شريط الأخبار
العراق: عدم دستورية إلغاء أصوات الناخبين بالأردن الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب"
عاجل

"كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار

الوقائع الإخبارية : نفذت بورصة عمان في جلسة تداول اليوم الأحد بيع 524200ر30 مليون سهم من أسهم شركة الفوسفات الأردنية بسعر 980 ر2 دينار للسهم الواحد.

وتم خلال الجلسة بيع حصة شركة Kamil Holdings Limited البالغة 37 بالمئة من أسهم شركة الفوسفات الأردنية لصالح كل من شركة Indian Potash Limited وKisan International Trading FZE وذلك بواقع 588500ر22 مليون سهم و935700ر7 مليون سهم على التوالي، أي ما يقارب 91 مليون دينار إجمالي قيمة الصفقة.

ونفذت العملية بيعاً من خلال الوسيط الشركة المتحدة للاستثمارات المالية وشراءً من خلال الوسيط شركة المال الأردني للاستثمار والوساطة المالي.

وتعبر هذه الصفقة عن مؤشر واضح على زيادة الثقة بالاقتصاد الوطني لدى المستثمر الأجنبي، ودخول سيولة جديدة للسوق المالي التي ستعمل على إضفاء مزيد من الحيوية لجلسات التداول في الفترة المقبلة.

كما تسلط هذه الصفقة الضوء على صناعة الفوسفات في الأردن الذي يعد من أجود الانواع في العالم.

وتمتلك الشركة احتياطي هائل من صخور الفوسفات يقدر 1250 مليون طن مما يساعدها على بناء شراكات طويلة الأجل مع منتجي الأسمدة في العالم كذلك تضمن لها تلبية متطلبات زبائنها بالنوعية والكمية والوقت المحدد.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.