شريط الأخبار
"حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع" مصدر رسمي: مارسنا حقنا بإلغاء تأجير "الغمر" و"الباقورة'' شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد الأزايدة ينفي فقدان مأدبا لـ"منحة فرنسية" مقدرة بـ 4 ملايين دينار بسبب مشاجرة نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إضافية إلى الموازنة العامة مصدر في الطب الشرعي: لا شبهة جنائية وراء وفاة الناشط والإعلامي سامي المعايطة بالصور...في اقل من شهر...الموت يفجع الشاب الاردني معتز 6 مرات...تفاصيل مؤلمة وموجعة مجلسا الأعيان والنواب يردان على خطبة العرش الاربعاء باراك: نتنياهو تسبب بأزمة عميقة مع الأردن وزارة الصحة ترد على تداول فاتورة علاجية تتضمن بند ولادة صادر عن مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة ضبط تاجر مخدرات بمداهمة بمنطقة كفرنجة في عجلون النائب طهبوب : العفو العام تأخر ومقترح الحكومة جاء دون طموح لجنة الحريات الطاقة: انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله
عاجل

"هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة

الوقائع الاخبارية: اكد امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة ان الاردن يعتبر بوابة ومركز انطلاق للدخول بمشاريع اعادة الاعمار في سوريا والعراق.

وبين خلال عرض قدمه امام المشاركين بمؤتمر (طريق الحرير 3) ان العديد من القطاعات تمتلك فرصا كبيرة للمساهمة بمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة والتي تقدر قيمتها المتوقعة بنحو 500 مليار دولار، واهمها قطاع البنية التحتية والصحة والطاقة، والانشاءات والتعليم والاسكان.

واشار إلى الفرص الاستثمارية الكبرى المتوفرة بالمملكة ومنها مشروع قطار العقبة السريع بكلفة 280 مليون دولار، ومنتجع بحيرة العقبة بكلفة مليار دولار، ومشروع الريشة للصخر الزيتي بكلفة 300 مليون دولار، بالإضافة لمحطة معالجة المياه العادمة الصناعية (الاكيدر) بكلفة 100 مليون دولار.

وحسب حرتوقة يوجد فرص استثمارية كبرى في مجال انشاء مستشفى في محافظة العقبة بكلفة 100 مليون دولار وكورنيش البحر الميت بكلفة 3ر1 مليار دولار.

واشار الى توفر فرص استثمارية اخرى في جميع المحافظات بواقع 10 مشاريع لكل محافظة تتوزع على مختلف القطاعات الاقتصادية وبحجم استثمار متوقع لها 302 مليون دينار ستوفر نحو 3800 فرصة عمل.

واكد حرتوقة ان قانون الاستثمار الجديد يمنح ميزات عدة للمستثمرين اهمها تمكين ممثلي النافذة الاستثمارية من اصدار التراخيص والموافقات اللازمة اضافة الى الاعفاءات المباشرة (ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية) للسلع والخدمات ومدخلات الانتاج للأغراض الصناعية والاصول الثابتة.

كما تتضمن اعفاءات ضريبية على الدخل في المناطق الاقل نموا لا تقل عن 30 بالمئة وحماية الاستثمارات والملكية الاجنبية الكاملة وعدم فرض قيود على انتقال الارباح المتأتية من النشاطات الاقتصادية داخل المملكة.

وبين حرتوقة ان الاقتصاد الاردني يرتبط بقاعدة وشبكة اتفاقيات تجارية مع العديد من دول العالم تتيح لمن يستثمر في الاردن الوصول الى 5ر1 مليار مستهلك بميزات تفضيلية.

وبحسب حرتوقة بلغ اجمالي قيمة الاستثمار الاجنبي المباشر بالمملكة من عام 2003 الى العام الحالي 2017 ما يقارب 47 مليار دولار وفرت اكثر من 61 الف فرصة عمل.

وعرض حرتوقة خلال المؤتمر القطاعات التي تمتلك قيمة مضافة عالية في المملكة والتي تشمل قطاعات الصحة والصناعات الدوائية والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويذكر ان مؤتمر (طريق الحرير 3) نظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني – الأردني خلال اليومين الماضيين بمشاركة 500 رجل اعمال من 30 دولة عربية واجنبية بالإضافة للأردن وذلك بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق مشروعات المحافظات والمشروعات الريادية لشباب وسيدات الأعمال.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.