شريط الأخبار
النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد خبراء اقتصاديون: قرض الحكومة الجديد يكشف عجزها ويؤكد فشل النهج الاقتصادي وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

مرشح للرئاسة التركية: هذا أول ما أفعله مع الأسد حال فوزي!

الوقائع الإخبارية : كشف المرشح للرئاسة التركية زعيم حزب العمل التركي، دوغو برينجك، الأحد، عن خطواته الأولى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو المقبل.

وقال دوغو برينجك في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية، إنه "لا يوجد حد لتوسيع العلاقات بين تركيا وسوريا، ويجب علينا العمل لتحقيق التعاون المنشود، بما يخدم مصالح البلدين".

ولفت إلى أن "تركيا وسوريا تتشاطران مصالح مشتركة ولديهما مستقبل في مختلف المجالات، وهناك فرص جيدة للتعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، ولاسيما في القطاعات الثقافية والسياسية والاقتصادية. ولهذا السبب، بعد الفوز بالانتخابات، فإن أول شيء نقوم به هو دعوة الأسد إلى أنقرة وسنرحب به في المطار".

اقرأ أيضا: مرشحة حزب "الخير" التركية تتعهد بطرد السوريين قبل نهاية 2019

وأعرب برينجك عن أسفه لأن "السياسات غير العقلانية التي قام بها رجب طيب أردوغان، اضطرت كل مرشح رئاسي تركي أن يعود إلى المربع الأول من العلاقات مع سوريا".

وبخصوص العلاقات الإيرانية التركية، قال إنه "سيتخذ سياسة خارجية خاصة لبلاده وخاصة مع إيران، وستبلغ العلاقات التركية الإيرانية ذروتها ويمكن للبلدين التعاون معا في مختلف المجالات.

وأوضح برينجك: "نحن نعتبر الإيرانيين كإخوة لنا حيث عاش الفرس والأتراك معًا لعدة قرون، ولديهم قدر كبير من التفاعل الثقافي"، لافتا إلى أن "اللغتان الفارسية والتركية استعارتا العديد من الكلمات من بعضهما البعض".

وتابع: "وفي الوقت الحاضر، فإن موقف إيران وتركيا المشترك ضد تهديدات الولايات المتحدة وإسرائيل هو موضوع يمكن أن يحقق السلام في المنطقة والعالم".

اقرأ أيضا: ماذا قال أردوغان عن احتمال فوزه بالرئاسة وحزبه بالبرلمان؟

واستطرد برينجك قائلا: "الولايات المتحدة تتطلع إلى تشكيل إسرائيل ثانية في المنطقة، ويجب علينا أن نتحد مع بعضنا البعض لمواجهة هذا الخطر".

وأشار إلى أن "هناك الكثير من التعاون الاقتصادي بين طهران وأنقرة ولا يمكن أن نقبل بفرض أمريكا عقوبات جديدة على إيران وبذلك نعلن تضامننا الكامل مع إيران، ونحن فور انسحاب أمريكا من خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) انتقدنا هذا القرار الخاطئ وأكدنا وقوفنا إلى جانب إيران".

وأردف المرشح الرئاسي أن "سياسيته الخارجية ستواصل توسيع العلاقات مع إيران بغض النظر عن الاتفاق النووي، وأن أمريكا بفرضها العقوبات على دول مثل إيران وفنزويلا وروسيا، فإنها تمارس فرض العقوبات على نفسها".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.