شريط الأخبار
“الباقورة والغمر”.. هل تشعل أزمة بين الأردن والاحتلال الصهيوني ؟ وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز وفاة شاب اردني اثر حادث سير في امريكا الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من "النواب" وفاة شخصين اثر حادثي دهس وتدهور في اربد والزرقاء إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد
عاجل

شركة ميناء حاويات العقبة ضمن القائمة النهائية لجائزة لويدز

الوقائع الاخبارية :  أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، ميناء الحاويات الوحيد والميناء التجاري الأهم في المملكة والذي يخدم منطقة المشرق العربي وما حولها، عن إدراجها ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عن فئة "الأمن والسلامة"، وذلك بفضل التزامها الكبير بتحقيق التميز على جميع المستويات، وبرفع معايير الصحة والسلامة اللتان تحكمان الطريقة التي تتم بها أعمالها، وذلك على طريق بناء مستقبل أكثر أماناً لجميع أصحاب المصلحة.

هذا وحصلت شركة ميناء حاويات العقبة وبفضل تركيزها الكبير وعملها المستمر على تحسين صحة وسلامة موظفيها داخل وخارج الميناء، على العديد من الإشادات والجوائز، التي لعل من أبرزها جائزة التميز في السلامة والصحة المهنية المرموقة من مؤسسة الضمان الاجتماعي وجائزة شركة "إي بي إم APM" لمحطات الحاويات الدولية لأفضل أداء في السلامة العالمية. وكانت هذه الننائج الإيجابية قد جاءت بفضل ما حققه نهج شركة ميناء حاويات العقبة المتعلق بالأمن والسلامة، والذي أصبح أسلوب حياة للموظفين سواءً خلال ساعات العمل في الميناء أو خارج أوقات العمل.

ونتيجة حتمية لجهود الشركة، وللخطوات التي اتخذتها في مجال الأمن والسلامة، فإنها لم تشهد وقوع أي حالة وفاة خلال العام 2016، كما أنها تمكنت من تخفيض الوقت الضائع جراء الانقطاع عن العمل بسبب الإصابات ليصل إلى 1.34 لكل مليون ساعة بالمقارنة مع 1.65 عام 2015 وبتحسن بلغت نسبته 18%. وفي سبيل بناء ثقافة السلامة الداخلية وترسيخها لدى كل من يمثل الميناء، فقد أشركت الشركة ما نسبته 15% من موظفيها في لجان مشتركة بين العمال والإدارة تعنى بالصحة والسلامة، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة عدد ملاحظات وإبلاغات رصد السلامة التي أسفرت عن تصحيح السلوكيات والظروف غير الآمنة، والتي وصلت إلى 5,681 ملاحظة وإبلاغاً، أي ضعف ما تم رصده وتسجيله في العام 2015. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، تمكنت الشركة من تدريب جميع الموظفين والمقاولين على إجراءات الصحة والسلامة لرفع مستوى الوعي لديهم حول الجوانب الرئيسية لمختلف عملياتها وصولاً إلى ما نسبته 100% من التدريب.

وكجزء من جهودها المتواصلة لرفع مستوى الوعي بأهمية السلامة على الطرقات، احتفت شركة ميناء حاويات العقبة عام 2016 باليوم العالمي للسلامة، والذي يعتبر جزءاً من نشاطات "إي بي إم" لمحطات الحاويات الدولية، وذلك بإقامة حملة توعوية تحت شعار "آمن لك، آمن لي"؛ حيث تم إيصال رسائل توعوية حول السلامة على الطرقات لموظفيها ولأبناء المجتمع المحلي وأصحاب المصلحة على حدٍ سواء. وقد قامت الشركة وبالتعاون مع المعهد المروري بإيصال رسائل حول السلامة المرورية لأكثر من 3 آلاف شخص، مركزةً في حملتها على بناء معرفة وثقافة السلامة في الميناء، الأمر الذي يعد توجهاً أساسياً لممارسات قسم الموارد البشرية لدى الميناء.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.