شريط الأخبار
دونالد ترامب يخطئ على "تويتر" في كتابة اسم زوجته بالصور .... حريق كبير في مكتب النفايات شرقي مدينة مادبا شاهد بالوثائق .....الحنيفات يصادق على هيكلة وزارة الزراعة صاحب فيديو «الضريبة» يحذف المقطع ويعتذر ويوضح قصة عمرها ٥٥ عاما عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو ...أول رد من عمرو خالد بعد الهجوم عليه بسبب "فراخ تاخدك إلى الجنة" انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء بالصور ... القبض على ١٣ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر الى الاردن وفاة رابعة في حادثة انفجار " صوامع الحبوب " في ميناء العقبة دهس طفلة عمرها 7 سنوات في منطقة حي الأميرمحمد بالزرقاء اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء بالصور... يحدث في شوارع اربد .. يفترش الأرض في مداخل البنوك.. فمن يتحمل المسؤولية !؟ للمرة الثانية خلال اسبوع ...محمود عباس في المستشفى الاستشاري لاجراء فحوصات طبية صالح العرموطي من جديد : قرة عيني ورفيقة دربي ..يا لوعتي وحزني وآلمي بيان صادر من الامن العام حول أحداث الشغب في البقعه وفاة الممرض محمد عليمات صائما اثناء تقديمه العلاج للمرضى في مستشفى المفرق الملك يلتقي الرئيس الإيراني على هامش قمة التعاون الإسلامي بالصور...نشامى السير يوزعون المياه والتمور على السائقين ...ويشاركون عمال الوطن الإفطار في العاصمة عمان جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية
عاجل

قتلى ورهائن بهجوم يستهدف فندق "إنتركونتيننتال" في كابول

الوقائع الإخبارية : أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، السبت، مقتل عدد من الأشخاص واحتجاز بعضهم رهائن في هجوم على فندق 'انتركونتيننتال' في العاصمة كابول.

وتفيد الأنباء الأولية مقتل وإصابة 35 شخصاً جراء الهجوم الانتحاري، فيما أفادت مصادر أمنية أن القوات الخاصة قتلت أحد المهاجمين، كان يتحصن داخل مطبخ، بينما تستمر المواجهات بين المهاجمين الآخرين وبين قوات الأمن.

كما تتحدث المصادر عن اندلاع حريق في الطابق الرابع من الفندق، وأن هناك رهائن بيد المهاجمين.

بدوره قال الناطق باسم الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن أربعة مهاجمين دخلوا إلى الفندق وتحصنوا في الطابق الأول والثاني، يطلقون النار في كل الأطراف بلا هوادة.

بينما قال مصدر في الأمن الأفغاني لـ'العربي الجديد' إن المهاجمين في الطابق الأول والثاني وإن عدداً من الرهائن في أيديهم.

ولا تزال المواجهات بين الطرفين متواصلة، فيما لم تتبن أية جهة مسؤولية الهجوم لحد الآن.


إلى ذلك، أوضح مصدر في أجهزة مكافحة الإرهاب لـ'فرانس برس' أن الهجوم بدأ بانفجار؛ ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي.

كذلك أفاد مصدر أمني آخر، أن المهاجمين أضرموا النار في الطابق الرابع من الفندق، قبل أن يتحصنوا في الطابق الثاني.

وقال أحد نزلاء الفندق لـ'فرانس برس' 'يمكنني سماع إطلاق نار من جهة الطابق الأول، ولكنني أجهل مكانهم. نحن مختبئون في غرفنا. أرجو أن تصل النجدة بسرعة'.

وكان الفندق نفسه قد تعرض لهجوم مماثل في عام 2011، مما أدى آنذاك إلى مقتل 21 شخصاً، بينهم أجانب.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.