شريط الأخبار
بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية
عاجل

شاهد بالصور...اختتام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018

الوقائع الإخبارية : اختتمت الخميس فعاليات تمرين الاسد المتأهب 2018 بتنفيذ تمرين هجومٍ تعبوي نفذته قطاعات منتخبة من القوات المسلحة الاردنية والجيش الامريكي الصديق في أحد ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بحضور المساعد للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح المعايطة والفريق مايكل جاريت قائد قيادة القوات الامريكية الوسطى.

واستمع الحضور في بداية التمرين إلى كلمةً قدمها قائد قوة الواجب المشتركة العميد الركن محمد بني ياسين، قال فيها" إن تمرين الاسد المتأهب يعد من أهم التمارين الاستراتيجية على مستوى الشرق الاوسط والذي يعد تتويجا للتعاون والتنسيق بين الجيشين الأردني والامريكي.

وثمن العميد الركن بني ياسين الجهود التي تبذلها القوات الأمريكية والدعم اللوجستي والتدريبي الذي تقدمه للقوات المسلحة الاردنية مؤكدا على أن مثل هذه التمارين تأتي استجابة للمتغيرات والمتطلبات العملياتية في ظل حروب تقليدية وغير تقليدية لاختبار قدرات وجاهزية القوات المسلحة بين البلدين الصديقين، علاوةً على اكساب الضباط وضباط الصف المشاركين العديد من المهارات وعلى مختلف المستويات والقيادات.

واشتمل التمرين الذي نفذته قوات برية على رمايات من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ورمايات المدفعية والراجمات وكيفية التعامل مع حقول الالغام اضافةً الى عمليات الاستطلاع والقتال في المناطق المبنيةإلى جانب عدد من الفعاليات العسكرية التي تبين مهارات المشاركين الفردية والجماعية.

وابدت القيادات والوحدات المشاركة في التمرين مستوى متميز في التنسيق وتنفيذ العمليات المشتركة لاسلحة المناورة والاسناد والخدمات لمختلف الصنوف المشاركة، وكفاءة عالية في تنسيق نيران مختلف الأسلحة المستخدمة في تنفيذ العمليات الارضية.

وحضر التمرين عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي وعدد من كبار ضباط القوات الامريكية المشاركين في تمرين الاسد المتأهب 2018.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2018 الذي شارك في تنفيذه أكثر من سبعة الآف مشارك واستمر منذ الخامس عشر من الشهر الجاري وتم تنفيذ فعالياته بالتعاون مع القوات الامريكية الصديقة وبمشاركة كافة صنوف القوات المسلحة الأردنية البرية والبحرية والجوية والأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والمنظمات والوزارات وذلك من أجل تبادل الخبرات العسكرية وعلى كافة المستويات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.