شريط الأخبار
آخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم يوم الثلاثاء العثور على جثة ثلاثينية على طريق عام بناعور .. وشبهات دهس وفرار ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة مزاد لبيع 15 رقما من الأرقام الأكثر تميزاً للمركبات الاربعاء المقبل تركيا تستدعي السفير الأردني وسفراء عرب لتطلعهم على عملية "عفرين" وظائف شاغرة في صندوق استثمار أموال الضمان الإذاعة العبرية: تمهيد لمكالمة هاتفية بين الملك ونتنياهو ونية لاجتماع الأمانة توقف عن العمل 4 مطاعم بشارع المدينة المنورة معارض إسرائيلي: نتنياهو تاخر بالاعتذار للأردن بالصور .. فتح شارع الجاردنز مع الإبقاء على التحويلات المرورية ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة وثائق لم تعلن من قبل تكشف خطة إسرائيل السرية لضرب العراق ...قصف قصور صدام حسين شاهد بالفيديو...سرقة باص لنقل موتى في عمان النائب مصلح الطراونة : لما يلزوك ع الطور بخلوك تحكي ..هذا ما قاله جلالة الملك قبل شهر !! صاحب اسبقيات يطلق النار على مركبة احد المواطنين ويلوذ بالفرار في جرش العجارمة ونطرية الموقف :القرارات في العسرة و الشدة مغايرة للقرارات في حالة الوفرة القضاة : الحكومة تثبت الأسعار في العسكرية والمدنية الحكومة تشترط إبراز هوية الأحوال للتسوق من المؤسسة الاستهلاكية تجار: شركات الدخان ترفع أسعار علب سجائر علاوة على ال ٢٠ قرشاً الحكومية ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء"
عاجل

فندق يطلب من نزلائه اليهود الاستحمام يشعل أزمة بين سويسرا و"إسرائيل"

الوقائع الإخبارية : لافتات مثيرة للجدل في أحد الفنادق تتسبب بأزمة بين سويسرا وإسرائيل، بعدما دعا فندق سويسري نزلائه اليهود إلى الاستحمام قبل استخدام حمام السباحة.

اللافتة التي علقت عند مدخل حمام السباحة كتب عليها (إلى ضيوفنا اليهود من الرجال والنساء والأطفال، الرجاء الاستحمام قبل السباحة'، وفي حال خالفتم الارشادات سنكون مضطرين إلى منعكم من استخدام حمام السباحة).

كما علقت لافتة أخرى في المطبخ كتب عليها 'نطلب من الضيوف اليهود استخدام الثلاجة في أوقات محددة' وتشرح اللافتة بأنها تأمل بأن يراعي النزلاء اليهود أوقات الراحة المخصصة للموظفين.

ووجهت اسرائيل اتهامات لفندق 'بارادايز' في منتجع آروزا في شرق سويسرا بمعاداة السامية إذ اتصل السفير الاسرائيلي في سويسرا بإدارة الفندق ليطلب إزالة ما اعتبره لافتات عنصرية ضد اليهود.

بدورها، وصفت تسيبي هوتوفيلي نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي الحادثة بأنها 'تصرف معاد للسامية من النوع القبيح'.
وقالت عبر تغريدة في موقع توتير 'للأسف، لا تزال معاداة السامية في أوروبا حقيقة واقعة، ويجب أن نتأكد من أن العقاب على مثل هذه الحوادث سيكون بمثابة رادع لأولئك الذين ما زالوا يعادون السامية'.

ووفقا لـ موقع 'جيروزاليم بوست'، صرحت مديرة الفندق روث تومان التي وقّعت على اللافتات لصحيفة سويسرية بأن ما قام به الفندق لا يشكل ابدا تصرفا معاد للسامية ولكنها اعترفت بأنها اخطأت في اختيار كلماتها.

وشرحت سبب تعليق هذه اللافتات حيث قالت: 'إن الفندق يشغله حاليا الكثير من الزبائن اليهود وقد اشتكى بعض النزلاء اليهود من أخرين بأنهم لم يستحموا قبل استخدام حمام السباحة، فقمنا بكتابة اللافتات هذه الطريقة'.

يشار إلى أن الفندق بحسب ما أفادت مديرته يعتبر مقصدا لليهود المتشددين لأنه يؤمن لهم ما يتناسب مع احتياجاتهم، بما في ذلك امكانية استخدام الثلاجة لتخزين طعام الكوشير (الطعام الحلال وفقا للديانة اليهودية).

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.