شريط الأخبار
الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة حريق كبير بمستودع الكترونيات بمنطقة دوار الجمرك في عمان الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين وفاة شاب سوري اثر سقوطه عن كسارة في المفرق "إدارة الأزمات" تحذر من تداول فيديوهات من اعتصام الداخلية 2011 عودة 5703 لاجئ سوري من الأردن الى بلادهم منذ تشرين الأول الماضي وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين اثر تدهور مركبتهم اثناء ممارسة الصيد في الرويشد ابو يامين: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي
عاجل

مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء

الوقائع الإخبارية : افادت مصادر ان رئيس الوزراء هاني الملقي لم يطلب من وزرائه في جلسة مجلس الوزراء التي عقدها اليوم تقديم استقالاتهم، تمهيداً لإجراء تعديل وزاري، تترقبه الأوساط السياسية.

مصدر وزاري أكد أن الرئيس الملقي يجري مشاورات لاجراء تعديله.

ويسعى الملقي من وراء التعديل الى تهدئة الشارع الاردني، بعد قراراته الاقتصادية الاخيرة، في الوقت الذي يشعر الرئيس بنشوة النصر بعد فشل مجلس النواب في الاطاحة بحكومته.

وكان مجلس النواب رفض الأحد طلباً لحجب الثقة عن حكومة الدكتور هاني الملقي على خلفية اجراءاتها الاقتصادية الاخيرة.

ونالت مذكرة الحجب تأييد 49 صوتاً (حجب)، وعارضها 67 نائباً (ثقة)، وامتنع 4 نواب من الحضور (122 نائباً).

واحتاج حجب الثقة عن الحكومة تأييد 66 صوتا من أصل 130 نائباً (نصف عدد أعضاء المجلس زائد واحد).

يشار الى أن المجلس الحالي منح الثقة لحكومة الملقي قبل نحو 15 شهرا بأغلبية 84 صوتاً من الحاضرين (128 نائباً)، وامتنع 4 نواب عن التصويت.

وكانت كتلة الإصلاح النيابية قدمت في الرابع من الشهر الجاري مذكرةً طالبت فيها بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بالحكومة على خلفية رفعها ضريبة المبيعات على السلع، وعدم أهليتها وقدرتها على النهوض بمتطلبات المرحلة، ومواجهة التحديات التي تكتنفها على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية.

وتقدم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالشكر للنواب، مؤكدا ان حكومته لا تبحث عن شعبوية وستواصل عملها لمصلحة الوطن.

وكان الملقي اشار في بداية الجلسة الى ان الحكومة ستقدم للمجلس الاسبوع المقبل ردودها على توصيات النواب في حال عبورها لاستحقاق طرح الثقة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.