شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية والمحلل الاقتصادي المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة سعر البنزين بنوعيه 1.5%، وتثبيت سعر السولار والكاز هذا إذا ما التزمت الحكومة بمعادلة أسعار البنزين والسولار هذا الشهر حسب معدل سعر البيع بمقياس بلاتس لسوق البنزين والسولار العالمي.

وأكد الشوبكي أن الحكومة ستثبت سعر استبدال اسطوانة الغاز المنزلي.

يذكر أن مقياس بلاتس المعتمد من الحكومة الاردنيه في التسعيرة الشهريه للمشتقات النفطيه يعتمد سعر المشتقات المكرره البنزين بانواعه والسولار والغاز والعقود الاجلة للنفط.

وأوضح الشوبكي أن أسعار النفط شهدت تذبذبا كبيرا هذا الشهر هبوطا بداية هذا الشهر متأثرة بزيادة مخزونات الوقود الأميركية على الرغم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج وإعادة التوازن إلى السوق، وارتفاعا بعد العشر الأيام الاولى من هذا الشهر بدعم من تراجع مخزونات الخام الأميركية وكذلك مخاوف من أن يؤثر القتال في العراق وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على الإمدادات.

وتمنى الشوبكي أن تلتزم الحكومة بخفض أسعار البنزين كما تلتزم بارتفاعه تماشيا مع نشرة بلاتس المعتمدة لديها.

وتحدد لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية، بمقدار معدل كل من السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية لفترة 30 يوما تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الأسعار والمعلن حسب نشرة بلاتس، مضافا إليه كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمي إلى المستهلك بما فيها الضريبة الخاصة بمقدار 6% ورسوم الطوابع بمقدار (ستة بالألف).



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.