شريط الأخبار
الخدمة المدنية: 8803 وظائف للعام الحالي بكافة المؤسسات بيان... شجب واستنكار لاعتقال شيخ عقباوي كان برفقة معطلين في سلطة العقبة عمان .. ضبط متسول متقاعد بـ 360 دينارًا شهريًا ويملك سيارتين وزير المالية ينفي ما تم تناقله حول طلب صندوق النقد باعادة النظر بالرواتب بالصور .. ضبط عدد من المتسكعين بحملة أمنية في مادبا بالصور .. مجهولون يعتدون على رافع الاثقال محمد زاهر ابو عرار الملكة رانيا: أشعر بالسعادة والفخر عندما أكون بين بالشباب والشابات الدفاع المدني يتعامل مع حريق بسيط في أحد المولات بمحافظة اربد مداهمة امنية وقت الإفطار تسفر عن القبض على تاجر مخدرات خطير في مؤتة شاهد بالصور .. اغلاق ملحمة و محل دواجن في جرش احتراق مركبه على طريق جرش اربد .. دون وقوع اصابات شاهد بالصور .. الملك يلتقي مجموعة من الأئمة والوعاظ العثور على جثة عشريني متوفياً داخل منزله في الزرقاء الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن
عاجل

توجه لزيادة كميات التزويد من المياه المعالجة للزراعة

الوقائع الإخبارية : تتجه وزارة المياه والري لزيادة كميات المياه المعالجة والناجمة عن بعض محطات التنقية لأغراض الزراعة بما يتراوح بين 30 إلى 50 ألف متر مكعب يوميا خلال الموسم الصيفي المقبل، وفق أمين عام سلطة وادي الأردن علي الكوز.
وكشف الكوز، في تصريحات لـه عن أن الوزارة تهدف لاستغلال أكبر كميات مياه ناجمة عن محطات التنقية، خاصة من خلال محطات الشلالة، ودوقرة، وتنقية اربد، وفق الكميات التي تم تحديدها، مبينا أن هذه الخطوة تهدف لـ "سد النقص في كميات المياه، والناجمة عن ارتفاع الطلب على المياه إثر التزايد والنمو السكاني والتغير المناخي وتذبذب الهطول المطري والتغيرات المناخية".
وعادة ما ترفع سلطة وادي الأردن، ساعات التزويد التشغيلية كأدوار إضافية على برامج التوزيع الطبيعية (برنامج التزويد المائي الصيفي)، للمناطق التي تروى من سد الملك طلال، خاصة مع موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة.
وأكدت الوزارة في خطتها الاستراتيجية أهمية تفعيل آليات الحصاد المائي واستغلال مصادر المياه السطحية وانشاء السدود والبرك والحفائر، فيما يجري العمل لرفع القدرة التخزينية للسدود الرئيسية الى 400 مليون متر مكعب بحلول العام 2020، بهدف تعظيم العوائد المائية والاستفادة منها بأعلى درجة ممكنة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.