شريط الأخبار
بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالصورة....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن الى متى صمتكم ؟ اعتصام لسائقي التاكسي الأصفر احتجاجاً على " أوبر وكريم " في اربد نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان بالصور...بتوجيهات ملكية ..إخلاء المواطن " علي العابد " من مستشفى تبوك إلى مدينة الحسين الطبية اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت
عاجل

خطاب الموازنة الأحد و‘‘النواب‘‘ يحيل 13 مشروع قانون للجانه المختصة

الوقائع الإخبارية : من المقرر أن يلقي وزير المالية عمر ملحس خلال جلسة مجلس النواب في جلسته بعد غد الأحد خطاب مشروع قانون الموازنة العامة التقديرية العامة للدولة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية لسنة 2018.
وتتضمن الموازنة مشروع الإيرادات العامة عن السنة المالية المقبلة البالغ 8 مليارات و496 مليون دينار موزعة كإيرادات محلية بقيمة 7 مليارات و796 مليون دينار، ومنح خارجية بقيمة 700 مليون دينار.
وسيتم بعد ذلك إحالة مشروع قانون الموازنة إلى اللجنة المالية النيابية لمناقشته وإقراره، ومن ثم عرضه على مجلس النواب.
وقدر مجموع إيرادات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2018 بمبلغ 1 مليار و663 مليونا و914 ألف دينار، فيما قدرت موازنة الوحدات الحكومية بمبلغ 1 مليار و812 مليونا و236 ألف دينار.
وكانت الحكومة أرسلت مشروعي القانونين إلى مجلس النواب، تمهيدا لبدء النقاش بهما من قبل اللجنة المالية التي ستفتح حوارا قد يستمر ما بين 25-30 يوما مع المعنيين، ومن ثم تصدر اللجنة توصياتها وتقريرها حولهما ليصار لبدء مناقشة المشروعين من قبل المجلس تحت القبة.
كما سيحيل المجلس 12 مشروع قانون واردا من الحكومة إلى لجانه المختصة تمهيدا لإقرارها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.