شريط الأخبار
غياب السلامة المهنية: وفاة عامل كل يومين وإصابة كل 39 دقيقة بالفيديو...رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يصل إلى بيروت بدء المفاوضات النهائية لتركيب أجهزة تتبع على 12 ألف مركبة حكومية القبض على سارق مركبة من المفرق على طريق الزرقاء بوتين: روسيا على تواصل مستمر مع الأردن لأجل سوريا شاهد ....أسماء المتورطين بقضايا غش وخلط زيت الزيتون بالزيوت النباتية خبير جيوفيزيائي: لا صحة لاقتراب حدوث زلزال في الأردن زيادين: اتفاقية الغاز ستمكن العدو الصهيوني من وضع يده على رقبة الاردن رمان : الحكومة تسبب إرباكا في قطاع تجارة سيارات (الهايبرد) بالصور .. عطوة عشائرية لمدة سنة في حادثة مقتل سبعيني في الطفيلة السعودية .. احباط تهريب 20 الف حبة "كبتاجون" قادمة من الاردن المومني : امطار رعدية غزيرة على معظم انحاء المملكة خلال الساعات القادمة كلاب ضالة تهاجم عشريني وتصيبه بجراح في الغور الشمالي عملية ولادة ناجحة داخل سيارة إسعاف للدفاع المدني في إربد الملك يستمع إلى ردي مجلسي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي غدا الاربعاء بالصور .... متصرف الرمثا ينفي العثور على ذهب او اثار في "الشجرة" مقتل سيدة ثلاثينية طعنا في الطفيلة أمطار اليوم تكشف عن مغارة قديمة في لواء الرمثا ، والجهات الأمنية تتدخل النائب السعود رئيسا للجنة فلسطين والفناطسة للعمل شاهد بالفيديو...هيئة الإعلام تعتزم مقاضاة قناة DW
عاجل

لهذه الأسباب .. ضعوا البطاطا المطبوخة بالثلاجة واختاروا حبوب الذرة شديدة الصفار

الوقائع الإخبارية : يبحث الناس باستمرار عن طرق صحية لطبخ طعامهم وحفظه، حتى يتخلصوا من عادات سيئة تؤدي إلى مشاكل صحية وزيادة في الوزن.
وبحسب موقع "ريجيم" فإن خبراء التغذية ينصحون بخطوات يمكنها أن تساعد على خسارة الوزن؛ ومنها وضع البطاطا المطبوخة في الثلاجة لمدة 24 ساعة قبل تناولها، إذ تصبح شأن خضروات أكثر اعتدالا وتنقص وتيرة رفعها لمستوى السكر في الدم.
وفي المنحى نفسه، يفضل تحضير السلطة قبل يوم من تناولها، بالنظر إلى تراجع مضادات الأكسدة مع الوقت بأربعة أضعاف، والأمر ينطبق على الخضروات.
ولدى اختيار حبوب الذرة، يستحب انتقاء الأكثر اصفرارا منها، ذلك أن نسبة البيتا كاروتين في الصفراء تزيد بـ35 في المئة عن البيضاء.
ويوصي الخبراء بطبخ الجزر كاملا، دون تقطيعه قبل الطهي، أما الثوم فيستحب تركه لبعض الوقت بعد التقطيع أو الطحن حتى يعزز الخصائص العلاجية التي يمتاز بها.
ومن الخطوات العملية في المطبخ، تعزيز الخضروات المورقة بالحامض لتخليصها من الأحماض والمساعدة على الهضم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.