شريط الأخبار
" علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع" مصدر رسمي: مارسنا حقنا بإلغاء تأجير "الغمر" و"الباقورة''
عاجل

شاهد بالصور...اختتام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018

الوقائع الإخبارية : اختتمت الخميس فعاليات تمرين الاسد المتأهب 2018 بتنفيذ تمرين هجومٍ تعبوي نفذته قطاعات منتخبة من القوات المسلحة الاردنية والجيش الامريكي الصديق في أحد ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بحضور المساعد للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة والفريق مايكل جاريت قائد قيادة القوات الامريكية الوسطى.

واستمع الحضور في بداية التمرين إلى كلمةً قدمها قائد قوة الواجب المشتركة العميد الركن محمد بني ياسين، قال فيها" إن تمرين الاسد المتأهب يعد من أهم التمارين الاستراتيجية على مستوى الشرق الاوسط والذي يعد تتويجا للتعاون والتنسيق بين الجيشين الأردني والامريكي.

وثمن العميد الركن بني ياسين الجهود التي تبذلها القوات الأمريكية والدعم اللوجستي والتدريبي الذي تقدمه للقوات المسلحة الاردنية مؤكدا على أن مثل هذه التمارين تأتي استجابة للمتغيرات والمتطلبات العملياتية في ظل حروب تقليدية وغير تقليدية لاختبار قدرات وجاهزية القوات المسلحة بين البلدين الصديقين، علاوةً على اكساب الضباط وضباط الصف المشاركين العديد من المهارات وعلى مختلف المستويات والقيادات.

واشتمل التمرين الذي نفذته قوات برية على رمايات من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ورمايات المدفعية والراجمات وكيفية التعامل مع حقول الالغام اضافةً الى عمليات الاستطلاع والقتال في المناطق المبنيةإلى جانب عدد من الفعاليات العسكرية التي تبين مهارات المشاركين الفردية والجماعية.

وابدت القيادات والوحدات المشاركة في التمرين مستوى متميز في التنسيق وتنفيذ العمليات المشتركة لاسلحة المناورة والاسناد والخدمات لمختلف الصنوف المشاركة، وكفاءة عالية في تنسيق نيران مختلف الأسلحة المستخدمة في تنفيذ العمليات الارضية.

وحضر التمرين عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي وعدد من كبار ضباط القوات الامريكية المشاركين في تمرين الاسد المتأهب 2018.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2018 الذي شارك في تنفيذه أكثر من سبعة الآف مشارك واستمر منذ الخامس عشر من الشهر الجاري وتم تنفيذ فعالياته بالتعاون مع القوات الامريكية الصديقة وبمشاركة كافة صنوف القوات المسلحة الأردنية البرية والبحرية والجوية والأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والمنظمات والوزارات وذلك من أجل تبادل الخبرات العسكرية وعلى كافة المستويات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.