شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين

الوقائع الإخبارية :
بيان لأصحاب القرار ... للشعب ... للتاريخ.
أيام قليلةتفصلنا عن استحقاق تاريخي أخلاقي مبدئي في مسيرة وطننا الكبير، يتمثل بتنفيذ بنود في اتفاقية وادي عربة، التي من خلالها سنستعيد كامل سيادتنا على أراضي الباقورة والغمر، إذ تنص الاتفاقية بأن المهلة القانونية لإشعار (العدو الإسرائيلي) بعدم رغبة الحكومة الأردنية بتجديد الملحقين (ب) و (ج) من الاتفاقية تنتهي بتاريخ 25/ 10/ 2018، أي قبل عام من تاريخ التجديد التلقائي لتلك الملاحق وهو 26/ 10/ 2019. ومن هنا فإننا نهيب بالحكومة الأردنية عدم التردد بالقيام بهذا الإشعار، وفاء للأوطان، ومعذرة أمام الأجيال الحاضرة، وضمانًا لحقوق أجيال المستقبل، وحتى لا يسجلنا التاريخ في سجل المفرطين المقصرين، الذين تنازلوا طوعا عن جزء من وطنهم لعدوهم. وإيمانا منا بأن الأوطان تفدى بالأرواح، ويبذل دونها الغالي والنفيس، وانسجاما مع تاربخ عسكري مجيد، دحرنا به العدو ذات ربيع في يوم الكرامة، لا بد أن يسجل في صفحات المعاهدات - التي لم نرتضها - يومًا، أننا في حربنا ومعاهداتنا لا نفرط بالحقوق، وأن أرض أردن الطهر ليست للبيع ولا للتأجير. وبناء على ما تقدم فإننا في جمعية جماعة الإخوان المسلمين نؤكد على ما يلي:
-ضرورة قيام الحكومة بواجبها الوطني والدستوري في الحفاظ على الوطن ومقدراته، برفضها لتجديد البنود المتقدمة في الاتفاقية. - قيام مجلس الأمة بجناحيه الأعيان والنواب بواجباتهما التاريخية في هذا الإطار، وألا يقفا موقف المتفرج.
- شكرنا وتقديرنا لكل القوى والشخصيات الحية التي تسعى بكل السبل للحفاظ على الحقوق الأردنية الأصيلة. - استعدادنا للتعاون البناء مع كل الأطراف في سبيل ترسيخ موقف وطني رافض لتجديد الاتفاقية. - دعوة كل أصحاب الأراضي بالتعاون مع نواب مناطقهم للاحتشاد وتنسيق المواقف لمنع، استمرار بلع العدو لأراضينا.
- اعتزازنا وتقديرنا لكل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من أدوات الإعلام الحر النظيف، التي تثير القضية لتشكيل رأي عام وطني. ختامًا: ندعو كل الشعب الأردني أن يرفع صوته عاليًا في ظل هذا الاستحقاق التاريخي الكبير، لنطهر أرضنا من كل غاز محتل.
والله أكبر ولله الحمد المكتب الإعلامي لجمعية جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء الثامن من صفر ١٤٤٠هـ الموافق السابع عشر من تشرين أول ٢٠١٨م

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.