شريط الأخبار
"المستهلك": اتفاق الحكومة مع مربي الدواجن جاء على حساب الأردنيين بالصور....ضبط (84) ألف عبوة سمنة نباتية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك البشري ذوو الطفل "منتصر الفران" يناشدون بالبحث عن ابنهم المفقود بالصور .. أفعى تتسلل إلى مركبة أحد المواطنين في بلدة ساكب بجرش بالصور .. ذوو الإعاقة ينفذون اعتصاما مفتوحا رفضاً لنظام إعفاء المركبات للعام 2019 حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون صلاة الغائب على مرسي اليوم أمام "العمل الإسلامي" سلطة وادي الاردن توضح ما تم تداوله عن اعمال سد الوالة بالفيديو.....ضبط سائق يقود مركبته بطريقه متهورة في عمان العراق .. ضبط شاحنات ادوية اردنية منتهية الصلاحية تعرض متهم بقضية الدخان لـ «نوبة قلبية» وتأجيل الجلسة «التنمية» تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم المرشحون للإلتحاق بالدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين (رابط) منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء نقيب الممرضين : لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة وفاة سبعينة بصعقة كهربائية بدير علا ادارة الامتحانات : الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية.. لا يلزم نقل الجملة كاملة الحكومة تُبشر الأردنيين: «الصحراوي» سيكون بمواصفات عالمية
عاجل

نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة"

الوقائع الإخبارية : كشف نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة عن لقاء يضم مجلس النقباء مساء اليوم الأحد لتحديد الموقف من قانون الضريبة والأولويات التي ستضبط إيقاع اللقاء الذي يضم المجلس برئيس الوزراء هاني الملقي يوم الإثنين.
وأشار إلى أن المجلس سيلتقي برئيس الوزراء بناءً على طلبه بعد ظهر الإثنين، موضحاً أنه لا يمكن الحسم بمخرجات اللقاء أو نتائجه قبل الإستماع لطروحات الرئيس وما سيقدمه.
وبين سمارة أنه سيُعقد لقاء عقب لقاء الرئيس وذلك عند الساعة الرابعة مساء الإثنين يضم غرف الصناعة والتجارة والفعاليات السياسية والشعبية لبحث ملف قانون ضريبة الدخل.
وحول سبب التحرك القوي للنقابات المهنية والذي لم يكن بحدة التحركات السابقة ضد قرارات أخرى توازي أثرها قانون الضريبة من حيث الرفع، علق نقيب المهندسين "لا استطيع الاجابة عن التحرك في السابق لأني نقيب جديد وهذا الأمر يُسأل عنه النقباء السابقون".
لكن سمارة أجاب بالتأكيد على أن "تحركنا اليوم في نقابة المهندسين يتسق مع حملتنا الانتخابية التي أكدنا فيها على أننا سنعيد دور مجمع النقابات بالانحياز للمواطن".
وأشار إلى أن التعديلات تستهدف الطبقة الغنية فعلاً لكنها تستهدف أيضاً الطبقة الوسطى وهذا القانون ضرب مباشر لها، بر غم أن الطبقة الوسطى هي ضابطة الامن الاجتماعي ووحدته وتماسكه.
وشدد في ختام حديثه على أن حماية الطبقات الفقيرة والوسطى والمهمشة أولوية قصوى بالنسبة لنا، وبين و"إن لم يستهدفها القانون بشكل مباشر لكن الانعكاسات جراء إقرار القانون سيطالها وسيؤثر عليها بشكل قوي".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.