شريط الأخبار
مواطن يرش زوجته واولاده وبناته بـ«مسيل للدموع» في المفرق بيان صادر عن شقيق صاحب العمارة و عشيرة النسور في الاردن وخارجها بالصور...ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع غرق شاب في نادي مدينة الأمير محمد في الزرقاء وحالته العامة خطرة زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99% مصدر مسؤول: ثلاث بلديات في المفرق بلا مديرين تنفيذيين اقتصاديون : استبيان الحكومة رفع عتب و محاولة لتجميل الوجه القبيح! النائب هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود...والربضي: المبلغ متغيّر تعديل قانوني يعفي مخرج الزكاة من صافي الدخل الخاضع للضريبة الحكومة رحلت نحو 5 الاف عامل وافد خلال 7 أشهر بالأسمـاء .. الضمان تدعو هؤلاء لمراجعتها .. والديوان يُبلّغ لاستكمال التعيين التشريع والرأي يشترط 7 شروط في رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية امن الدولة تسند تهم "الارهاب" لموقوفي خلية السلط الارهابية شاهد بالتفاصيل ... النزاهة النيابية تفتح ملف الجامعة الطبية السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك اتحاد معلمي "الاونروا" يسجل الطلبة الجدد على مسؤوليته "حماية المستهلك" تطالب بتوضيح نوع ومنشأ كل أنواع الأضاحي بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وزير التربية : لا تعيين إلا باجتياز امتحان الكفاية بلدية سحاب توقف الإقتطاع من موظفيها هذا الشهر
عاجل

هكذا يمكنك التغلب على فوبيا الطيران!

الوقائع الإخبارية : اختارت الصحفية "زويا غالاوي” التي تعمل في صحيفة "إنديبندنت” أربع نصائح من دورة خاصة حضرها مصابون برهاب الطيران، حول ما يجب عمله قبل السفر جوا.

والنصائح هي:

أولاً: التعرف على بنية الطائرات المدنية المستخدمة لدى شركات السفر، فالكثير من الناس الذين يخافون ركوب الطائرات يجهلون كيف يمكن للطائرة البقاء في الهواء لفترات طويلة.

ثانياً: الثقة بطاقم الرحلة من طيارين وفنيين، والذين يخضعون لفحوصات وامتحانات عملية كثيرة لحوالي سنتين قبل أن يجلسوا في مقصورة قيادة الطائرة، فهم محترفون من الدرجة الأولى وهذا ما يجب أخذه في الحسبان.

ثالثاً: التركيز على عملية التنفس أثناء الصعود إلى الطائرة، وتجريب التمارين الذهنية المختلفة التي تساعد على التحكم بالأفكار، ويمكن تجربة الضغط على المسافة بين الإبهام والسبابة في اليد فالضغط على هذه النقطة يبعد القلق.

رابعاً: استشهدت "غالاوي” بقول قائد رحلات في الخطوط الجوية البريطانية، "ستيف أولرايت” عن المطبات الهوائية: "إنها ظاهرة طبيعية عادية والطائرات مصنوعة للتحمل أكثر بكثير من ضغط المطبات وما علينا سوى ربط أحزمة الأمان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.