شريط الأخبار
بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة الملك يعزي الرئيس العراقي بضحايا العبارة بالصورة .. رسالة من أم الى بائع خضار في عمان تشعل مواقع التواصل توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً دائرة قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام تخفيض عقوبة اللاعب عدي زهران من 6 سنوات إلى 5 مباريات حملات تفتيشية تسفر عن ضبط 67 عاملا وافدا بيان صادر عن اتحاد الكرة لذوي شهداء البحر الميت اعتقال مواطن أردني في سوريا...والخارجية تتابع بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة بالفيديو والصور...الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة
عاجل

وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق

الوقائع الإخبارية : نشر وزير التربية الدكتور عزمي محافظة عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة بمناسبة انتهاء امتحانات الثانوية العامة قال فيها :"اتوجه بجزيل الشكر والتقدير لإدارة الامتحانات ولجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم في المركز والميدان واجهزة الدولة الاخرى ونقابة المعلمين والأهالي وأتمنى للطلبة النجاح والتوفيق".
واختتمت اليوم الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي ، حيث تقدم للامتحان في آخر جلساته اليوم 45468 مشتركا ومشتركة، في الفروع الأكاديمية والمهنية.
وتقدم للامتحان بهذه الدورة 145 الفا و 907 مشتركا ومشتركة من جميع الفروع ومن الفئات كافة، من بينهم 87378 طالبا نظاميا و58527 طالبا في الدراسة الخاصة.
وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، عن شكره لأبناء الأسرة التربوية لجهودهم المتميزة في إدارة الامتحان بكفاءة واقتدار، وما تحقق خلال هذه الدورة من نجاح مشهود لمجريات الامتحان.
واكد الدكتور محافظة أن الامتحان سار بكل يسر وسهولة في بيئة امتحانية آمنة ومريحة، معربا عن تقديره لجهود جميع المؤسسات الوطنية ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام في دعمها لجهود الوزارة خلال فترة عقد الامتحان، ومكنتها من تنفيذ إجراءاته بأعلى مستويات المهنية والانضباط.
وتميزت الدورة الصيفية للامتحان بحسب مراقبين بالهدوء داخل القاعات وفي محيطها، والتزام كبير وغير مسبوق من قبل الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان.
وكان طلبة الثانوية العامة، أظهروا خلال جلسات الامتحان المنتهية ارتياحا عاما لمستوى الأسئلة ووضوحها ومراعاتها للفروق الفردية بينهم، باستثناء بعض الملاحظات التي أعقبت امتحاني الفيزياء والعربي تخصص، حيث أكد الدكتور محافظة بصددها أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات الواردة من الطلبة حول أي امتحان.
وسجلت لجان امتحان التوجيهي في دورته المنتهية 311 مخالفة لتعليماته، في وقت اعتبرت الوزارة أن هذا الرقم يعد منخفضا إذا قورن بدورات سابقة، في ظل الزيادة الكبيرة في عدد المتقدمين للامتحان في دورته الصيفية للعام الحالي مقارنة بدورات سابقة.
واكدت الوزارة أن الطلبة أبدوا خلال الامتحان استعدادا جيدا، فيما أظهر أولياء الامور تفهما كبيرا لطبيعة الإجراءات المتخذة من الوزارة أثناء عقد الامتحان وهدفت إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة وحماية سمعة الامتحان.
ومع انتهاء الامتحان، يتطلع الطلبة إلى نتائجه والتي توقعت الوزارة إعلانها بحدود منتصف شهر آب المقبل، في ظل استمرار علمية التصحيح لمباحثه المختلفة من خلال 87 مركز تصحيح يقوم عليها 16500 معلم ومعلمة.
يذكر ان المشتركين في الامتحان في دورته الصيفية للعام الحالي توزعوا بواقع 67688 في الفرع الأدبي ، و49929 في الفرع العلمي ، و194 في الفرع الشرعي ، و8125 في فرع المعلوماتية ، بالإضافة إلى 452 في التعليم الصحي ، و2555 في الفرع الزراعي ، و8871 في الفرع الصناعي ، و1697 في الفرع الفندقي ، و 6394 في الفرع المنزلي، و 343 مشتركا ومشتركة من ذوي الإعاقة.
كما عقدت جلسات الامتحان في 1363 قاعة موزعة على 474 مدرسة في جميع مناطق المملكة، فيما شارك 19 الف معلم معلمة في مراقبة جلساته.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.