شريط الأخبار
زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة الأطباء حملة البورد الأجنبي يطالبون الرزاز بإنصافهم قلق أردني بعد تصعيد النظام...وإيران تتجاهل طلبات مغادرة الجنوب شاهد بالفيديو ... الحريري في زفاف شقيقه بالأردن يرقص على "يا سعد لو تشوفه" بالأسمـاء والصـور ... وفاة واصابة في حادث تدهور مروع في البلقاء إصابة (10) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الكرك وفاة شخصين اثر حادثي تدهور في عمان والبلقاء بالصور ... حادث سير في شارع المدينة المنورة فجر اليوم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا رئيس لجنة الصحة النيابية يطالب الحكومة بنهج مؤسسي لعلاج مرضى السرطان فتاة تحاول الانتحار قفزا من الطابق الخامس في اربد وفاة شابين غرقا في سد الازرق وتحويلهما للطب الشرعي بالتفاصيل..الأحوال المدنية تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة ومشاورات ليلية حول "الثقة" القبض على اردني ملقب بـإمبراطور المخدرات في الكويت ميركل: أحلم بخط سككي مباشر بين عمان والجامعة الألمانية الأردنية في سابقة تعتبر الأولى من نوعها ... مجلس محافظة جرش يعلق جلساته حتى اشعار اخر المالية تجتمع مع ممثلي السيارات وتصور لمراجعة قرار الرسوم الاسبوع المقبل بالأسماء...الطراونة يعيد ترتيب أرقام مركبات الأعيان شاهد بالفيديو والصور... وفاة وافد واصابة اخر بحادث تدهور في السلط
عاجل

مصدر مطلع : الملقي لم يطلب استقالات وزرائه بجلسة مجلس الوزراء

الوقائع الإخبارية : افادت مصادر ان رئيس الوزراء هاني الملقي لم يطلب من وزرائه في جلسة مجلس الوزراء التي عقدها اليوم تقديم استقالاتهم، تمهيداً لإجراء تعديل وزاري، تترقبه الأوساط السياسية.

مصدر وزاري أكد أن الرئيس الملقي يجري مشاورات لاجراء تعديله.

ويسعى الملقي من وراء التعديل الى تهدئة الشارع الاردني، بعد قراراته الاقتصادية الاخيرة، في الوقت الذي يشعر الرئيس بنشوة النصر بعد فشل مجلس النواب في الاطاحة بحكومته.

وكان مجلس النواب رفض الأحد طلباً لحجب الثقة عن حكومة الدكتور هاني الملقي على خلفية اجراءاتها الاقتصادية الاخيرة.

ونالت مذكرة الحجب تأييد 49 صوتاً (حجب)، وعارضها 67 نائباً (ثقة)، وامتنع 4 نواب من الحضور (122 نائباً).

واحتاج حجب الثقة عن الحكومة تأييد 66 صوتا من أصل 130 نائباً (نصف عدد أعضاء المجلس زائد واحد).

يشار الى أن المجلس الحالي منح الثقة لحكومة الملقي قبل نحو 15 شهرا بأغلبية 84 صوتاً من الحاضرين (128 نائباً)، وامتنع 4 نواب عن التصويت.

وكانت كتلة الإصلاح النيابية قدمت في الرابع من الشهر الجاري مذكرةً طالبت فيها بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بالحكومة على خلفية رفعها ضريبة المبيعات على السلع، وعدم أهليتها وقدرتها على النهوض بمتطلبات المرحلة، ومواجهة التحديات التي تكتنفها على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية.

وتقدم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالشكر للنواب، مؤكدا ان حكومته لا تبحث عن شعبوية وستواصل عملها لمصلحة الوطن.

وكان الملقي اشار في بداية الجلسة الى ان الحكومة ستقدم للمجلس الاسبوع المقبل ردودها على توصيات النواب في حال عبورها لاستحقاق طرح الثقة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.