شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن

الوقائع الإخبارية : أكد البروفسور بالجيوفيزياء وعلم الزلازل بالجامعة الأردنية الدكتور نجيب أبو كركي، انه لا صحة لما يشاع عن اقتراب حدوث أي زلزال بالأردن او أي نوع من الهزات الأرضية.
وأشار أبو كركي انه علميا لا يمكن الحديث عن أن «زلزالا قادما وتحديد تاريخ او سنة محددة وإن أي شيء من هذا القبيل اشاعات واحاديث فردية وتخوفات لا صحة لها ولا يمكن بالأساس ان تكون واقعا. وأضاف الكركي ان علم الزلازل يقول ان الجميع يعلم بالزلزال حتى العلماء والمعنيون عند حدوثه فقط ويمكنهم قياس تردداته القادمة ودرجته فقط ولا يمكنهم معرفة تاريخ حدوثه ابدا وقال ان الحديث المتداول اشاعات واحاديث فردية وتخوفات جاءت ربما نتيجة ما حدث على الحدود الإيرانية العراقية وقد تم الشعور بالزلزال على نطاق جغرافي واسع رغم ان تأثيره التدميري انحصر بمنطقة حصوله عمليا وعلميا، وبالمنطقة القريبة من مركزه.
أبو كركي توضيحا للوضع الزلزالي ونسبيته في منطقتنا، أشار إلى انه تبع زلزال فوكوشيما باليابان مثلا عام 2011 سلسلة من الهزات الارتدادية خلال ثلاثة الاشهر التي تبعت الزلزال، أي انه ما حصل من هزات أرضية في «فوكوشيما» خلال ثلاثة اشهر يحتاج الى ستة ملايين عام كي يحصل في منطقتنا.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.