شريط الأخبار
بعد تغريدة الأميرة غيداء .... مدير مركز الحسين للسرطان يكتب : ما هكذا تورد الإبل يا سعادة النائب العجارمة يكشف : نواب استغلوا عذاب و أوجاع الناس لغايات انتخابية الزرقاء .. إصابة سيدة وطفل بحروق في حادثين منفصلين الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها بالفيديو ... الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد اصابة طفل دهسا بمنطقة الغويرية في الزرقاء وفاة شاب عشريني اثر حادث غرق في العقبة الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي ما حقيقة تجدد أعمال الشغب في السلط؟ العثور على طفل بعد فقدانه 6 ساعات في الطفيلة وزير التربية : قرار نقل المعلمة اتخذ في شهر " 2 " وتم تنفيذه دون وساطه نيابية جبهة النصرة تعتقل المنظر الأردني "سعد الحنيطي" في إدلب الوزير الغرايبة يخالف كل «المألوف»: حضر لندوة بتاكسي...وتحدث عن ولده المدهش إصابة فتاة بتسمم اثر تناولها (10) حبات من دواء مرخي عضلات أردني يطلق اسم "تميم" على مولوده تيمناً بأمير قطر غنيمات: اعطونا "عطوة" لـ 100 يوم ثم حاسبونا بالصورة...النائب الرياطي بعد أن أزاله خوري من «قروب» النواب: يخططون لأمر لا يريدون للشعب معرفته الاعتداء على ممرضين في مستشفى الامير حمزة جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزير الخزانة الأمريكي في واشنطن إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في برقش دون وقوع أية إصابات بشرية
عاجل

نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة"

الوقائع الإخبارية : كشف نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة عن لقاء يضم مجلس النقباء مساء اليوم الأحد لتحديد الموقف من قانون الضريبة والأولويات التي ستضبط إيقاع اللقاء الذي يضم المجلس برئيس الوزراء هاني الملقي يوم الإثنين.
وأشار إلى أن المجلس سيلتقي برئيس الوزراء بناءً على طلبه بعد ظهر الإثنين، موضحاً أنه لا يمكن الحسم بمخرجات اللقاء أو نتائجه قبل الإستماع لطروحات الرئيس وما سيقدمه.
وبين سمارة أنه سيُعقد لقاء عقب لقاء الرئيس وذلك عند الساعة الرابعة مساء الإثنين يضم غرف الصناعة والتجارة والفعاليات السياسية والشعبية لبحث ملف قانون ضريبة الدخل.
وحول سبب التحرك القوي للنقابات المهنية والذي لم يكن بحدة التحركات السابقة ضد قرارات أخرى توازي أثرها قانون الضريبة من حيث الرفع، علق نقيب المهندسين "لا استطيع الاجابة عن التحرك في السابق لأني نقيب جديد وهذا الأمر يُسأل عنه النقباء السابقون".
لكن سمارة أجاب بالتأكيد على أن "تحركنا اليوم في نقابة المهندسين يتسق مع حملتنا الانتخابية التي أكدنا فيها على أننا سنعيد دور مجمع النقابات بالانحياز للمواطن".
وأشار إلى أن التعديلات تستهدف الطبقة الغنية فعلاً لكنها تستهدف أيضاً الطبقة الوسطى وهذا القانون ضرب مباشر لها، بر غم أن الطبقة الوسطى هي ضابطة الامن الاجتماعي ووحدته وتماسكه.
وشدد في ختام حديثه على أن حماية الطبقات الفقيرة والوسطى والمهمشة أولوية قصوى بالنسبة لنا، وبين و"إن لم يستهدفها القانون بشكل مباشر لكن الانعكاسات جراء إقرار القانون سيطالها وسيؤثر عليها بشكل قوي".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.