شريط الأخبار
مواطن يرش زوجته واولاده وبناته بـ«مسيل للدموع» في المفرق بيان صادر عن شقيق صاحب العمارة و عشيرة النسور في الاردن وخارجها بالصور...ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع غرق شاب في نادي مدينة الأمير محمد في الزرقاء وحالته العامة خطرة زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99% مصدر مسؤول: ثلاث بلديات في المفرق بلا مديرين تنفيذيين اقتصاديون : استبيان الحكومة رفع عتب و محاولة لتجميل الوجه القبيح! النائب هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود...والربضي: المبلغ متغيّر تعديل قانوني يعفي مخرج الزكاة من صافي الدخل الخاضع للضريبة الحكومة رحلت نحو 5 الاف عامل وافد خلال 7 أشهر بالأسمـاء .. الضمان تدعو هؤلاء لمراجعتها .. والديوان يُبلّغ لاستكمال التعيين التشريع والرأي يشترط 7 شروط في رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية امن الدولة تسند تهم "الارهاب" لموقوفي خلية السلط الارهابية شاهد بالتفاصيل ... النزاهة النيابية تفتح ملف الجامعة الطبية السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته "حماية المستهلك" تطالب بتوضيح نوع ومنشأ كل أنواع الأضاحي بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وزير التربية : لا تعيين إلا باجتياز امتحان الكفاية بلدية سحاب توقف الإقتطاع من موظفيها هذا الشهر
عاجل

مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية

الوقائع الاخبارية : صادق مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2018/2019 والتي قد أقرها في جلسته السابقة
كما أكد المجلس على الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنفيذ نص الفقرة (ثالثاً/و) من السياسة العامة لقبول الطلبة في السنة التحضيرية، والتي تضمنت تخصيص "نسبة (5%) من المقاعد المقررة في كل كلية / تخصص في الجامعات الاردنية للطلبة الأردنيين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية من السنوات السابقة"، وعلى عدم إدراج متطلبات الجامعة الإختيارية والإجبارية في الخطة الدراسية للسنة التحضيرية بحيث تقتصرعلى متطلبات التخصص الإجبارية فقط، وعلى إعتماد المعدل التراكمي للطلبة كأساس لتوزيعهم في نهاية السنة التحضيرية بغض النظر عن معدل الطالب في الثانوية العامة، وفي حال تساوي معدل طالبين أو أكثر يتم قبولهم جميعاً، على أن تتم مراعاة التخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة للعام الجامعي 2018/2019 في نهاية السنة التحضيريةوأن يستثنى من دراسة السنة التحضيرية الطلبة الذين يقبلون على البرنامج العادي أو البرنامج الموازي الذين أنهوا دراسة سنة أو أكثرمن الخطة الدراسية لتخصص الطب أو طب الأسنان، على أن يعالج مجلس العمداء في الجامعات المعنية الحالات التي لم يرد فيها نصبأسس السنة التحضيرية.
كما قرر المجلس الموافقة على تغييرإسم (كلية طلال أبو غزالة الجامعية التطبيقية للأعمال وتكنولوجيا المعلومات) لتصبح (كلية طلال أبو غزالة الجامعية للإبتكار، إضافة إلى ذلك قرر المجلس الموافقة على تعيين الدكتور رائد قاقيشقائم بأعمال عميد كلية الخوارزمي الجامعية التقنية حتى نهاية العام الجامعي 2018/2019.
كما وافق المجلس على إستحداث برنامج الماجستير بتخصص (الهندسية الجيوتقنية) في الجامعة الأردنية، وإستحداث برنامج الماجستير بتخصص (إدارة الأعمال) في جامعة الطفيلة التقنية، وإستحداث برنامج البكالويوس في تخصص (تكنولوجيا الوسائط المتعددة والجرافيك) في جامعة عمان الأهلية، والموافقة على إستحداث برنامج البكالوريوس بتخصصي (التقنيات اللوجستية، هندسة الصوت) في كلية لومينوس الجامعية التقنية.
كما قرر المجلس التنسيب إلى دولة رئيس الوزراء بالموافقة على النظام المعدل لنظام الهيئة التدريسية رقم (151) لسنة 2003 في الجامعة الهاشميةلإستكمال الإجراءات التشريعية لإصداره حسب الأصول.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.