شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين

الوقائع الإخبارية :
بيان لأصحاب القرار ... للشعب ... للتاريخ.
أيام قليلةتفصلنا عن استحقاق تاريخي أخلاقي مبدئي في مسيرة وطننا الكبير، يتمثل بتنفيذ بنود في اتفاقية وادي عربة، التي من خلالها سنستعيد كامل سيادتنا على أراضي الباقورة والغمر، إذ تنص الاتفاقية بأن المهلة القانونية لإشعار (العدو الإسرائيلي) بعدم رغبة الحكومة الأردنية بتجديد الملحقين (ب) و (ج) من الاتفاقية تنتهي بتاريخ 25/ 10/ 2018، أي قبل عام من تاريخ التجديد التلقائي لتلك الملاحق وهو 26/ 10/ 2019. ومن هنا فإننا نهيب بالحكومة الأردنية عدم التردد بالقيام بهذا الإشعار، وفاء للأوطان، ومعذرة أمام الأجيال الحاضرة، وضمانًا لحقوق أجيال المستقبل، وحتى لا يسجلنا التاريخ في سجل المفرطين المقصرين، الذين تنازلوا طوعا عن جزء من وطنهم لعدوهم. وإيمانا منا بأن الأوطان تفدى بالأرواح، ويبذل دونها الغالي والنفيس، وانسجاما مع تاربخ عسكري مجيد، دحرنا به العدو ذات ربيع في يوم الكرامة، لا بد أن يسجل في صفحات المعاهدات - التي لم نرتضها - يومًا، أننا في حربنا ومعاهداتنا لا نفرط بالحقوق، وأن أرض أردن الطهر ليست للبيع ولا للتأجير. وبناء على ما تقدم فإننا في جمعية جماعة الإخوان المسلمين نؤكد على ما يلي:
-ضرورة قيام الحكومة بواجبها الوطني والدستوري في الحفاظ على الوطن ومقدراته، برفضها لتجديد البنود المتقدمة في الاتفاقية. - قيام مجلس الأمة بجناحيه الأعيان والنواب بواجباتهما التاريخية في هذا الإطار، وألا يقفا موقف المتفرج.
- شكرنا وتقديرنا لكل القوى والشخصيات الحية التي تسعى بكل السبل للحفاظ على الحقوق الأردنية الأصيلة. - استعدادنا للتعاون البناء مع كل الأطراف في سبيل ترسيخ موقف وطني رافض لتجديد الاتفاقية. - دعوة كل أصحاب الأراضي بالتعاون مع نواب مناطقهم للاحتشاد وتنسيق المواقف لمنع، استمرار بلع العدو لأراضينا.
- اعتزازنا وتقديرنا لكل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من أدوات الإعلام الحر النظيف، التي تثير القضية لتشكيل رأي عام وطني. ختامًا: ندعو كل الشعب الأردني أن يرفع صوته عاليًا في ظل هذا الاستحقاق التاريخي الكبير، لنطهر أرضنا من كل غاز محتل.
والله أكبر ولله الحمد المكتب الإعلامي لجمعية جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء الثامن من صفر ١٤٤٠هـ الموافق السابع عشر من تشرين أول ٢٠١٨م

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.