شريط الأخبار
الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء بالصور...الرزاز: تعزيز هيبة الامن العام اساسه الاحترام المتبادل مع المواطنين شاهد بالفيديو ...الأمير الحسين : أبناء وبنات أردننا هم دوما مدعاة للفخر
عاجل

عمان تستقبل أول شتوة بأزمات مرورية خانقة

الوقائع الإخبارية : لم تكد تدخل أول موجة باردة وماطرة أجواء المملكة يوم أمس حتى تحولت شوارعها، خاصة في عمان، إلى بؤر ساخنة للأزمات والاختناقات المرورية، وسط شكاوى سائقين ومواطنين من التأخر عن الدوامات والالتحاق بالعمل والجامعات. فيما أكدت أمانة عمان الكبرى أن كوادرها وأجهزتها "جاهزة ومستعدة" للتعامل مع فصل الشتاء.
وأوضح نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق في أمانة عمان باسم الطراونة أن كوادر الأمانة عملت في الميدان منذ ساعات ليل أول من أمس (بداية انهمار المطر)، بعد أن أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة، مشيرا إلى أنها "نفذت حملة على جميع مناهل تصريف مياه الأمطار التي تعود لها، لتنظيفها والتعامل معها لتكون جاهزة لفصل الشتاء".
واستغرب الطراونة حديث البعض عن "غياب أجهزة الأمانة" عن التعامل بكفاءة مع الأجواء الماطرة، وبين أن الأمانة تقف على "جاهزية عالية لجهة التعامل مع تطورات المنخفض من حيث المركبات ومولدات الكهرباء وماتورات شفط مياه الأمطار، وغير ذلك من الاستعدادات الحيوية واللوجستية" مشيرا إلى أن "حالة الطوارئ مستمرة دون توقف ولحين زوال المنخفض، وسيتم التعامل مع كل منخفض استنادا للحالة الجوية الصادرة عن الجهات المعتمدة".
وعاش المواطنون أزمات مرورية خانقة منذ صباح يوم أمس، والتي عمت جميع شوارع المملكة الرئيسة، فضلا عن الأزمات اليومية التي اعتاد عليها المواطنون في شارع الملكة رانيا والذي يشهد تنفيذ مراحل من مشروع الباص السريع، وكذلك جسر الجامعة الأردنية وشارع الاستقلال وشارع المدينة المنورة ودوار الداخلية وتقاطع الدوار الرابع.
وأوضح المواطن بلال الهواري الذي يعمل موظفا حكوميا أن "وصوله إلى مركز عمله في وزارة العدل استغرق أكثر من ساعة ونصف الساعة، بزيادة نصف ساعة عن الوقت المعتاد".
وتحدث المواطن يوسف الدبوبي عن "وجود تجمع لمياه الأمطار في شوارع رئيسية بمنطقة خريبة السوق".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.