شريط الأخبار
بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن الى متى صمتكم ؟ اعتصام لسائقي التاكسي الأصفر احتجاجاً على " أوبر وكريم " في اربد نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان بالصور...بتوجيهات ملكية ..إخلاء المواطن " علي العابد " من مستشفى تبوك إلى مدينة الحسين الطبية اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت
عاجل

شركة ميناء حاويات العقبة ضمن القائمة النهائية لجائزة لويدز

الوقائع الاخبارية :  أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، ميناء الحاويات الوحيد والميناء التجاري الأهم في المملكة والذي يخدم منطقة المشرق العربي وما حولها، عن إدراجها ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عن فئة "الأمن والسلامة"، وذلك بفضل التزامها الكبير بتحقيق التميز على جميع المستويات، وبرفع معايير الصحة والسلامة اللتان تحكمان الطريقة التي تتم بها أعمالها، وذلك على طريق بناء مستقبل أكثر أماناً لجميع أصحاب المصلحة.

هذا وحصلت شركة ميناء حاويات العقبة وبفضل تركيزها الكبير وعملها المستمر على تحسين صحة وسلامة موظفيها داخل وخارج الميناء، على العديد من الإشادات والجوائز، التي لعل من أبرزها جائزة التميز في السلامة والصحة المهنية المرموقة من مؤسسة الضمان الاجتماعي وجائزة شركة "إي بي إم APM" لمحطات الحاويات الدولية لأفضل أداء في السلامة العالمية. وكانت هذه الننائج الإيجابية قد جاءت بفضل ما حققه نهج شركة ميناء حاويات العقبة المتعلق بالأمن والسلامة، والذي أصبح أسلوب حياة للموظفين سواءً خلال ساعات العمل في الميناء أو خارج أوقات العمل.

ونتيجة حتمية لجهود الشركة، وللخطوات التي اتخذتها في مجال الأمن والسلامة، فإنها لم تشهد وقوع أي حالة وفاة خلال العام 2016، كما أنها تمكنت من تخفيض الوقت الضائع جراء الانقطاع عن العمل بسبب الإصابات ليصل إلى 1.34 لكل مليون ساعة بالمقارنة مع 1.65 عام 2015 وبتحسن بلغت نسبته 18%. وفي سبيل بناء ثقافة السلامة الداخلية وترسيخها لدى كل من يمثل الميناء، فقد أشركت الشركة ما نسبته 15% من موظفيها في لجان مشتركة بين العمال والإدارة تعنى بالصحة والسلامة، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة عدد ملاحظات وإبلاغات رصد السلامة التي أسفرت عن تصحيح السلوكيات والظروف غير الآمنة، والتي وصلت إلى 5,681 ملاحظة وإبلاغاً، أي ضعف ما تم رصده وتسجيله في العام 2015. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، تمكنت الشركة من تدريب جميع الموظفين والمقاولين على إجراءات الصحة والسلامة لرفع مستوى الوعي لديهم حول الجوانب الرئيسية لمختلف عملياتها وصولاً إلى ما نسبته 100% من التدريب.

وكجزء من جهودها المتواصلة لرفع مستوى الوعي بأهمية السلامة على الطرقات، احتفت شركة ميناء حاويات العقبة عام 2016 باليوم العالمي للسلامة، والذي يعتبر جزءاً من نشاطات "إي بي إم" لمحطات الحاويات الدولية، وذلك بإقامة حملة توعوية تحت شعار "آمن لك، آمن لي"؛ حيث تم إيصال رسائل توعوية حول السلامة على الطرقات لموظفيها ولأبناء المجتمع المحلي وأصحاب المصلحة على حدٍ سواء. وقد قامت الشركة وبالتعاون مع المعهد المروري بإيصال رسائل حول السلامة المرورية لأكثر من 3 آلاف شخص، مركزةً في حملتها على بناء معرفة وثقافة السلامة في الميناء، الأمر الذي يعد توجهاً أساسياً لممارسات قسم الموارد البشرية لدى الميناء.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.