شريط الأخبار
كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الافراج عن المعتقلين ! شرط الحراكيون قبل لقاء الرزاز في رئاسة الوزراء عشائر سحاب تصدر بياناً بشأن توقيف ابنها الإعلامي محمد الوكيل النائب الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019 الملكة رانيا: حتى وإن كان ذلك على حساب شعبيتنا بعد إحالته لـ"الجنايات"....قنديل قد يسجن 20 سنة مع الأشغال الشاقة نجل المعتقل العلاوين يطالب بالكشف عن مصير والده بعد تعذر لقاء المحامي به المعايطة يعلن اطلاق الحوار حول اللامركزية خلال ايام الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى "مكافحة الفساد"
عاجل

وزير الصحة: توجه لشمول الصيادلة بزيادة الحوافز لتصل لـ30 %

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، الاثنين، على التوجه لشمول الصيادلة بزيادة الحوافز لتصل إلى نسبة 30 بالمئة.
جاء ذلك خلال لقائه نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني واعضاء مجلس النقابة.
وقال الدكتور الكيلاني وفقا لبيان صحفي اصدرته النقابة، انه تم مناقشة مطالب صيادلة القطاع العام، التي تقدمت بها النقابة سابقا، مؤكدا أن الوزير أبدى تفهما للمطالب، مبينا في الوقت ذاته أنه تم تعيين مجموعة من الصيادلة من مختلف التخصصات في مستشفيات القطاع العام ومنهم من باشر العمل والجزء الاخر في مرحلة استكمال الاجراءات القانونية لغايات التعيينوأكد الوزير الزبن على منح الصيادلة علاوة العمل الاضافي، مبينا أنه سيتم صرف العلاوة خلال الأيام القادمة للصيادلة ممن تتطلب طبيعة عملهم ذلك.
وكشف الوزير الزبن، انه تم الموافقة على صرف علاوة بدل اقتناء للصيادلة ممن تتطلب طبيعة عملهم ذلك، كما تم تعيين عدد من الصيادلة في المواقع الادارية القيادية في الوزارة استجابة لمطالب النقابة. وفيما يتعلق بالعلاوة الفنية، قال الدكتور الزين، أن الوزارة تسلمت تقرير اعدته لجنة خاصة وستعمل على صرفها للصيادلة أسوة بزملائهم من التخصصات الطبية الأخرى عند فتح النظام العام القادم.
وطالب مجلس نقابة الصيادلة بزيادة التعيينات في المستشفيات والمراكز الصحية ومختلف المواقع التي يتطلب القانون وجود صيدلاني ودكتور صيدلاني والصيدلاني السريري وهو ما يتطلب زيادة المخصصات المالية للوزارة.
كما طالب المجلس بصرف علاوة خازن عهدة للصيادلة المشرفين على مستودعات الادوية في القطاع العام خاصة وأنهم يتحملون مسؤولية عهدة دوائية تقدر قيمتها بملايين الدنانير.
ومن ضمن مطالبات المجلس شدد على ضرورة احتساب جميع العلاوات للصيادلة منذ بداية التعيين وإقرار واعتماد التصنيف الفني للصيادلة منذ بداية التعيين بالاضافة الى إدارج مهنة الصيدلة ضمن المهن الخطرة ومخاطبة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بهذا الخصوص.
وطالب المجلس بتوفير بيئة عمل آمنة للصيادلة وإقرار التشريعات الكفيلة بحمايتهم والطواقم الصحية من الاعتداءات ووضع قانون أو نظام لحماية الصيادلة العاملين في القطاع العام بما يضمن اتباع الطرق القانونية في حال تم احالتهم للقضاء أو الجهات المعنية وعدم توقيفهم الا بعد صدور حكم من المحاكم المختصة.
وفيما يتعلق بنظام الاعتمادية طالب المجلس الغاء بند اغلاق الصيدليات الوارد في نظام اعتماد المؤسسات الصحية مع امكانية استبداله ببند يتضمن اليه تحفيز وتشجيع الصيدليات وهو ما أكد الوزير الزبن تفهمه لهذا المطلب واحقيته.
كما وعد الوزير الزبن بمخاطبة وزارة المالية لدفع المستحقات الحكومية المترتبة عليها لمستودعات الأدوية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.