شريط الأخبار
تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة" النواب يقر معدل قانون الضريبة لسنة 2018
عاجل

شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن

الوقائع الإخبارية : أوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق الشروط المطلوبة لدخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب / جابر الحدودي .
وقال اللواء ناجي النمير لإذاعة سورية انه تم تحديد وقت زمني للعمل في المعبر اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً لاستقبال المسافرين من كلا الجانبين ذهاباً وإياباً.
واشار النمير الأوقات المحددة في العبور مبدئية بسبب حاجة المعبر إلى إعادة تأهيل وتجهيز البنى التحتية والمباني.
وأشار النُمير إلى أنه "يحق للمواطنين السوريين الدخول إلى الأردن عن طريق دعوة من الجانب الأردني وخاصة من قبل شركات تجارية أو طلبة مدارس أو جامعات أو الحاصلين على دعوة من الأقارب أو المرضى بقصد العلاج ويكون لهم سمة دخول إلى الأردن مبنية على موافقة أمنية، يحصل عليها مقدم الدعوة من الجانب الأمني الأردني، بعد منح جهات معينة في الأردن الموافقة".
وتابع النمير: "بالنسبة للحاصلين على إقامات خارجية وسمات الدخول الى دول ثانية يحق لهم الدخول من المعبر أيضاً، حيث يتم تزويد المعبر الحدودي أو سفارة المملكة الأردنية أو المطار في سورية أو الأردن بالموافقة حسب الحالة"، مبيناً أن "الأردنيين وعدوا بإلغاء الإجراءات على الحدود وخاصة من ناحية دخول المسافرين إلى الأردن وإعادة العلاقات كما كانت وذلك بعد عودة سيطرة الجيش السوري على كامل الأراضي السورية".
وبين النُمير أن "المعبر يحتاج لأجهزة سكانر وموازين وهي ما زالت غير متوفرة في الجانب السوري"، مضيفاً أن الجانب السوري بإمكانه إرسال 2 من أمانة الجمارك إلى المعبر لتفتيش الشاحنات الخارجة إلى الأردن أو الداخلة إلى سوريا".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.