شريط الأخبار
" قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" دولة الرزاز...تمهل واقرأ تفاصيل رسالة نقيب التجار امام ضمائركم الحية...هذه الطفله تم رميها مرتين في الحاويات ..واليوم عثر عليها داخل باص في اربد الرياطي : دولة الرزاز "الافخم " اختارني عضوا في المشروع الوطني السكني مصدر في وزارة الصناعة يوضح و يؤكد : " لا وجود " لاحذيه "تحمل صورة العلم وشعار المملكة داخل السوق الاردني الملك لجيشنا العربي...علمتنا معنى الفدا وكيف نقهر الردى تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز خليل الحاج توفيق: الأسواق مجهزة...و أيلول القادم سيكون الأصعب البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار
عاجل

مرشح للرئاسة التركية: هذا أول ما أفعله مع الأسد حال فوزي!

الوقائع الإخبارية : كشف المرشح للرئاسة التركية زعيم حزب العمل التركي، دوغو برينجك، الأحد، عن خطواته الأولى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو المقبل.

وقال دوغو برينجك في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية، إنه "لا يوجد حد لتوسيع العلاقات بين تركيا وسوريا، ويجب علينا العمل لتحقيق التعاون المنشود، بما يخدم مصالح البلدين".

ولفت إلى أن "تركيا وسوريا تتشاطران مصالح مشتركة ولديهما مستقبل في مختلف المجالات، وهناك فرص جيدة للتعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، ولاسيما في القطاعات الثقافية والسياسية والاقتصادية. ولهذا السبب، بعد الفوز بالانتخابات، فإن أول شيء نقوم به هو دعوة الأسد إلى أنقرة وسنرحب به في المطار".

اقرأ أيضا: مرشحة حزب "الخير" التركية تتعهد بطرد السوريين قبل نهاية 2019

وأعرب برينجك عن أسفه لأن "السياسات غير العقلانية التي قام بها رجب طيب أردوغان، اضطرت كل مرشح رئاسي تركي أن يعود إلى المربع الأول من العلاقات مع سوريا".

وبخصوص العلاقات الإيرانية التركية، قال إنه "سيتخذ سياسة خارجية خاصة لبلاده وخاصة مع إيران، وستبلغ العلاقات التركية الإيرانية ذروتها ويمكن للبلدين التعاون معا في مختلف المجالات.

وأوضح برينجك: "نحن نعتبر الإيرانيين كإخوة لنا حيث عاش الفرس والأتراك معًا لعدة قرون، ولديهم قدر كبير من التفاعل الثقافي"، لافتا إلى أن "اللغتان الفارسية والتركية استعارتا العديد من الكلمات من بعضهما البعض".

وتابع: "وفي الوقت الحاضر، فإن موقف إيران وتركيا المشترك ضد تهديدات الولايات المتحدة وإسرائيل هو موضوع يمكن أن يحقق السلام في المنطقة والعالم".

اقرأ أيضا: ماذا قال أردوغان عن احتمال فوزه بالرئاسة وحزبه بالبرلمان؟

واستطرد برينجك قائلا: "الولايات المتحدة تتطلع إلى تشكيل إسرائيل ثانية في المنطقة، ويجب علينا أن نتحد مع بعضنا البعض لمواجهة هذا الخطر".

وأشار إلى أن "هناك الكثير من التعاون الاقتصادي بين طهران وأنقرة ولا يمكن أن نقبل بفرض أمريكا عقوبات جديدة على إيران وبذلك نعلن تضامننا الكامل مع إيران، ونحن فور انسحاب أمريكا من خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) انتقدنا هذا القرار الخاطئ وأكدنا وقوفنا إلى جانب إيران".

وأردف المرشح الرئاسي أن "سياسيته الخارجية ستواصل توسيع العلاقات مع إيران بغض النظر عن الاتفاق النووي، وأن أمريكا بفرضها العقوبات على دول مثل إيران وفنزويلا وروسيا، فإنها تمارس فرض العقوبات على نفسها".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.