شريط الأخبار
خبير أمني: ترجيح قتل الشاب لوالدته ثم انتحر في قضية جثتي الجيزة 5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم إنقاذ طفل يبلغ من العمر (11) عام اثر سقوطه في بئر ماء في اليادودة شاهد بالفيديو .. شاب مصري يتصدى لعملية سطو مسلح في الأردن ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 - 5% وتثبيت سعر الغاز المنزلي الشهر المقبل النائب زيادين: رئيس مجلس الشعب السوري يترأس وفد بلاده بمؤتمر البرلمان العربي في الأردن الصبيحي: توجه للسماح لأصحاب العمل التسجيل بـ"الضمان" دون غرامات الحسين للسرطان يطلب متبرعين بالدم المتعطلون عن العمل في العقبة يصلون العاصمة عمان السوريون في الأردن .. عودة الكبار والشباب لا يفكرون الحكم بعدم مسؤولية نائب رئيس " اليرموك " وعميد كلية عن جنحة اساءة استعمال السلطة العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في المفرق بالصور ... متعطلو إربد يصلون صويلح نحو الديوان الملكي إجراءات أردنية لتقليص العمالة الأجنبية والمصريون الأكثر تضرراً الأمن يضبط سائقين متهورين ويحتجز مركبتهما في عمان
عاجل

مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن

الوقائع الإخبارية : قالت مصادر نيابية ان اصدار قانون عفو عام في الأردن لا يبدو قريب المنال لاسباب متعددة سبق وتمت مناقشتها في الحكومة السابقة .
وقال المصدر  ان حجم الاشتراطات المستثناة من العفو يفرغه من مضمونه وعلى رأس ذلك جرائم مثل التجسس ، امن الدولة ، مخدرات ، الارهاب ، الرشوة والفساد ، والجرائم المخلة بالوظيفة والتزوير والقتل والضرب حتى الموت والاحتيال والسرقة والشيكات والاغتصاب وهتك العرض والخطف وغيره ، مما يعني بأن اي مشمولين بالعفو العام سيتطلب حصولهم على تنازلات بالحق الشخصي من قبل الضحايا او من يمثلهم .
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه وفي الاروقة الحكومية لا يوجد ما يشير الى نية حقيقة لاصدار عفو عام بالاضافة إلى ان العفو العام بحاجة إلى اقتراح لقانون يتقدم به مجلس النواب كمشروع قانون وهو امر يصبح بحاجة الى مصادقة النواب والاعيان وفي النهاية توقيع الملك وان الظروف الحالية غير مشجعة لاصدار عفو عام وفق ما قال .
يشار إلى ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعد بانه " سيدرس " العفو العام دون ان يقطع وعداً باصداره ، وكانت حكومة الملقي ناقشت موضوع المذكرة التي وقع عليها سبعون نائبا بخصوص العفو العام الا انها لم تجد ما يبرر اصدار مثل هكذا قانون .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.