شريط الأخبار
الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان يدشن صفحة على " الفيسبوك " و " تويتر " أول منخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس القادم بالاسماء...تنقلات وتشكيلات في وزارة الصحة وساطات لإقناع الجولاني بالإفراج عن مفتي اردني لدى داعش بعد قرار الملك بشأن الباقورة والغمر.. وزير في حكومة الاحتلال يهدد بقطع المياه عن المملكة القبض على سيدة امتهنت سرقة حقائب السيدات في اربد الصحافة العبرية" تتخبط" بعد قرار الاردن وقف تأجير الباقورة والغمر متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة؟ د. الحوراني : علينا الابتعاد عن النسخ وطرح التشاؤم ...فالأردن يمتلك الكفاءات القادرة على التقدم ومعالجة الاختلالات هآرتس : قرار الأردن بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر سيشكل كارثة زراعية لإسرائيل الطراونة : قرار تخفيض معدلات القبول في جامعات الاطراف موضع للاستغراب والدهشة المصري: قرار الباقورة والغمر زلزال حقيقي بالمنطقة السفارة الأردنية بتركيا تطالب الإعلامي محمد حامد بالاعتذار "التموين" السورية تدافع عن شراء أردنيين لبضائع سورية مجلس الشعب السوري يطالب بمعاملة الاردن بالمثل

هكذا يمكنك التغلب على فوبيا الطيران!

الوقائع الإخبارية : اختارت الصحفية "زويا غالاوي” التي تعمل في صحيفة "إنديبندنت” أربع نصائح من دورة خاصة حضرها مصابون برهاب الطيران، حول ما يجب عمله قبل السفر جوا.

والنصائح هي:

أولاً: التعرف على بنية الطائرات المدنية المستخدمة لدى شركات السفر، فالكثير من الناس الذين يخافون ركوب الطائرات يجهلون كيف يمكن للطائرة البقاء في الهواء لفترات طويلة.

ثانياً: الثقة بطاقم الرحلة من طيارين وفنيين، والذين يخضعون لفحوصات وامتحانات عملية كثيرة لحوالي سنتين قبل أن يجلسوا في مقصورة قيادة الطائرة، فهم محترفون من الدرجة الأولى وهذا ما يجب أخذه في الحسبان.

ثالثاً: التركيز على عملية التنفس أثناء الصعود إلى الطائرة، وتجريب التمارين الذهنية المختلفة التي تساعد على التحكم بالأفكار، ويمكن تجربة الضغط على المسافة بين الإبهام والسبابة في اليد فالضغط على هذه النقطة يبعد القلق.

رابعاً: استشهدت "غالاوي” بقول قائد رحلات في الخطوط الجوية البريطانية، "ستيف أولرايت” عن المطبات الهوائية: "إنها ظاهرة طبيعية عادية والطائرات مصنوعة للتحمل أكثر بكثير من ضغط المطبات وما علينا سوى ربط أحزمة الأمان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.