شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل...النص الكامل لمشروع قانون العفو العام الرزاز : ‏النشامى رفعوا رؤوسنا عالياً...لن نكل ولا نمل والجايات أحسن إطلاق منصة خاصة للناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الامير علي : اخوتي النشامى...اثبتم بشهامتكم وروحكم انكم كما عهدتكم عز وفخر الاردن ولي العهد لـ النشامى: "رافعين راسنا والخير بالقادم" ابو حسان : شمول الشيكات بالعفو انتكاسة لمختلف القطاعات اختتام التوجيهي بأعلى مستويات المهنية والانضباط فيتال: النشامى كانوا متوترين وقلقين...ولا أعرف السبب الملك عبر تويتر : "نشامى وما قصرتوا" تجارة عمان تحذر من شمول جرائم الشيكات بالعفو العام الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الأعيان يقر قانون الموازنة العام والوحدات الحكومية لسنة 2019 الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية عقل بلتاجي أمام "المالية النيابية" بجلسة تحقق حول مخالفات لأمانة عمّان إرادة ملكية بتعيين د.عدنان العتوم رئيسا لجامعة آل البيت وزارة الاتصالات توضح الفرق بين خدمة إصدار جواز السفر الكترونيا والجواز الإلكتروني منتخب النشامى يودع امم أسيا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام فيتنام وفاة طفل اثر حادث غرق في مادبا ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام القوات المسلحة تنفي اعلان متداول لفتح باب التجنيد بالجيش
عاجل

هكذا يمكنك التغلب على فوبيا الطيران!

الوقائع الإخبارية : اختارت الصحفية "زويا غالاوي” التي تعمل في صحيفة "إنديبندنت” أربع نصائح من دورة خاصة حضرها مصابون برهاب الطيران، حول ما يجب عمله قبل السفر جوا.

والنصائح هي:

أولاً: التعرف على بنية الطائرات المدنية المستخدمة لدى شركات السفر، فالكثير من الناس الذين يخافون ركوب الطائرات يجهلون كيف يمكن للطائرة البقاء في الهواء لفترات طويلة.

ثانياً: الثقة بطاقم الرحلة من طيارين وفنيين، والذين يخضعون لفحوصات وامتحانات عملية كثيرة لحوالي سنتين قبل أن يجلسوا في مقصورة قيادة الطائرة، فهم محترفون من الدرجة الأولى وهذا ما يجب أخذه في الحسبان.

ثالثاً: التركيز على عملية التنفس أثناء الصعود إلى الطائرة، وتجريب التمارين الذهنية المختلفة التي تساعد على التحكم بالأفكار، ويمكن تجربة الضغط على المسافة بين الإبهام والسبابة في اليد فالضغط على هذه النقطة يبعد القلق.

رابعاً: استشهدت "غالاوي” بقول قائد رحلات في الخطوط الجوية البريطانية، "ستيف أولرايت” عن المطبات الهوائية: "إنها ظاهرة طبيعية عادية والطائرات مصنوعة للتحمل أكثر بكثير من ضغط المطبات وما علينا سوى ربط أحزمة الأمان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.