شريط الأخبار
شاهد بالصور...مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في البادية الوسطى وزير الاوقاف عربيات يحسم الجدل حول استثمار ارض الصريح الوقفية القبض على مواطن أردني حاول سرقة 120 ألف ريال داخل أحد البنوك السعودية النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة
عاجل

خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية والمحلل الاقتصادي المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة سعر البنزين بنوعيه 1.5%، وتثبيت سعر السولار والكاز هذا إذا ما التزمت الحكومة بمعادلة أسعار البنزين والسولار هذا الشهر حسب معدل سعر البيع بمقياس بلاتس لسوق البنزين والسولار العالمي.

وأكد الشوبكي أن الحكومة ستثبت سعر استبدال اسطوانة الغاز المنزلي.

يذكر أن مقياس بلاتس المعتمد من الحكومة الاردنيه في التسعيرة الشهريه للمشتقات النفطيه يعتمد سعر المشتقات المكرره البنزين بانواعه والسولار والغاز والعقود الاجلة للنفط.

وأوضح الشوبكي أن أسعار النفط شهدت تذبذبا كبيرا هذا الشهر هبوطا بداية هذا الشهر متأثرة بزيادة مخزونات الوقود الأميركية على الرغم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج وإعادة التوازن إلى السوق، وارتفاعا بعد العشر الأيام الاولى من هذا الشهر بدعم من تراجع مخزونات الخام الأميركية وكذلك مخاوف من أن يؤثر القتال في العراق وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على الإمدادات.

وتمنى الشوبكي أن تلتزم الحكومة بخفض أسعار البنزين كما تلتزم بارتفاعه تماشيا مع نشرة بلاتس المعتمدة لديها.

وتحدد لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية، بمقدار معدل كل من السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية لفترة 30 يوما تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الأسعار والمعلن حسب نشرة بلاتس، مضافا إليه كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمي إلى المستهلك بما فيها الضريبة الخاصة بمقدار 6% ورسوم الطوابع بمقدار (ستة بالألف).



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.