شريط الأخبار
بدران: حكومتي رحلت بسبب قوى الشد العكسي وحرب أصحاب المصالح (1 – 2) خلافات حول نقل وقف من صفة مركز تحفيظ قرآن إلى مدرسة في منطقة أبو علندا بالتفاصيل ... من ظلّل الرزاز ؟! خفايا وأسرار لقاء رئيس الوزراء بهؤلاء الأشخاص في رئاسة الوزراء !! تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء "الإرهاب والفساد" مشاجرة جماعية بالأدوات الحادة أثر جريمة قتل سابقة بمنطقة كفرنجة في عجلون البشير يلاحق ناشري فيديو "الصاروخ" قانونيا توقعات بإصدار العفو العام الأربعاء المقبل شاهد بالصورة...تحرير مخالفة سير بحق مواطن بتاريخ الغد في مادبا بالفيديو...أبو رمان: كنت قد حذرت من خسارة المليار دينار التي أشار لها د.جواد العناني توضيح هام حول الوظائف القطرية...والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي حنجرة محادين تصدح : ساسة بلا مبدأ ! مناصبهم افواهم والجبن معدنهم بعيداً عن فتاة " الرابع " وفتوة العضلنجي!! مصلح الطراونة يطرح الكثير من التساؤلات المحبطة!! "المهندسين"و"المهندسين الزراعيين" تعلنان إستمرار اضراب منتسبيهما في التربية و التعليم "التربية": مطالب المهندسين المحتجين ليست من اختصاصنا.. و"العليمي": مطالبنا عادلة جرش ... مواطنون يستنكرون اطلاق اسم "ارطغرل" على احد مساجد بلدة كفرخل شغب يوقف مباراة الحسين اربد والسلط في كرة اليد .. والأمن يتدخل الحجاحجة يهاجم تعيينات الأمانة: 23 ألف موظف فيها رغم انها لاتحتاج أكثرمن7 آلاف إصابة طفل رضيع وممرضة بعد سقوط جزء من سقف مركز صحي في الرمثا توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية
عاجل

حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات

الوقائع الإخبارية : دعت مديرية الأمن العام الأخوة السائقين الى الالتزام بما نص عليه القانون فيما يتعلق بالنسبة المسموح بها في تضليل زجاج المركبات وهو (30) % وتجنب وضع التضليل (الجلاتين) على زجاج المركبة بنسبة أكثر من ذلك مع مراعاة عدم وضع التضليل اطلاقاً على الزجاج الخلفي والأمامي.

وتاتي تلك الحملة لتوعية الاخوة السائقين من خطورة وضع الجلاتين بنسب تخالف ما سمح به القانون ووضع الملصقات المعيقة لما له من تاثير على عدم وضوح الرؤيا الأفقية والجانبية ويؤثر سلباً على قدرة السائق على القيادة والتعامل مع عناصر الطريق بالشكل السليم والآمن مما يعرضه ومستخدمي الطريق للخطر ، ويدفعه لارتكاب المخالفات المرورية واعطاء الجميع الفرصة لتصويب اوضاعهم وتلافي تلك المخالفات.

كما وأن وضع اللاصق ( الجلاتين ) بنسبة تزيد عن المسموح به له بعد أمني كذلك حيث أنه يخفي الأشخاص داخل المركبة مما يعيق عمل رجال الأمن العام من حيث مراقبة وضبط المخالفات المرورية التي يرتكبها السائق داخل المركبة.

وعن آلية تحرير المخالفة المرورية أعلاه أوضحت ادارة السير المركزية بأن رجال السير سيعملوا على تحرير تلك المخالفة من خلال ضبط المركبة التي يتجاوز نسبة التضليل فيها ال 30% وفي حالة الشك بالنسبة المسموح بها لا يتم مخالفة تلك المركبة الا بعد فحصها بواسطة جهاز خاص متواجد مع رجال السير وفي ادارة ترخيص السواقين والمركبات.

ونوهت المديرية أن تنفيذ حملة مرورية واعلامية على مخالفة مرورية ما لا يعني التغاظي عن باقي المخالفات الاخرى حيث يتم ضبط كافة المخالفات عند مشاهدتها من قبل رجال الأمن العام ، مع التركيز والتشديد على المخالفة المعنية بالحملة لتحقيق الغاية المنشودة منها والتي تبدأ أولاً بنشر الوعي ضدها وبيان مدى خطورتها وضرورة الالتزام بها.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.