شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

قتلى ورهائن بهجوم يستهدف فندق "إنتركونتيننتال" في كابول

الوقائع الإخبارية : أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، السبت، مقتل عدد من الأشخاص واحتجاز بعضهم رهائن في هجوم على فندق 'انتركونتيننتال' في العاصمة كابول.

وتفيد الأنباء الأولية مقتل وإصابة 35 شخصاً جراء الهجوم الانتحاري، فيما أفادت مصادر أمنية أن القوات الخاصة قتلت أحد المهاجمين، كان يتحصن داخل مطبخ، بينما تستمر المواجهات بين المهاجمين الآخرين وبين قوات الأمن.

كما تتحدث المصادر عن اندلاع حريق في الطابق الرابع من الفندق، وأن هناك رهائن بيد المهاجمين.

بدوره قال الناطق باسم الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن أربعة مهاجمين دخلوا إلى الفندق وتحصنوا في الطابق الأول والثاني، يطلقون النار في كل الأطراف بلا هوادة.

بينما قال مصدر في الأمن الأفغاني لـ'العربي الجديد' إن المهاجمين في الطابق الأول والثاني وإن عدداً من الرهائن في أيديهم.

ولا تزال المواجهات بين الطرفين متواصلة، فيما لم تتبن أية جهة مسؤولية الهجوم لحد الآن.


إلى ذلك، أوضح مصدر في أجهزة مكافحة الإرهاب لـ'فرانس برس' أن الهجوم بدأ بانفجار؛ ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي.

كذلك أفاد مصدر أمني آخر، أن المهاجمين أضرموا النار في الطابق الرابع من الفندق، قبل أن يتحصنوا في الطابق الثاني.

وقال أحد نزلاء الفندق لـ'فرانس برس' 'يمكنني سماع إطلاق نار من جهة الطابق الأول، ولكنني أجهل مكانهم. نحن مختبئون في غرفنا. أرجو أن تصل النجدة بسرعة'.

وكان الفندق نفسه قد تعرض لهجوم مماثل في عام 2011، مما أدى آنذاك إلى مقتل 21 شخصاً، بينهم أجانب.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.