شريط الأخبار
الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء بالصور...الرزاز: تعزيز هيبة الامن العام اساسه الاحترام المتبادل مع المواطنين شاهد بالفيديو ...الأمير الحسين : أبناء وبنات أردننا هم دوما مدعاة للفخر
عاجل

"هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة

الوقائع الاخبارية: اكد امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة ان الاردن يعتبر بوابة ومركز انطلاق للدخول بمشاريع اعادة الاعمار في سوريا والعراق.

وبين خلال عرض قدمه امام المشاركين بمؤتمر (طريق الحرير 3) ان العديد من القطاعات تمتلك فرصا كبيرة للمساهمة بمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة والتي تقدر قيمتها المتوقعة بنحو 500 مليار دولار، واهمها قطاع البنية التحتية والصحة والطاقة، والانشاءات والتعليم والاسكان.

واشار إلى الفرص الاستثمارية الكبرى المتوفرة بالمملكة ومنها مشروع قطار العقبة السريع بكلفة 280 مليون دولار، ومنتجع بحيرة العقبة بكلفة مليار دولار، ومشروع الريشة للصخر الزيتي بكلفة 300 مليون دولار، بالإضافة لمحطة معالجة المياه العادمة الصناعية (الاكيدر) بكلفة 100 مليون دولار.

وحسب حرتوقة يوجد فرص استثمارية كبرى في مجال انشاء مستشفى في محافظة العقبة بكلفة 100 مليون دولار وكورنيش البحر الميت بكلفة 3ر1 مليار دولار.

واشار الى توفر فرص استثمارية اخرى في جميع المحافظات بواقع 10 مشاريع لكل محافظة تتوزع على مختلف القطاعات الاقتصادية وبحجم استثمار متوقع لها 302 مليون دينار ستوفر نحو 3800 فرصة عمل.

واكد حرتوقة ان قانون الاستثمار الجديد يمنح ميزات عدة للمستثمرين اهمها تمكين ممثلي النافذة الاستثمارية من اصدار التراخيص والموافقات اللازمة اضافة الى الاعفاءات المباشرة (ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية) للسلع والخدمات ومدخلات الانتاج للأغراض الصناعية والاصول الثابتة.

كما تتضمن اعفاءات ضريبية على الدخل في المناطق الاقل نموا لا تقل عن 30 بالمئة وحماية الاستثمارات والملكية الاجنبية الكاملة وعدم فرض قيود على انتقال الارباح المتأتية من النشاطات الاقتصادية داخل المملكة.

وبين حرتوقة ان الاقتصاد الاردني يرتبط بقاعدة وشبكة اتفاقيات تجارية مع العديد من دول العالم تتيح لمن يستثمر في الاردن الوصول الى 5ر1 مليار مستهلك بميزات تفضيلية.

وبحسب حرتوقة بلغ اجمالي قيمة الاستثمار الاجنبي المباشر بالمملكة من عام 2003 الى العام الحالي 2017 ما يقارب 47 مليار دولار وفرت اكثر من 61 الف فرصة عمل.

وعرض حرتوقة خلال المؤتمر القطاعات التي تمتلك قيمة مضافة عالية في المملكة والتي تشمل قطاعات الصحة والصناعات الدوائية والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويذكر ان مؤتمر (طريق الحرير 3) نظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني – الأردني خلال اليومين الماضيين بمشاركة 500 رجل اعمال من 30 دولة عربية واجنبية بالإضافة للأردن وذلك بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق مشروعات المحافظات والمشروعات الريادية لشباب وسيدات الأعمال.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.