شريط الأخبار
عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية...السبت تجار: انتخابات تجارة عمان مفصلية...وحان وقت التغيير إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة بالصور .. الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس إصابة (4) أشخاص بتسمم غذائي في محافظة اربد ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة في إربد الحكومة تنفي تعذيب الأجهزة الأمنية لمحتج على الدوار الرابع الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية
عاجل

توجه لزيادة كميات التزويد من المياه المعالجة للزراعة

الوقائع الإخبارية : تتجه وزارة المياه والري لزيادة كميات المياه المعالجة والناجمة عن بعض محطات التنقية لأغراض الزراعة بما يتراوح بين 30 إلى 50 ألف متر مكعب يوميا خلال الموسم الصيفي المقبل، وفق أمين عام سلطة وادي الأردن علي الكوز.
وكشف الكوز، في تصريحات لـه عن أن الوزارة تهدف لاستغلال أكبر كميات مياه ناجمة عن محطات التنقية، خاصة من خلال محطات الشلالة، ودوقرة، وتنقية اربد، وفق الكميات التي تم تحديدها، مبينا أن هذه الخطوة تهدف لـ "سد النقص في كميات المياه، والناجمة عن ارتفاع الطلب على المياه إثر التزايد والنمو السكاني والتغير المناخي وتذبذب الهطول المطري والتغيرات المناخية".
وعادة ما ترفع سلطة وادي الأردن، ساعات التزويد التشغيلية كأدوار إضافية على برامج التوزيع الطبيعية (برنامج التزويد المائي الصيفي)، للمناطق التي تروى من سد الملك طلال، خاصة مع موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة.
وأكدت الوزارة في خطتها الاستراتيجية أهمية تفعيل آليات الحصاد المائي واستغلال مصادر المياه السطحية وانشاء السدود والبرك والحفائر، فيما يجري العمل لرفع القدرة التخزينية للسدود الرئيسية الى 400 مليون متر مكعب بحلول العام 2020، بهدف تعظيم العوائد المائية والاستفادة منها بأعلى درجة ممكنة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.