شريط الأخبار
المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن وقفة احتجاجية قرب «الرابع» للمطالبة بالعفو العام القبض على مشتبه بهم حاولوا خطف أطفال في إربد بالصور...وفاة و (5) إصابات بحادثي سير في جرش والكرك الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح السفيرة اللبنانية: سأكون موجودة في نقطة الحدود الاردنية إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا بالصور...الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب : التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية لمنطقة الموقر «اعادة _ 2018»
عاجل

نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة"

الوقائع الإخبارية : كشف نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة عن لقاء يضم مجلس النقباء مساء اليوم الأحد لتحديد الموقف من قانون الضريبة والأولويات التي ستضبط إيقاع اللقاء الذي يضم المجلس برئيس الوزراء هاني الملقي يوم الإثنين.
وأشار إلى أن المجلس سيلتقي برئيس الوزراء بناءً على طلبه بعد ظهر الإثنين، موضحاً أنه لا يمكن الحسم بمخرجات اللقاء أو نتائجه قبل الإستماع لطروحات الرئيس وما سيقدمه.
وبين سمارة أنه سيُعقد لقاء عقب لقاء الرئيس وذلك عند الساعة الرابعة مساء الإثنين يضم غرف الصناعة والتجارة والفعاليات السياسية والشعبية لبحث ملف قانون ضريبة الدخل.
وحول سبب التحرك القوي للنقابات المهنية والذي لم يكن بحدة التحركات السابقة ضد قرارات أخرى توازي أثرها قانون الضريبة من حيث الرفع، علق نقيب المهندسين "لا استطيع الاجابة عن التحرك في السابق لأني نقيب جديد وهذا الأمر يُسأل عنه النقباء السابقون".
لكن سمارة أجاب بالتأكيد على أن "تحركنا اليوم في نقابة المهندسين يتسق مع حملتنا الانتخابية التي أكدنا فيها على أننا سنعيد دور مجمع النقابات بالانحياز للمواطن".
وأشار إلى أن التعديلات تستهدف الطبقة الغنية فعلاً لكنها تستهدف أيضاً الطبقة الوسطى وهذا القانون ضرب مباشر لها، بر غم أن الطبقة الوسطى هي ضابطة الامن الاجتماعي ووحدته وتماسكه.
وشدد في ختام حديثه على أن حماية الطبقات الفقيرة والوسطى والمهمشة أولوية قصوى بالنسبة لنا، وبين و"إن لم يستهدفها القانون بشكل مباشر لكن الانعكاسات جراء إقرار القانون سيطالها وسيؤثر عليها بشكل قوي".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.