شريط الأخبار
وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي "الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب خطير جداً جنوب عمان بالصور .." لا تقطعوا الكهرباء" طفل مصاب بالسكري يعيش في ظل معاناة أسرة بالمفرق دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب الموظف " جعفر " القبض على قاتل الطفل المفقود في البقعة عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة بالصور...إحباط تهريب 3500 سيجارة الكترونية ولوازمها العثور على جثة الطفل المفقود في منزل بالبقعة الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد شاهد...الصورة التي أثارت مشاعر الأردنيين! البدور يُحذر من حجم الفائض بأعداد خريجي الطب: نحو 1500 طبيب وطبيبة سنوياً بلا مقاعد تدريب!!! غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر بالصور...ولي العهد من جامعة اليرموك: لم يجد أجدادنا في الأرض آباراً "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يزور مديرية الأمن العام محكمة أمن الدولة ترفض اتهام شقيق مطيع وفاة عشريني أثر تعرضه لصعقة كهربائية بلواء الكورة في اربد
عاجل

وزير الصناعة والتجارة والتموين يقرر اجراء انتخابات غرف التجارة

الوقائع الاخبارية :  فرغت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من تعديل نظام غرف التجارة رقم 45 لسنة 2009 ونظام غرف الصناعة رقم 56 لسنة 2005 وتم نشر النظامين المعدلين في عدد الجريدة الرسمية الصادر الأحد 2 أيلول. حيث تنص الانظمة المعدلة على تولي الهيئة ادارة انتخابات مجالس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاعات.
وقد تبنت الوزارة هذه التعديلات لغايات تعزيز إجراء عملية انتخابات مجالس ادارة الغرف التجارية والصناعية وانتخابات ممثلي القطاعات التجارية والصناعية بسهولة ويسر وبما بعزز إجراءها بنزاهة وحياد.
وقرر مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الموفق 3/9/2018 تكليف الهيئة المستقلة للانتخاب بالإدارة والاشراف على هذه الانتخابات وفقا لأحكام قانون الهيئة.
وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين واجهت صعوبات كثيرة بالتعامل مع إجراءات الانتخابات الماضية لغرف التجارة والصناعة سيما ما يتعلق بتوفير الكوادر البشرية للأشراف على الانتخابات بالإضافة إلى الأعباء التي تتطلبها عملية الإدارة والإشراف على متابعة اجراءات الانتخابات سواء ما يتعلق بتدقيق جداول الناخبين وطلبات الترشح والبت في الاعتراضات والشكاوى والإشراف على عملية الاقتراع واعلان النتائج النهائية.
وبناء عليه فقد أصدر وزير الصناعة والتجارة والتموين اليوم الخميس الموافق 20/9/2018 قراراً بإجراء الانتخابات للغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية تمهيدا لبدء عمل الهيئة المستقلة للانتخابات بدورها المنصوص عليه بموجب الأنظمة المعدلة بما في ذلك تحديد موعد اجراء الانتخابات ومواعيد تقديم طلبات الترشح وباقي الإجراءات المتعلقة بالانتخابات حتى اعلان النتائج النهائية
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.