شريط الأخبار
بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان عطية يدافع عن غنيمات أمام هجوم أبو محفوظ :"لم تقل يوما إن غاز العدو ممتاز"
عاجل

شاهد بالتفاصيل ... سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن

الوقائع الإخبارية : أوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق الشروط المطلوبة لدخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب / جابر الحدودي .
وقال اللواء ناجي النمير لإذاعة سورية انه تم تحديد وقت زمني للعمل في المعبر اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً لاستقبال المسافرين من كلا الجانبين ذهاباً وإياباً.
واشار النمير الأوقات المحددة في العبور مبدئية بسبب حاجة المعبر إلى إعادة تأهيل وتجهيز البنى التحتية والمباني.
وأشار النُمير إلى أنه "يحق للمواطنين السوريين الدخول إلى الأردن عن طريق دعوة من الجانب الأردني وخاصة من قبل شركات تجارية أو طلبة مدارس أو جامعات أو الحاصلين على دعوة من الأقارب أو المرضى بقصد العلاج ويكون لهم سمة دخول إلى الأردن مبنية على موافقة أمنية، يحصل عليها مقدم الدعوة من الجانب الأمني الأردني، بعد منح جهات معينة في الأردن الموافقة".
وتابع النمير: "بالنسبة للحاصلين على إقامات خارجية وسمات الدخول الى دول ثانية يحق لهم الدخول من المعبر أيضاً، حيث يتم تزويد المعبر الحدودي أو سفارة المملكة الأردنية أو المطار في سورية أو الأردن بالموافقة حسب الحالة"، مبيناً أن "الأردنيين وعدوا بإلغاء الإجراءات على الحدود وخاصة من ناحية دخول المسافرين إلى الأردن وإعادة العلاقات كما كانت وذلك بعد عودة سيطرة الجيش السوري على كامل الأراضي السورية".
وبين النُمير أن "المعبر يحتاج لأجهزة سكانر وموازين وهي ما زالت غير متوفرة في الجانب السوري"، مضيفاً أن الجانب السوري بإمكانه إرسال 2 من أمانة الجمارك إلى المعبر لتفتيش الشاحنات الخارجة إلى الأردن أو الداخلة إلى سوريا".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.