شريط الأخبار
العراق: عدم دستورية إلغاء أصوات الناخبين بالأردن الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب"
عاجل

مرشح للرئاسة التركية: هذا أول ما أفعله مع الأسد حال فوزي!

الوقائع الإخبارية : كشف المرشح للرئاسة التركية زعيم حزب العمل التركي، دوغو برينجك، الأحد، عن خطواته الأولى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو المقبل.

وقال دوغو برينجك في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية، إنه "لا يوجد حد لتوسيع العلاقات بين تركيا وسوريا، ويجب علينا العمل لتحقيق التعاون المنشود، بما يخدم مصالح البلدين".

ولفت إلى أن "تركيا وسوريا تتشاطران مصالح مشتركة ولديهما مستقبل في مختلف المجالات، وهناك فرص جيدة للتعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، ولاسيما في القطاعات الثقافية والسياسية والاقتصادية. ولهذا السبب، بعد الفوز بالانتخابات، فإن أول شيء نقوم به هو دعوة الأسد إلى أنقرة وسنرحب به في المطار".

اقرأ أيضا: مرشحة حزب "الخير" التركية تتعهد بطرد السوريين قبل نهاية 2019

وأعرب برينجك عن أسفه لأن "السياسات غير العقلانية التي قام بها رجب طيب أردوغان، اضطرت كل مرشح رئاسي تركي أن يعود إلى المربع الأول من العلاقات مع سوريا".

وبخصوص العلاقات الإيرانية التركية، قال إنه "سيتخذ سياسة خارجية خاصة لبلاده وخاصة مع إيران، وستبلغ العلاقات التركية الإيرانية ذروتها ويمكن للبلدين التعاون معا في مختلف المجالات.

وأوضح برينجك: "نحن نعتبر الإيرانيين كإخوة لنا حيث عاش الفرس والأتراك معًا لعدة قرون، ولديهم قدر كبير من التفاعل الثقافي"، لافتا إلى أن "اللغتان الفارسية والتركية استعارتا العديد من الكلمات من بعضهما البعض".

وتابع: "وفي الوقت الحاضر، فإن موقف إيران وتركيا المشترك ضد تهديدات الولايات المتحدة وإسرائيل هو موضوع يمكن أن يحقق السلام في المنطقة والعالم".

اقرأ أيضا: ماذا قال أردوغان عن احتمال فوزه بالرئاسة وحزبه بالبرلمان؟

واستطرد برينجك قائلا: "الولايات المتحدة تتطلع إلى تشكيل إسرائيل ثانية في المنطقة، ويجب علينا أن نتحد مع بعضنا البعض لمواجهة هذا الخطر".

وأشار إلى أن "هناك الكثير من التعاون الاقتصادي بين طهران وأنقرة ولا يمكن أن نقبل بفرض أمريكا عقوبات جديدة على إيران وبذلك نعلن تضامننا الكامل مع إيران، ونحن فور انسحاب أمريكا من خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) انتقدنا هذا القرار الخاطئ وأكدنا وقوفنا إلى جانب إيران".

وأردف المرشح الرئاسي أن "سياسيته الخارجية ستواصل توسيع العلاقات مع إيران بغض النظر عن الاتفاق النووي، وأن أمريكا بفرضها العقوبات على دول مثل إيران وفنزويلا وروسيا، فإنها تمارس فرض العقوبات على نفسها".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.