشعور بالزلزال على نطاق جغرافي واسع رغم ان تأثيره التدميري انحصر بمنطقة حصوله عمليا وعلميا، وبالمنطقة القريبة من مركزه.
أبو كركي توضيحا للوضع الزلزالي ونسبيته في منطقتنا، أشار إلى انه تبع زلزال فوكوشيما باليابان مثلا عام 2011 سلسلة من الهزات الارتدادية خلال ثلاثة الاشهر التي تبعت الزلزال، أي انه ما حصل من هزات أرضية في «فوكوشيما» خلال ثلاثة اشهر يحتاج الى ستة ملايين عام كي يحصل في منطقتنا.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.