شريط الأخبار
الخطاطبة: يجب الاعلان على الملأ عن الأسباب والمبررات التي دفعت لاعفاء رؤساء الجامعات مرشح لمنصب مدير بنك المدن والقرى يؤجج مواقع بمعلومات مضللة عن الوزير المصري القبض على شخص بحوزته 200 الف حبة مخدرة داخل مركبته في اربد د. كامل محادين يكتب لنساء العالم المتعبات المنهكات رئيس بلدية الجفر يدعو الى اجتماع شعبي في الجفر إلقاء القبض على سائق المركبة المتسبب بوفاة أربعيني في المفرق الكشف عن حقيقة استبدال وسرقة قطع نقدية من متحف المسكوكات في جامعة اليرموك !! مواطن لأحد النواب : والله انك صرت مثل ام العروس! مصادر تكشف لأول مرة أسباب الإعفاء !! والجراح : لن أتنازل عن حقي ولو أدى ذلك إلى بتر لساني الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية
عاجل

"هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة

الوقائع الاخبارية: اكد امين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة ان الاردن يعتبر بوابة ومركز انطلاق للدخول بمشاريع اعادة الاعمار في سوريا والعراق.

وبين خلال عرض قدمه امام المشاركين بمؤتمر (طريق الحرير 3) ان العديد من القطاعات تمتلك فرصا كبيرة للمساهمة بمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة والتي تقدر قيمتها المتوقعة بنحو 500 مليار دولار، واهمها قطاع البنية التحتية والصحة والطاقة، والانشاءات والتعليم والاسكان.

واشار إلى الفرص الاستثمارية الكبرى المتوفرة بالمملكة ومنها مشروع قطار العقبة السريع بكلفة 280 مليون دولار، ومنتجع بحيرة العقبة بكلفة مليار دولار، ومشروع الريشة للصخر الزيتي بكلفة 300 مليون دولار، بالإضافة لمحطة معالجة المياه العادمة الصناعية (الاكيدر) بكلفة 100 مليون دولار.

وحسب حرتوقة يوجد فرص استثمارية كبرى في مجال انشاء مستشفى في محافظة العقبة بكلفة 100 مليون دولار وكورنيش البحر الميت بكلفة 3ر1 مليار دولار.

واشار الى توفر فرص استثمارية اخرى في جميع المحافظات بواقع 10 مشاريع لكل محافظة تتوزع على مختلف القطاعات الاقتصادية وبحجم استثمار متوقع لها 302 مليون دينار ستوفر نحو 3800 فرصة عمل.

واكد حرتوقة ان قانون الاستثمار الجديد يمنح ميزات عدة للمستثمرين اهمها تمكين ممثلي النافذة الاستثمارية من اصدار التراخيص والموافقات اللازمة اضافة الى الاعفاءات المباشرة (ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية) للسلع والخدمات ومدخلات الانتاج للأغراض الصناعية والاصول الثابتة.

كما تتضمن اعفاءات ضريبية على الدخل في المناطق الاقل نموا لا تقل عن 30 بالمئة وحماية الاستثمارات والملكية الاجنبية الكاملة وعدم فرض قيود على انتقال الارباح المتأتية من النشاطات الاقتصادية داخل المملكة.

وبين حرتوقة ان الاقتصاد الاردني يرتبط بقاعدة وشبكة اتفاقيات تجارية مع العديد من دول العالم تتيح لمن يستثمر في الاردن الوصول الى 5ر1 مليار مستهلك بميزات تفضيلية.

وبحسب حرتوقة بلغ اجمالي قيمة الاستثمار الاجنبي المباشر بالمملكة من عام 2003 الى العام الحالي 2017 ما يقارب 47 مليار دولار وفرت اكثر من 61 الف فرصة عمل.

وعرض حرتوقة خلال المؤتمر القطاعات التي تمتلك قيمة مضافة عالية في المملكة والتي تشمل قطاعات الصحة والصناعات الدوائية والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويذكر ان مؤتمر (طريق الحرير 3) نظمه ملتقى الأعمال الفلسطيني – الأردني خلال اليومين الماضيين بمشاركة 500 رجل اعمال من 30 دولة عربية واجنبية بالإضافة للأردن وذلك بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق مشروعات المحافظات والمشروعات الريادية لشباب وسيدات الأعمال.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.