شريط الأخبار
أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا على ذمة قضية "مصنع الدخان" كشف برنامج عمل الرزاز خلال العامين المقبلين فتاة بحالة سيئة بعد أن طعنها شقيقها بسكين في إربد الاعيان يرفض قرارات النواب برفع عدد السنوات المقبولة للتقاعد ومنع تعيين المعتل قبولات جامعية مباشرة لابناء المعلمين بهذه التخصصات المبيضين : موافقات أمنية مسبقة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة شاهد بالصورة...تفاصيل مقتل اردني على يد لصوص بولاية تينسي الامريكية منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث
عاجل

ناسا تكتشف «كوكب الجحيم»

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء فلك من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، كوكبا غازيا تصل فيه درجة الحرارة إلى معدل هائل حتى أنه يشهد تبخرا لمادتي الحديد والتيتانيوم.

وبحسب ما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية، فإن الكوكب "الجهنمي" الذي يتكون في أغلبه من الهيدروجين ونواة صلبة صغرى، يمتاز بمواصفات يجري رصدها لدى النجوم في العادة.

وأوضح الباحثون أن الكوكب الجديد ليس أكثر حرارة من الشمس، لكن يتجاوز الطاقة الموجودة في أي نجم آخر في المجموعة الشمسية.

ويضيف علماء "ناسا" أن حرارة الكوكب "الحارق" الذي أُطلق عليه اسم "KELT-9b" تناهز 4300 درجة مئوية وبذلك يكون أكثر الكواكب المعروفة حرارة.

ويفوق حجم الكوكب الغازي الكبير كوكب المشتري بقرابة ثلاث مرات (2.8)، لكن "الكوكب الجهنمي" أقل كثافة بواقع النصف.

ويعزو الباحثون ارتفاع درجة الحرارة في الكوكب إلى كونه قريبا من النجوم التي انبثق عنها، ولذلك فهو يجري دورة كاملة حولها في 36 ساعة فقط، كما أن جزءًا من الجسم الفضائي معرض دائما للشمس.

ويقع الكوكب على بعد 650 ألف سنة ضوئية، ويفتح الاكتشاف الفضائي المهم الباب أمام العلماء لإيجاد المزيد من الكواكب وسط بحث عن مواقع فلكية قابلة للحياة.

وتم اكتشاف الكوكب خلال العام الماضي وأوضحت دراسة حديثة منشورة في مجلة "نيتشر" العلمية مواصفاته الغريبة للكوكب الذي يمزج بين صفات النجوم والكواكب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.