شريط الأخبار
السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى هبوط طائرة عمودية في منطقة رجم الشوك غرب الزرقاء شاهد بالصور ... تحطيم مركبة مدير مكتب مياهنا الزرقاء وفد اقتصادي سوري يضم 40 شخصاً يزور الأردن نشاط ملحوظ لحركة المسافرين في مركز جابر الحدودي مع سوريا شاهد بالصور .. العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين ماذا قال أول مسافر عبر معبر جابر الحدودي إلى سوريا ؟ "الطاقة": انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفيرة لبنان لدى الاردن : فتح معبر نصيب انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن "المستقلة للعاملين في البلديات": لسنا متسولين شاهد بالاسماء ... ناجحون جدد في الإمتحان التنافسي شاهد بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة هذه تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي تفاصيل جديدة في قضية الاردني منفذ السطو على بنك في الكويت شاهد بالصور ... فتح معبر جابر نصيب أمام حركة المسافرين والشاحنات
عاجل

مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية

الوقائع الاخبارية : صادق مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2018/2019 والتي قد أقرها في جلسته السابقة
كما أكد المجلس على الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنفيذ نص الفقرة (ثالثاً/و) من السياسة العامة لقبول الطلبة في السنة التحضيرية، والتي تضمنت تخصيص "نسبة (5%) من المقاعد المقررة في كل كلية / تخصص في الجامعات الاردنية للطلبة الأردنيين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية من السنوات السابقة"، وعلى عدم إدراج متطلبات الجامعة الإختيارية والإجبارية في الخطة الدراسية للسنة التحضيرية بحيث تقتصرعلى متطلبات التخصص الإجبارية فقط، وعلى إعتماد المعدل التراكمي للطلبة كأساس لتوزيعهم في نهاية السنة التحضيرية بغض النظر عن معدل الطالب في الثانوية العامة، وفي حال تساوي معدل طالبين أو أكثر يتم قبولهم جميعاً، على أن تتم مراعاة التخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة للعام الجامعي 2018/2019 في نهاية السنة التحضيريةوأن يستثنى من دراسة السنة التحضيرية الطلبة الذين يقبلون على البرنامج العادي أو البرنامج الموازي الذين أنهوا دراسة سنة أو أكثرمن الخطة الدراسية لتخصص الطب أو طب الأسنان، على أن يعالج مجلس العمداء في الجامعات المعنية الحالات التي لم يرد فيها نصبأسس السنة التحضيرية.
كما قرر المجلس الموافقة على تغييرإسم (كلية طلال أبو غزالة الجامعية التطبيقية للأعمال وتكنولوجيا المعلومات) لتصبح (كلية طلال أبو غزالة الجامعية للإبتكار، إضافة إلى ذلك قرر المجلس الموافقة على تعيين الدكتور رائد قاقيشقائم بأعمال عميد كلية الخوارزمي الجامعية التقنية حتى نهاية العام الجامعي 2018/2019.
كما وافق المجلس على إستحداث برنامج الماجستير بتخصص (الهندسية الجيوتقنية) في الجامعة الأردنية، وإستحداث برنامج الماجستير بتخصص (إدارة الأعمال) في جامعة الطفيلة التقنية، وإستحداث برنامج البكالويوس في تخصص (تكنولوجيا الوسائط المتعددة والجرافيك) في جامعة عمان الأهلية، والموافقة على إستحداث برنامج البكالوريوس بتخصصي (التقنيات اللوجستية، هندسة الصوت) في كلية لومينوس الجامعية التقنية.
كما قرر المجلس التنسيب إلى دولة رئيس الوزراء بالموافقة على النظام المعدل لنظام الهيئة التدريسية رقم (151) لسنة 2003 في الجامعة الهاشميةلإستكمال الإجراءات التشريعية لإصداره حسب الأصول.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.