شريط الأخبار
الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي" غرفة تجارة الأردن: فتح معبر جابر-نصيب يسهم في رفع صادرات الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة الحكومة تجدد عقد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات النائب خليل عطية يسأل حكومة الرزاز عن "الفوسفات" المجالي : ‏إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي خطوة في الاتجاه الصحيح لإنعاش الأقتصاد الأردني موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا...فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى هبوط طائرة عمودية في منطقة رجم الشوك غرب الزرقاء
عاجل

قتلى ورهائن بهجوم يستهدف فندق "إنتركونتيننتال" في كابول

الوقائع الإخبارية : أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، السبت، مقتل عدد من الأشخاص واحتجاز بعضهم رهائن في هجوم على فندق 'انتركونتيننتال' في العاصمة كابول.

وتفيد الأنباء الأولية مقتل وإصابة 35 شخصاً جراء الهجوم الانتحاري، فيما أفادت مصادر أمنية أن القوات الخاصة قتلت أحد المهاجمين، كان يتحصن داخل مطبخ، بينما تستمر المواجهات بين المهاجمين الآخرين وبين قوات الأمن.

كما تتحدث المصادر عن اندلاع حريق في الطابق الرابع من الفندق، وأن هناك رهائن بيد المهاجمين.

بدوره قال الناطق باسم الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن أربعة مهاجمين دخلوا إلى الفندق وتحصنوا في الطابق الأول والثاني، يطلقون النار في كل الأطراف بلا هوادة.

بينما قال مصدر في الأمن الأفغاني لـ'العربي الجديد' إن المهاجمين في الطابق الأول والثاني وإن عدداً من الرهائن في أيديهم.

ولا تزال المواجهات بين الطرفين متواصلة، فيما لم تتبن أية جهة مسؤولية الهجوم لحد الآن.


إلى ذلك، أوضح مصدر في أجهزة مكافحة الإرهاب لـ'فرانس برس' أن الهجوم بدأ بانفجار؛ ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي.

كذلك أفاد مصدر أمني آخر، أن المهاجمين أضرموا النار في الطابق الرابع من الفندق، قبل أن يتحصنوا في الطابق الثاني.

وقال أحد نزلاء الفندق لـ'فرانس برس' 'يمكنني سماع إطلاق نار من جهة الطابق الأول، ولكنني أجهل مكانهم. نحن مختبئون في غرفنا. أرجو أن تصل النجدة بسرعة'.

وكان الفندق نفسه قد تعرض لهجوم مماثل في عام 2011، مما أدى آنذاك إلى مقتل 21 شخصاً، بينهم أجانب.






 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.