شريط الأخبار
الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول النائب الحباشنة : لغز قضية صوامع العقبة لم استطيع ان "احله "ساعدوني مصادر : جعفر حسان يسدد استحقاقاته الضريبية اليوم مع بعض الغرامات المستحقة عليها البواب تؤكد: تقدمت باستقالتي احتجاجا على مساعي "تقزيم" البحث العلمي تسجيل الوفاة السادسة في انفجار "صوامع العقبة" .. " أحمد الشمالات " في ذمة الله شمول "التطبيقات" ...تفاصيل مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية ملحس : لا توجد لدى الحكومة ضمانات بعدم رفع فوائد البنوك مشهد غير مسبوق... لهذا السبب رجل اعمال كبير يعلن اضرابه عن الطعام شاهد بالتفاصيل .. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم ما صحة تدهور الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني محمد عباس ؟! من هي الطاهية الأردنية التي قامت بتحضير وجبة افطار لأسرة سورية في مخيم الزعتري؟! أبو غوش يكشف عن مفأجاة رغم إصابته التي حرمته من المشاركة في بطولة آسيا بالصور...جلالة الملك و ولي العهد يحضران مأدبة الإفطار التي أقامتها القوات المسلحة الكشف عن الأطراف المتورطة بالتخطيط لإغتيال الرئيس التركي أردوغان المومني يوضح حقيقة تقديم العطلة في عيد الاستقلال المومني: ضغوط لا تحملها الجبال نتحملها بسبب مواقفنا الإقليمية وفاة (3) أطفال اثر حادث غرق في محافظة مادبا
عاجل

وزير التربية يشيد ببرنامج (جلوب) لتحفيز التفكير والابداع

الوقائع الإخبارية : اشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، ببرنامج « GLOBE» الاردن وأدواته في تعليم الطلبة وتحفيزهم نحو البحث العلمي والتحليل واستخدام أدوات القياس، وبما يتماشى مع تطلعات الوزارة للانتقال بالعملية التعليمية من الحفظ والتلقين إلى التفكير والإبداع والتحول نحو المادة التطبيقية.

وقال الرزاز، خلال حفل اطلاق بيانات الاردن حول عناصر البيئة بمختبر الحاسوب في مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات أمس ضمن الاحتفال بيوم الأرض البيئي لعام 2018، ان ممارسات الطلبة خلال البرنامج تحاكي مهارات التفكير في المواد الدراسية كالرياضيات والكيمياء والفيزياء والعلوم، وتسهم في صقل مواهب الطلبة وتحفيز ابداعاتهم وجعلهم علماء صغارا في هذا المجال.

ويستخدم الطلبة من خلال البرنامج اجهزة رصد خاصة ومتطورة يتم من خلال جمع البيانات الخاصة بعناصر البيئة في الاردن، ورفعها على موقع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، حيث سيعمل العلماء في الوكالة على تحليل هذه البيانات ودراستها لتقييم الوضع البيئي والمساهمة في إيجاد حلول لمسألة الانحباس الحراري والتغير المناخي وغيرها من القضايا البيئية.

وعبر وزير التربية والتعليم عن تقديره لبرنامج « GLOBE» والقائمين عليه والمدارس المشاركة فيه، مبينا ان الطلبة من خلال هذه الممارسات اصبحوا رسلا لقضية هامة تشترك فيها الإنسانية تتمثل بالبيئة والتحديات التي تواجهها في كوكب الأرض، مثلما اكد ان الوزارة تسعى الى تعميم البرنامج ليشمل المزيد من المدارس والطلبة في المملكة.

وعرضت المدير الإقليمي لبرنامج « GLOBE» سلمى الزعبي، لآليات تنفيذ البرنامج من خلال تدريب الطلبة في مدارس الملك عبدالله للتميز في المملكة واربع مدارس اخرى في العاصمة عمان، على أعماله.

وقالت الزعبي انه تم من خلال البرنامج توزيع 14 مختبرا خاصا مزودا بأجهزة قياس ورصد بيئية حديثة على المدارس المستهدفة، وتدريب 22 معلما ومعلمة ومشرفا على استخدامها وجمع البيانات من خلالها ورفعها على موقع الوكالة الاميركية للفضاء.

وعبر المدير العالمي للبرنامج « GLOBE «، الدكتور توني ميرفي في كلمة مسجلة، عن شكره للوزارة على اتاحة الفرصة أمام الطلبة للانخراط في مهمة الحفاظ على البيئة ومراقبة التغيرات المناخية.

وقال إن بيانات الطلبة الأردنيين حول البيئة ستكون ضمن 150 مليون قياس عبر العالم، سيتمكن علماء ناسا خلالها من التعرف على التحديات التي تواجه البيئة في العالم والمساهمة في إيجاد حلول لها وبخاصة ما يتعلق بالتصحر والانحباس الحراري.

وعرض عدد من الطلبة والمعلمات لاهمية البرنامج ومدى الاستفادة منه ودوره في تغيير سلوكهم نحو الإيجابية في التعامل مع البيئة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.