شريط الأخبار
اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها بالفيديو والصور .. 6 إصابات بينهم 5 سياح اثر تدهور حافلة في وادي موسى رئيس مجلس النقباء: النقابات المهنية لم تبذل جهدا لإسقاط قانون الضريبة الخارجية : (3) شهداء أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد
عاجل

لهذه الأسباب...لا تتسرع بشراء هاتف جديد!

الوقائع الإخبارية : يرغب مستخدمو الهواتف الذكية غالبا باقتناء هاتف آيفون جديد ، نظرا لما يتمتع به من مزايا مذهلة ، فإذا كنت تفكّر بشرائه خلال هذا الموسم، فإنه من الأفضل أن تنتظر ريثما توفر "أبل" جهازها الجديد "آيفون XR" في المحال التجارية ابتداء من 26 أكتوبر الحالي.
وبحسب ما نقل موقع "بزنس إنسايدر"، فإن خبراء التقنية يرون أن هاتف "أبل" الجديد سيكون أفضل من هاتفي "آيفون XS" و"آيفون XS ماكس"، اللذين طرحا في 21 من سبتمبر الماضي في العديد من الجوانب.
وتكمن الميزة الأبرز لجهاز آيفون الجديد والذي يوصف بالـ"رخيص"، في سعره المناسب فهو أرخص من الهاتفين الأخيرين بقرابة 250 دولارا، إذ يصل ثمنه إلى 749 دولارا.
وكذلك يوضح الخبراء أن ثمة فارقا مهما في الألوان، فالهاتفان اللذان أعلنا في سبتمبر متاحان بثلاثة ألوان فقط (فضي ورمادي وذهبي)، بينما سيتوفر الهاتف الجديد بستة ألوان هي (أصفر، أبيض، كورالي، أحمر، أزرق، وأسود).
ومن مزايا هاتف "آيفون" المرتقب، أن شاشته ستكون أوسع من شاشة "آيفون XS"، إذ يبلغ حجم الشاشة وهي من نوع "إل سي دي"، 6.1 إنشات، لكن هذه الشاشة أصغر من نظيرتها في "آيفون XS ماكس" التي تناهز 6.5 إنشات.
ومن ناحية أخرى، يضم هاتف "آيفون XR" عدسة كاميرا أمامية مماثلة لما هو موجود في "آيفون XS"، أما الكاميرا الخلفية فأقل جودة لكنها تكاد تكون متطابقة.
وإذا كنت تخشى أن يكون الهاتف المرتقب بطيئا بالمقارنة مع الجهازين المطروحين في سبتمبر، فعليك أن تطمئن، لأن هواتف أبل الثلاثة في 2018 مزودة جميعا بشريحة "بيونيك إي 12" السريعة، بمعالج سداسي النوى، وبالتالي فإنك ستحظى باستخدام سلس.
ويتميز الجهاز القادم بعمر البطارية، التي تستطيع الصمود لمدة أطول، تتراوح ما بين 15.5 إلى 16.5 ساعات في الشحنة الواحدة، بينما يصل هذا الرقم في "XS" إلى ما يتراوح بين 12.5 إلى 13.5 ساعات، في حين أنه لا يزيد عن 14.5 ساعات في هاتف XS ماكس.
فضلا عن ذلك، يتيح "آيفون XR" خاصية استخدام شريحتين للاتصال.
وبالرغم من الفرق في الأسعار، فإن الأجهزة جميعها تعمل بنظام التشغيل "إي أو إس 12"، وتدمج جميعها الحد نفسه من الأمان الرقمي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.