شريط الأخبار
" علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع" مصدر رسمي: مارسنا حقنا بإلغاء تأجير "الغمر" و"الباقورة''
عاجل

وزير التربية يشيد ببرنامج (جلوب) لتحفيز التفكير والابداع

الوقائع الإخبارية : اشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، ببرنامج « GLOBE» الاردن وأدواته في تعليم الطلبة وتحفيزهم نحو البحث العلمي والتحليل واستخدام أدوات القياس، وبما يتماشى مع تطلعات الوزارة للانتقال بالعملية التعليمية من الحفظ والتلقين إلى التفكير والإبداع والتحول نحو المادة التطبيقية.

وقال الرزاز، خلال حفل اطلاق بيانات الاردن حول عناصر البيئة بمختبر الحاسوب في مدرسة الجبيهة الثانوية للبنات أمس ضمن الاحتفال بيوم الأرض البيئي لعام 2018، ان ممارسات الطلبة خلال البرنامج تحاكي مهارات التفكير في المواد الدراسية كالرياضيات والكيمياء والفيزياء والعلوم، وتسهم في صقل مواهب الطلبة وتحفيز ابداعاتهم وجعلهم علماء صغارا في هذا المجال.

ويستخدم الطلبة من خلال البرنامج اجهزة رصد خاصة ومتطورة يتم من خلال جمع البيانات الخاصة بعناصر البيئة في الاردن، ورفعها على موقع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، حيث سيعمل العلماء في الوكالة على تحليل هذه البيانات ودراستها لتقييم الوضع البيئي والمساهمة في إيجاد حلول لمسألة الانحباس الحراري والتغير المناخي وغيرها من القضايا البيئية.

وعبر وزير التربية والتعليم عن تقديره لبرنامج « GLOBE» والقائمين عليه والمدارس المشاركة فيه، مبينا ان الطلبة من خلال هذه الممارسات اصبحوا رسلا لقضية هامة تشترك فيها الإنسانية تتمثل بالبيئة والتحديات التي تواجهها في كوكب الأرض، مثلما اكد ان الوزارة تسعى الى تعميم البرنامج ليشمل المزيد من المدارس والطلبة في المملكة.

وعرضت المدير الإقليمي لبرنامج « GLOBE» سلمى الزعبي، لآليات تنفيذ البرنامج من خلال تدريب الطلبة في مدارس الملك عبدالله للتميز في المملكة واربع مدارس اخرى في العاصمة عمان، على أعماله.

وقالت الزعبي انه تم من خلال البرنامج توزيع 14 مختبرا خاصا مزودا بأجهزة قياس ورصد بيئية حديثة على المدارس المستهدفة، وتدريب 22 معلما ومعلمة ومشرفا على استخدامها وجمع البيانات من خلالها ورفعها على موقع الوكالة الاميركية للفضاء.

وعبر المدير العالمي للبرنامج « GLOBE «، الدكتور توني ميرفي في كلمة مسجلة، عن شكره للوزارة على اتاحة الفرصة أمام الطلبة للانخراط في مهمة الحفاظ على البيئة ومراقبة التغيرات المناخية.

وقال إن بيانات الطلبة الأردنيين حول البيئة ستكون ضمن 150 مليون قياس عبر العالم، سيتمكن علماء ناسا خلالها من التعرف على التحديات التي تواجه البيئة في العالم والمساهمة في إيجاد حلول لها وبخاصة ما يتعلق بالتصحر والانحباس الحراري.

وعرض عدد من الطلبة والمعلمات لاهمية البرنامج ومدى الاستفادة منه ودوره في تغيير سلوكهم نحو الإيجابية في التعامل مع البيئة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.