شريط الأخبار
الامن : لا شبه جنائية في وفاة الشخص الذي عثر على جثته في دير غبار بالعاصمة عمان النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين

الوقائع الإخبارية :
بيان لأصحاب القرار ... للشعب ... للتاريخ.
أيام قليلةتفصلنا عن استحقاق تاريخي أخلاقي مبدئي في مسيرة وطننا الكبير، يتمثل بتنفيذ بنود في اتفاقية وادي عربة، التي من خلالها سنستعيد كامل سيادتنا على أراضي الباقورة والغمر، إذ تنص الاتفاقية بأن المهلة القانونية لإشعار (العدو الإسرائيلي) بعدم رغبة الحكومة الأردنية بتجديد الملحقين (ب) و (ج) من الاتفاقية تنتهي بتاريخ 25/ 10/ 2018، أي قبل عام من تاريخ التجديد التلقائي لتلك الملاحق وهو 26/ 10/ 2019. ومن هنا فإننا نهيب بالحكومة الأردنية عدم التردد بالقيام بهذا الإشعار، وفاء للأوطان، ومعذرة أمام الأجيال الحاضرة، وضمانًا لحقوق أجيال المستقبل، وحتى لا يسجلنا التاريخ في سجل المفرطين المقصرين، الذين تنازلوا طوعا عن جزء من وطنهم لعدوهم. وإيمانا منا بأن الأوطان تفدى بالأرواح، ويبذل دونها الغالي والنفيس، وانسجاما مع تاربخ عسكري مجيد، دحرنا به العدو ذات ربيع في يوم الكرامة، لا بد أن يسجل في صفحات المعاهدات - التي لم نرتضها - يومًا، أننا في حربنا ومعاهداتنا لا نفرط بالحقوق، وأن أرض أردن الطهر ليست للبيع ولا للتأجير. وبناء على ما تقدم فإننا في جمعية جماعة الإخوان المسلمين نؤكد على ما يلي:
-ضرورة قيام الحكومة بواجبها الوطني والدستوري في الحفاظ على الوطن ومقدراته، برفضها لتجديد البنود المتقدمة في الاتفاقية. - قيام مجلس الأمة بجناحيه الأعيان والنواب بواجباتهما التاريخية في هذا الإطار، وألا يقفا موقف المتفرج.
- شكرنا وتقديرنا لكل القوى والشخصيات الحية التي تسعى بكل السبل للحفاظ على الحقوق الأردنية الأصيلة. - استعدادنا للتعاون البناء مع كل الأطراف في سبيل ترسيخ موقف وطني رافض لتجديد الاتفاقية. - دعوة كل أصحاب الأراضي بالتعاون مع نواب مناطقهم للاحتشاد وتنسيق المواقف لمنع، استمرار بلع العدو لأراضينا.
- اعتزازنا وتقديرنا لكل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من أدوات الإعلام الحر النظيف، التي تثير القضية لتشكيل رأي عام وطني. ختامًا: ندعو كل الشعب الأردني أن يرفع صوته عاليًا في ظل هذا الاستحقاق التاريخي الكبير، لنطهر أرضنا من كل غاز محتل.
والله أكبر ولله الحمد المكتب الإعلامي لجمعية جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء الثامن من صفر ١٤٤٠هـ الموافق السابع عشر من تشرين أول ٢٠١٨م

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.