شريط الأخبار
بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز شاهد بالفيديو ... شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب والرزاز يتدخل النواب يمنحون الثقة لـ حكومة الدكتور عمر الرزاز باغلبية " 79" صوتا الصحة: 12 مليون راجعوا المراكز الصحية في عام الرزاز : أقف اليوم وبذهني ووجداني آمال الأمهات وأحلام الشباب وتطلعات الرجال " نص البيان " النائب أحمد الصفدي يمنح حكومة الدكتور عمر الرزاز الثقة القبض على مطلوب خطير ومسلح بحقه 12 طلباً قضائياً في الأغوار الشمالية النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية"
عاجل

شركة ميناء حاويات العقبة ضمن القائمة النهائية لجائزة لويدز

الوقائع الاخبارية :  أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، ميناء الحاويات الوحيد والميناء التجاري الأهم في المملكة والذي يخدم منطقة المشرق العربي وما حولها، عن إدراجها ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عن فئة "الأمن والسلامة"، وذلك بفضل التزامها الكبير بتحقيق التميز على جميع المستويات، وبرفع معايير الصحة والسلامة اللتان تحكمان الطريقة التي تتم بها أعمالها، وذلك على طريق بناء مستقبل أكثر أماناً لجميع أصحاب المصلحة.

هذا وحصلت شركة ميناء حاويات العقبة وبفضل تركيزها الكبير وعملها المستمر على تحسين صحة وسلامة موظفيها داخل وخارج الميناء، على العديد من الإشادات والجوائز، التي لعل من أبرزها جائزة التميز في السلامة والصحة المهنية المرموقة من مؤسسة الضمان الاجتماعي وجائزة شركة "إي بي إم APM" لمحطات الحاويات الدولية لأفضل أداء في السلامة العالمية. وكانت هذه الننائج الإيجابية قد جاءت بفضل ما حققه نهج شركة ميناء حاويات العقبة المتعلق بالأمن والسلامة، والذي أصبح أسلوب حياة للموظفين سواءً خلال ساعات العمل في الميناء أو خارج أوقات العمل.

ونتيجة حتمية لجهود الشركة، وللخطوات التي اتخذتها في مجال الأمن والسلامة، فإنها لم تشهد وقوع أي حالة وفاة خلال العام 2016، كما أنها تمكنت من تخفيض الوقت الضائع جراء الانقطاع عن العمل بسبب الإصابات ليصل إلى 1.34 لكل مليون ساعة بالمقارنة مع 1.65 عام 2015 وبتحسن بلغت نسبته 18%. وفي سبيل بناء ثقافة السلامة الداخلية وترسيخها لدى كل من يمثل الميناء، فقد أشركت الشركة ما نسبته 15% من موظفيها في لجان مشتركة بين العمال والإدارة تعنى بالصحة والسلامة، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة عدد ملاحظات وإبلاغات رصد السلامة التي أسفرت عن تصحيح السلوكيات والظروف غير الآمنة، والتي وصلت إلى 5,681 ملاحظة وإبلاغاً، أي ضعف ما تم رصده وتسجيله في العام 2015. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، تمكنت الشركة من تدريب جميع الموظفين والمقاولين على إجراءات الصحة والسلامة لرفع مستوى الوعي لديهم حول الجوانب الرئيسية لمختلف عملياتها وصولاً إلى ما نسبته 100% من التدريب.

وكجزء من جهودها المتواصلة لرفع مستوى الوعي بأهمية السلامة على الطرقات، احتفت شركة ميناء حاويات العقبة عام 2016 باليوم العالمي للسلامة، والذي يعتبر جزءاً من نشاطات "إي بي إم" لمحطات الحاويات الدولية، وذلك بإقامة حملة توعوية تحت شعار "آمن لك، آمن لي"؛ حيث تم إيصال رسائل توعوية حول السلامة على الطرقات لموظفيها ولأبناء المجتمع المحلي وأصحاب المصلحة على حدٍ سواء. وقد قامت الشركة وبالتعاون مع المعهد المروري بإيصال رسائل حول السلامة المرورية لأكثر من 3 آلاف شخص، مركزةً في حملتها على بناء معرفة وثقافة السلامة في الميناء، الأمر الذي يعد توجهاً أساسياً لممارسات قسم الموارد البشرية لدى الميناء.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.