شريط الأخبار
اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين تفاصيل مؤلمة...توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته في اربد! انباء عن استقالة مدير عام الموازنة و نقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء
عاجل

ناسا تكتشف «كوكب الجحيم»

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء فلك من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، كوكبا غازيا تصل فيه درجة الحرارة إلى معدل هائل حتى أنه يشهد تبخرا لمادتي الحديد والتيتانيوم.

وبحسب ما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية، فإن الكوكب "الجهنمي" الذي يتكون في أغلبه من الهيدروجين ونواة صلبة صغرى، يمتاز بمواصفات يجري رصدها لدى النجوم في العادة.

وأوضح الباحثون أن الكوكب الجديد ليس أكثر حرارة من الشمس، لكن يتجاوز الطاقة الموجودة في أي نجم آخر في المجموعة الشمسية.

ويضيف علماء "ناسا" أن حرارة الكوكب "الحارق" الذي أُطلق عليه اسم "KELT-9b" تناهز 4300 درجة مئوية وبذلك يكون أكثر الكواكب المعروفة حرارة.

ويفوق حجم الكوكب الغازي الكبير كوكب المشتري بقرابة ثلاث مرات (2.8)، لكن "الكوكب الجهنمي" أقل كثافة بواقع النصف.

ويعزو الباحثون ارتفاع درجة الحرارة في الكوكب إلى كونه قريبا من النجوم التي انبثق عنها، ولذلك فهو يجري دورة كاملة حولها في 36 ساعة فقط، كما أن جزءًا من الجسم الفضائي معرض دائما للشمس.

ويقع الكوكب على بعد 650 ألف سنة ضوئية، ويفتح الاكتشاف الفضائي المهم الباب أمام العلماء لإيجاد المزيد من الكواكب وسط بحث عن مواقع فلكية قابلة للحياة.

وتم اكتشاف الكوكب خلال العام الماضي وأوضحت دراسة حديثة منشورة في مجلة "نيتشر" العلمية مواصفاته الغريبة للكوكب الذي يمزج بين صفات النجوم والكواكب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.