شريط الأخبار
قبيلة بني حسن: استعادة "الباقورة والغمر" انتصار لارادة الشعب و سيادة الوطن شاهد بالفيديو والصور ... العثور على جثة عشريني مشنوقا بالقرب من جامعة مؤتة الملك يستمع لردي الأعيان و النواب على خطاب العرش اليوم بالتفاصيل...تعرف على حالة الطرق في مختلف محافظات المملكة سعيدات يطالب الحكومة باعلان آلية تسعير المحروقات للشهر القادم الرزاز: "نقل موازنات المؤسسات المستقلة" يُسهل مراقبة وضبط نفقاتها توقيف الإعلامي الأردني "موسى أبو قاعود " في مصر .. والخارجية تتابع تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل مقتل اللواء الحناينة إخماد حريق داخل مدرسة في منطقة جبل الأخضر بالعاصمة عمان بالصور ... ‘‘سير إربد‘‘ توزع كمامات للمواطنين للوقاية من الغبار "يديعوت أحرونوت":إسرائيل لم تف بتعهداتها للأردن الامير علي : نقترح على الجالسين خارج منظومة الرياضة او كرة القدم تجنب الاختباء وراء الالقاب والمناصب مصدر أمني : التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني شاهد بالصور .. تواجد أمني مكثف في منطقة الفيصلية بمادبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا
عاجل

زوجة مانديلا في قمته بالأمم المتحدة : "لا تجعلوا هذا المكان للثرثرة"

الوقائع الإخبارية : انطلقت صباح الاثنين بتوقيت نيويورك أعمال قمة نيلسون مانديلا للسلام، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 بمشاركة الأردن.

ويأتي اطلاق اسم نيلسون مانديلا على هذه القمة، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الأفريقى الراحل، ولما تحمله سيرته من قيم المساواة والعدالة ونشر السلام ليس فقط في افريقيا وحسب، بكل في ارجاء العالم كافة.

وافتتحت القمة في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الساحل الشرقي في أمريكا، حيث تحدث في الجلسة الافتتاحية رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والأمين العام للامم المتحدة، ورئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي، وأشادوا بالزعيم الراحل.

وفي كلمة لها دعت زوجة الزعيم الراحل نيسلون مانديلا، قادة وزعماء العالم، ألا يجعلوا الأمم المتحدة مكانا للثرثرة، قائلة: (أرجوكم لا تجعلوا من هذا المنتدى مكانا آخر للثرثرة).

وشددت على أنه يجب على القادة أن يتحلوا مسؤولياتهم، بوضع حدٍ للدمار الذى يحدث يومياً، مبينةً أن رسالة نيلسون مانديلا تذكرتنا أنه ما من تضحية أعظم من حماية الشعوب واحترامها.

وسيتحدث في الجلسة الثانية التي ستسمر لغاية السادسة مساءً عدد من زعماء وقادة الدول.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.